web analytics
فن التعامل مع الأخرين

كيفية رفض اقتراح الزواج؟

734086_442138932524280_2143408222_n

الزواج هو اصعب قرار يأخذه الفرد منا فى حياته , حيث ان الزواج مسؤليه كبرى على كلا الطرفين -لذلك قبل اتخاذ قرار الزواج يجب عمل دراسه كامله لهذه المسؤليه العظيمه، ولكن يجب علينا أن نعرف ان الزواج ليس فى ارتداء الخاتم وفرحة الفستان لا والف لا  ، فاختيار الزوج او الزوجه يجب ان يكون على أسس دينيه واخلاقيه وتوافق فى شتى المستويات.

لذا يجب ان تختار من سيحافظ عليكى ولا ينظر لغيرك. من يحفظ قلبه لكى ويغض بصره عما دونكى ، عليكى ان تختارى ذاك الرجل الذى يخاطب عقلك وقلبك وليس جسدك , من يتقى الله فيكى لذا يجب الا يكون هناك عجله فى اتخاذ قرار الزواج ,,

وهنا نتحدث عن إتيكيت كيفية رفض اقتراح الزواج ؟؟

هناك العديد من الأسباب الوجيهة لرفض اقتراح الزواج …

أولا…..التفكير في أسباب أنك لا تريد الزواج….

التفكير في اسباب أنك لا تريد الزواج. فإذا كنت ببساطة قلق حول اتخاذ مثل هذا القرار والالتزام الكبير فعليك محاولة أخذ نصائح حول كيفية التغلب على الخوف من الزواج.

فإذا كنت تشعر بالقلق من أنك وشريك حياتك غير متوافقين فى بعض الافكار والطرق ، فمن المهم مواجهة المخاوف والقلق الذى تشعر به في أسرع وقت ممكن..

فعليك أن تسأل نفسك قبل اتخاذ قرار الرفض او قبول اقتراح الزواج بعض الاسئله الاتيه..

هل تشعر وكأن من تريد الارتباط فيه ستكونان ” واحد ” فى كل شئ ؟

وهل هذا الشخص يبدو عليه أخذ العلاقه بجديه وسيتحمل المسؤليه ؟

هل تريد الزواج الان او  لاحقا او ترفضه للابد؟

هل هذا هو الوقت المناسب في الحياة لتتزوج  أم سيعرقل المسار الذي حددته في الاعتبار لنفسك؟

هل هناك أمور من شأنها أن تسبب لك الشعور بأنها ملزمة على الزواج، بغض النظر عن شعورك له بشكل عام؟ على سبيل المثال، والحمل، والصحة الوالدين، والعلاقات الأسرية، والتوقعات، وما إلى ذلك؟

هل أخذت الوقت الكافى لمعرفة الأشياء التي تحتاج معرفتها حول الشخص الذى يستحق  أن تنفق حياتك معه؟

 ما تحتاج إلى معرفته حول من يريد الزواج بك هو  مشاعرهم حول ادارة الأسرة المعيشية والسياسة والدين، الحاجة لوجود أطفال، ورعاية الآباء والأمهات المسنين، عادات الإنفاق، وعادات الادخار، والعواطف والهوايات، والأهداف المهنية، والنهج إلى وجود خلافات ومشاركة التزامات العمل، الخ.

saso-13f78b200b

إليك بعض الامور المناسبه للرد على الاقتراح غير المناسب للزواج….

عليك أن تمهد للشخص كم هو رائع والكثي يتمنى ان يرتبط به قبل أن تقدم له اعذار رفض الاقتراح من الزواج .واليك مايمكن ان تقوله,,,,

  • “شكرا”، من المدهش حقآ ان تسألنى هذا الطلب .. أنا بحاجة إلى الوقت للتفكير في الامر  فعلا انها مفاجأة بالنسبة لي – هل تمانع إذا أخذت. بعض الوقت للتفكير في الأمر؟ 
  • “شكرا لك”، وهذا هو ألطف شيء حدث لي في حياتي. ولكن أنا بحاجة الى وقت للتفكير في الامر..
  • “شكرا، أنا حقا أحبك لكونك  مهذب  جدا، و سخي، ولكنى لا افكر بالزواج الان.
  • “شكرا أنت تعني  بالنسبة لي الكثير  ولكن الآن أنا لست مستعدا لتقديم التزام أعمق
  • ، وستقابل من هم  أفضل منا.”
  • “شكرا، هذا أقتراح  رائع للغاية منك ولكن مازال  عندي الكثير من الأسئلة التي أنا لم أسألك عنها فأنا لست متأكده من توافق مستقبلنا حتى الآن، وربما هذا هو الوقت المناسب فعلا بالنسبة لنا أن نجلس ونتحدث عن أساسيات إنفاق الحياة المشتركة بيننا ، من الشؤون المالية للأطفال. حتى أعرف كل هذه الأشياء عنك، وأنا لست على استعداد لتجاوزها  حتى الآن فقط . “

وأخيرا ليس المهم أن يفوتك قطار الزواج بل عليك ان تأخذ بعض المبادئ حتى لاتخسر نفسك ولا تتسرع فى اخذ قرار الزواج فعليك التأنى فالزواج مسؤليه وتكوين أسره ..

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق