web analytics
الشباب

كيف يمكنك ترتيب خزانتك

المحتوى:

كيف يمكنك ترتيب خزانتك

http://i.imgur.com/kjXkqRL.png

فى خزانتك كثير من الأشياء التى لم تعد ترتديها ؟ هل لديك صعوبه فى العثور على شئ لأرتداءه كل يوم ؟ فكل شاب وفتاه فى سن المراهقه لديه خزانه فوضويه وعند النظر إليها لا تشجع على الترتيب  فأليك بعض الحلول لتنظيم خزانتك وإبقائه نظيفا وجديدا.

أولا : تفريغ خزانتك:

قبل أن تبدا فى تنظيم ملابسك . يجب أن يتم تفريغها بالكامل . وذلك دفعه واحده او سحب الملابس قطعه تلو الأخرى .فكل أسلوب له أيجابيات وسلبيات . أولا كن فوضوى 😀 ولكن هذا فى اول مرحله فقط  ولكن بعد قليل سوف تجد خزانتك مرتبه جدا .

ثانيا : قم بفرز الملابس

سوف تحتاج إلى فرز الملابس الخاصه بك إلى أكوام ,مثلا ضع تى شيرت فى كومه والجينز فى كومه وملابس الرياضه او المدرسه فى كومه وهكذا . فذلك سوف يساعدك على أن ترى بالظبط ما لديك وكيف هى ملابسك . من يدرى ممكن ان تحصل على تى شيرت مفضل لديك من ثلاث سنوات وأنت تنساه . فذلك سوف يساعدم على اخذ الخطوات المقبله فى عمليه الترتيب وأيضا يجعلها أسرع.

الحصول على كومه لكل نوع من الملابس مثلا قسم الملابس لكومه من الملابس المفضله لديك والأخرى التى لم تعد مقاسك ,أخرى لم تعد تريدها أو اخرى إعطائه للجمعيات الخيريه أو لشخص محتاج . وتأكد بأن كومه الملابس الموضله لديك هى تلائمك بشكل صحيح ولا تبقى شئ لمجرد بأنك تحبها أو أن تلك القطعه جيدا ,فبدلا من ذلك أنظر إليها هل سوف تستخدما أم سوف تأخد مكانا فى خزانتك فقط .إذا لا تضع شئ لا ينتمى إليك فى كومه الملابس المفضله لديك ,وتأكد أنك تحب كل شئ فى هذه الكومه حتى لا تجعل الأمر أصعب عليك.

وإذا كان لديك أخوه تأتى تلك الملابس على مقاسهم فأعيطها لهم أو تبرع بها للجمعيات الخيريه . وأيضا هناك الملابس الغير قابله لأستعمال مثل الممزقه أو الملطخه بالبقع فتلك يجب رميها بعيدا أو أستعمالها كقماش لتنظيف المنزل .

نظف خزانتك :  نظفها مع بعض المناديل والأماكن الداخليه أيضا فى الخزانه والحواف فإنت لا تريد أن تضع كل ملابسك المنظمه حديثا الخاصه بك فى خزانه قديمه قذره , وزخرفها ببعض الأوراق المزغرفه ويمكنك الرسم عليها او لصق رسومات مفضله لديك وبذلك تجعل خزانتك جاهزه لأستقبال ملابسك المرتبه.

إعاده ملابسك إلى الخزانه : ولكن تلك المره بطريقه مرتبه مثلا فى كل رف نوع واحد من الملابس مثلا فى الرف العلوى تضع الملابس الصيفيه وفى المنتصف الجينز والقمصان حتى تبقى قريبه منك وقت خروجك , وفى اخر رف يمكنك وضع الملابس الشتويه وخصص أدراج للملابس الداخليه والجوارب فى أسفل الخزانه .وإذا كان لديك خزانه معلقه وليست صفوف فيمكنك الحفاظ على الجينز معاه فى علاقه واحده والتى شيرت فى أخرى وهكذا .

إغلاق