web analytics
الأعمال اليدويةالمنزل

خمس خطوات بسيطة لإتقان الكروشيه بنفسك

الكثيرات تتمنى تعلم الكروشيه ويعتقدن بأنه سوف يكون هوايتهم المفضلة ويتابعن صور المنتجات بشغف كبير ورغبة عارمة في إنتاج مشابه بإيديهن يوما ما .

والحقيقة أن الكروشيه هواية رائعة تزرع فى جوانب النفس حقولا صغيرة من الجمال والرضا . وتساعد على قضاء اوقات الفراغ فيما يفيد .

وهذا غير ما يوفره من مال بصناعة منتجات بتكلفة أقل كثيرا من مثيلاتها في الأسواق ، ويمكن أيضاً استغلال هذه الهواية وتحويلها إلى مشروع صغير يدر المال على صاحبته ويخلق لها هدفاً ويجعل ليومها معنى.

ولكن الكثيرات قد يعجزن عن السعى للتعليم عن طريق الدورات التدريبية إما لعدم قدرة البعض على التكلفة أو لأن الأطفال صغار والخروج بهم مهمة مستحيلة أو عدم وجود مراكز ف المناطق المحيطة بهن. ولهذا سوف أقترح عليكى خمس خطوات بسيطة لإتقان الكروشيه من المنزل.

المرحلة التمهيدية

ابدئى بقراءة مقالات عامة عن الكروشيه كهواية وأدواته وما يتطلبه من وقت ومنتجاته وأماكن بيع الأدوات . وهذه المرحلة سوف تساعدك على الفهم العام له وتزيد من رغبتك ف التعليم والمثابرة عليه.

شراء الأدوات

هذه المرحلة من أمتع المراحل وستظل كذلك حتى بعد احترافك أقترح عليكى بعض الأماكن لشراء أدواتك من إبر وخيوط مثل منطقة الأزهر فهى غنية بالمحال المتخصصة في هذا النوع من الخامات .

اقترح عليكى أيضاً البداية بخامات رخيصة لأنه من الطبيعى حدوث الأخطاء و إهدار جزء من الخامات، ولكن أنصحك باختيار الألوان بعناية حتى تعطى للقطعة مظهر جميل

اليوتيوب

اليوتيوب يعد معجزة هذا الزمان ومعجزة التعليم بشكل خاص فهو يقدم بين يديك مجموعة من امهر المعلمين ب أنماط مختلفة ولغات متعددة وطرق لا حصر لها من الشرح ، تستطيعين بكل بساطة مشاهدة اكثر من فيديو ب أكثر من طريقة وما عليك إلا الضغط على زر “مشاركة” لما يثير شغفك و تجذبك طريقته ف الشرح.

التطبيق

قد تعتقدين أن الأمر سهل وفى متناول يديك بمجرد مشاهدة الفيديوهات وعند التطبيق تصابين بالإحباط لذلك أقترح عليك التطبيق أولاً بأول عمل كل خطوة بخطوة وايقاف الفيديو حتى تتقنى هذه الخطوة قبل المرور عليها وقد يبدوا أن الأمر صعباً ف البداية لكن لا تملى سريعا بالتكرار يصبح الأمر سهل، ولا تحزني أو تفقدى حماسك عندما تضطرين لنقض الغزل أى” سحب الخيط وفك القطعة” فكل محاولة للفك والإعادة ماهى إلا خطوة فى طريق مهارتك وتمكينك حرفيا.

الإنتاج

كثرة التكرار والمشاهدة سوف تساعدك على إنتاج أول قطعة لكى وهى لحظة لا تتخيلى كم يتكون رائعة ،ولن تدركى كم سعادتك بعذه القطعة مهما كانت غير منتظمة أو بها عيوب وهو طبيعى بلا شك .

عليكى الإستمرار بمشاهدة الفيديوهات والتدرج ف المنتجات من السهل الى الأصعب .

اقترح عليكى البداية بفيونكة الشعر ” الهير باند” ثم لكلوك للقدم مثلا المفارش الصغيرة والبسيطة قد تكون خيارا لطيفا أيضاً و الكوفية و الطاقية ثم فستان صغير لطفلة حديثة الولادة وهكذا حتى تحترفى الإنتاج .

و أنصحك بمشاهدة فيديوهات خاصة بكيفية “تشطيب”المنتج بشكل إحترافى فهو ما يعطى للقطعة قيمة و رونق ويظهر المجهود المبذول فيها.

وأخيراً أتمنى لكى تجربة ثرية تجدى فى نهايتها فخرا بنفسك وثقة غير محدودة بقدراتك.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق