web analytics
معلومات طبية

كيف يمكن علاج الكدمات؟؟

الكدمات

222222

ما هي الكدمات؟ الكدمات هي بقع زرقاء أو أرجوانية اللون تظهر على الجلد عندما الأوعية الدموية الصغيرة التى تسمى الشعيرات الدموية تكسر أو تنفجر تحت الجلد وهي تكون تسريبات في الأنسجة الرخوة تحت الجلد مما تسبب تغيير لونه ونجد في البدايه  انها تكون متورمه وتظهر اكثر في البشرة الفاتحه مع مرور الوقت يتلاشى هذا من خلال ظلال من اللون الأصفر أو الأخضر.

ما الذي يسبب كدمات؟سبب الكدمات اصابة وضربه قويه ونجد ان بعض الناس بشكل طبيعي أكثر عرضة لكدمة من غيرها وذلك على سبيل المثال الناس كبار السن يحصل لهم بسهولة أكبر لأن جلدهم أرق والأنسجة تكون  أكثر هشاشة. ونذكرك إذا حصلت فجأة  على الكثير من الكدمات او حدثت كدمة من دون سبب واضح أخبر طبيبك حيث ان  بعض الكدمات في بعض الأحيان من أعراض مرض معين مثل جلطات الدم.

كيف ينبغي أن علاج الكدمات؟علاج الكدمات على الجلد الخاص بك يكون عن طريق الحد من النزيف وذلك عن طريق تبريد المنطقة مع الضغط  بواسطه الفانيلا أو قطعة قماش غارقة في الماء البارد أو وضع كيس من الثلج ملفوفا في منشفة واذا لم يكن لديك كيس من الثلج احضر خصراوات مجمده ولفها في كيس بلاستيك ولف عليها منشقه تكون قويه ومن ثم ضع ما وجدت فوق المنطقة  المصابه لمدة 10 دقيقة على الأقل ولا تضع كيس من الثلج مباشرة على الجلد الخاص بك وهذا سيكون باردا جدا، ويمكن أن يصب بأذى. معظم الكدمات سوف تختفي بعد حوالي أسبوعين. إذا كان لا يزال هناك كدمة بعد أسبوعين، راجع طبيبك.الكدمات الداخلية لا تحدث فقط تحت الجلد – أنها يمكن أن تحدث أيضا في عمق الانسجة والاعضاء والعظام الخاصه بك ولكن يكون  النزيف غير مرئي، يمكن أن تسبب الكدمات تورم وألم.

 

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق