web analytics
النباتات

ماء جوز الهند وفوائده العجيبة

coconutwater

في الثقافة الهندية يوصف نخيل جوز الهند بأنه “شجرة إعطاء كل شيء “ لأن نخيل جوز الهند شجرة رائعة توفر العديد من الفوائد ، مثل مياه جوز الهند التي لها عديد من الفوائد العلاجية والمساهمات القوية لصحة الإنسان .

ماء جوز الهند من المشروبات الطبيعية المغذية التي  تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، فهي تحتوي على مركبات نشطة وتركيبات فريدة من نوعها من السكريات والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والهرمونات النباتية

المشروبات الرياضية الطبيعية

تعج عوالم الرياضة واللياقة البدنية والترفيه والاستجمام بالمشروبات الرياضية. وعندما تتجاهل ما تراه وتسمعه من صفقات التسويق والتأييد لهذه المنتجات ستكتشف أن معظمها مجرد ماء وسكر. وقد حصل ماء جوز الهند على الكثير من الاهتمام باعتباره مشروب صحي طبيعي بديل عن المشروبات الرياضية.

ماء جوز الهند في المختبر

أفادت العديد من الدراسات التي تنطوي على نماذج حيوانية نتائج إيجابية للغاية عند تقييم ماء جوز الهند ، حيث دُرسَ تأثير ماء جوز الهند على فئران المختبر في جامعة ولاية كيرالا في الهند مرارا وتكرارا من زوايا متعددة وأفادوا بأن ماء جوز الهند قد خفض من نسبة السكر في الدم والإجهاد التأكسدي في الجرذان المصابة بداء السكر ، وأفادت دراسة أخرى أن ماء جوز الهند يخفض من ارتفاع ضغط الدم ويحسن النشاط المضاد للأكسدة. وكشفت البحوث أيضاً عن تأثير ماء جوز الهند على نسبة الكولسترول في الدم.

ماء جوز الهند للترطيب الداخلي للجسم

ماء جوز الهند أقل في نسبة السكر والحموضة وأقل في السعرات الحرارية من المشروبات الغازية لذلك فهو أفضل بكثير في ترطيب وانعاش الجسم من المشروبات الغازية أو ما يطلق عليها بالمشروبات الرياضية .

عقد الباحثين في ماليزيا مقارنة فعالية الإماهة بين الماء العادي والمشروبات الرياضية وماء جوز الهند، وكانت النتيجة أن ماء جوز الهند كان نجما ساطعا بين الاثنين وأظهرت الدرسات المستمرة فوائد جوز الهند الغني بالصوديوم في حالات اضطراب المعدة والغثيان والشعور بالامتلاء

ماء جوز الهند لتفادي الجفاف

وفقا للمركز الطبي بجامعة لوما ليندا، قد يكون ماء جوز الهند قادر على توفير ” جرعة ميجا” من الماء المنعش وكل من قضى وقت في السابق في احدى المستشفيات على الأرجح قد يكون حصل على  التقطير الوريدي المالح لإبقاء داخل الجسم رطبا. ولكن ماذا لو كنت في منطقة من العالم لا تتوفر فيها الأكياس المالحة؟ .. لن تصدقوا أن ماء جوز الهند سيكون هو الحل الأمثل ،فلقد تم تجربة ماء جوز الهند عن طريق الوريد لمكافحة الجفاف. وأبلغ مثال مشابه لذلك عندما شهدت جزر جيلبرت منذ عدة سنوات وباء الكوليرا والعدوى المعوية التي تسبب الإسهال الحاد والجفاف. وقتها اتضح أن ماء جوز الهند مع كمية صغيرة من ملح الطعام كان مفيداً بشكل لا يصدق للأشخاص المتضررين، مما يعطي الأمل لحالات أخرى من الجفاف  والأمراض المختلفة وهذا يميز ماء جوز الهند عن غيره من السوائل والمشروبات الأخرى

لما لا تجرب ماء جوز الهند

ببساطة، ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي منعش ممتاز ، ليس له أي ضرر ويغنيك عن المشروبات الرياضية والغازية وغيرها ، لما لا تجربه وتدرجه ضمن غذائك اليومي من أجل صحة أفضل .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق