web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتكمقالات عامة

كيف تُحدد عمرك الحقيقي؟

ما هو عمرك الحقيقي؟ بينما يعرف الجميع تاريخ ميلاده تقريبًا ، يمكن للجسم أن يبدو ويعمل مثل شخص أصغر سناً أو أكبر اعتمادًا على الحالة البدنية ونمط الحياة. وهذا يعني أن عمرك الزمني قد يكون مختلفًا تمامًا عن عمرك البيولوجي. الذى يُعبر عنه جسدك فى محاولة منه للنطق والتعبير عن مدى رضاه أو غضبه.

على الرغم من عدم وجود مقياس دقيق علمياً للعمر البيولوجي ، يمكنك الحصول على بعض الإحساس بالمكانة التي تقف فيها بقياس نفسك. اختبر حالتك الصحية وتكوين جسمك وأسلوب حياتك لتحديد ما إذا كنت تعيش حياة صحية أكثر شبابًا أو تتجاوز سنواتك. وسوف نحاول توضيح عدّة خطوات هنا تساعدك على القيام بذلك

إهتم بجسدك جيداً

إحرص دائماً على القيام بحساب كتلة جسمك وتأكد أو حاول على الأقل الحفاظ على وزن مناسب فزيادة الوزن تعنى مزيداً من الدهون مما يجعلك عرضة للكثير من الأمراض أبسطها السمنة ، مما يجعلك عرضة للمشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة.

لحساب مؤشر كتلة الجسم ، ضع مربعاً على طولك (أي اضربه بنفسه) ، وأخيراً اقسم وزنك بالكيلوغرام على طولك المربّع. هذا هو مؤشر كتلة الجسم الخاص بك. نتيجة 25 أو أكثر تعتبر زيادة الوزن.

أضف 1 إلى درجاتك إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك أقل من 18.5 (نقص الوزن). إضافة 2 هو ما بين 25-29.9 (زيادة الوزن) و 3 إذا كان أكثر من 30 (يعانون من السمنة المفرطة). اطرح 1 إذا وقعت بين 18.5 و 25 (صحي).

إحسب ساعات النوم أثناء الليل

كيف تُحدد عمرك الحقيقي؟

يحتاج جسم الإنسان إلى النوم. يعطي النوم لعقلك وجسمك فرصة للراحة وإصلاح أنفسهم ، في حين أن قلة النوم تعرضك لخطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والسكتة الدماغية والسمنة. قلة النوم تعيق وظيفتك الإدراكية.

وكم النوم التي تحصل عليه في الليل؟ يحتاج متوسط ​​البالغين ما بين 7 و 8 ساعات في الليلة. الحصول على أقل من ذلك على أساس منتظم يمكن أن يجعلك ضعيف التركيز ومُرهق جسدياً وعصبياً . و عدم الحصول على قدر مناسب ن النوم لفترة طويلة قد يؤثر على العمر الجسدى لك .فقد تبدوا أكبر من سنك الحقيقى بعدّة سنوات .

راقب طعامك

هل تأكل جيداً؟ التغذية السليمة تبقيك بصحة جيدة مع عضلات وعظام وأسنان وأعضاء قوية. اتباع نظام غذائي جيد يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وارتفاع ضغط الدم. يمكن أن تبقي عقلك حادا وجسمك الكامل للطاقة. إتباع نظام غذائي متوازن يجب أن يحد من الأطعمة المقلية والمجهزة تجهيزًا كبيرًا والسكريات والصوديوم والنترات والدهون المشبعة ؛ يجب أن يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات (من الناحية المثالية 9 حصص في اليوم) ، والبروتين مثل الأسماك والدجاج والمكسرات والكربوهيدرات المعقدة والحبوب الكاملة. يؤدي عدم إدراج هذه العناصر في زيادة وجباتك اليومية إلى زيادة وزنك ولكن يحرمك أيضًا من العناصر الغذائية الضرورية ، مما يجعلك أضعف جسديًا.

إجراء تحليل الدهون

إن الطريقة الأكثر دقة للحكم على تكوين جسمك من أى مقياس أو طريقة أخرى . والطريقة الأكثر دقة للقيام بذلك القيام به مع مدرب رياضي ، سوف يقوم بوضع قطبين على قدمك. ثم ، سيتم إرسال التيار الكهربائي من خلال جسمك. هذا التيار صغير جدًا – لن تشعر به حتى. سيوفر الاختبار بعد ذلك قراءة دقيقة لكمية الدهون التي يحتويها جسمك بدلاً من الأنسجة الخالية من الدهون مثل العضلات والعظام ، وكذلك كيف تقارن في المتوسط ​​بالأخرى.للحصول على قراءة جيدة ، لا يجب أن تمارس الرياضة أو تستخدم الساونا أو تستهلك الكحول في الساعات السابقة. يجب أن يكون لدى النساء دهون الجسم أكثر من الرجال.

وفى النهاية دائماً حاول الإستماع لما يقوله جسدك فهو الأكثر صدقاً وواقعية


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق