web analytics
معلومات طبية

كيف تتاكدي من الحصول على الحديد والكالسيوم في فترة الحمل

كيف تتاكدي من الحصول على الحديد والكالسيوم في فترة الحمل

images (15)
حديد

إذا كان لديك نقص من الحديد، سوف تكون على الأرجح متعب جدا، وربماتعاني من فقر الدم . اللحوم الخالية من الدهون، والخضار الورقية الخضراء، والفواكه المجففة، والمكسرات تحتوي على الحديد. إذا كنت ترغب في أكل الفول السوداني أو الأطعمة التي تحتوي على الفول السوداني (مثل زبدة الفول السوداني) خلال فترة الحمل، يمكنك القيام بذلك كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن إلا إذا كان لديكي حساسية لهم أو صحتك المهنية تنصح بعدم اخده. يجب أن تضيف الحديد في الإفطار. إذا أصبح مستوى الحديد في دمك منخفض

الكلسيوم

الكالسيوم هو أمر حيوي  لعظام طفلك والأسنان. منتجات الألبان والأسماك- مثل السردين – غنية بالكالسيوم. حبوب الإفطار، والفواكه المجففة – مثل التين والمشمش – الخبز واللوز والتوفو (البروتين النباتي المصنوع من فول الصويا) والخضروات الورقية الخضراء – مثل الجرجير، القرنبيط واللفت مجعد – هي مصادر جيدة للكالسيوم.

نظام غداء نباتي
اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن نباتي يجب أن تعطي ما يكفي من المواد المغذية لك ولطفلك أثناء الحمل. ومع ذلك، قد تجد أنه من الصعب الحصول على ما يكفي من الحديد وفيتامين B12.  إذا كنت نباتي (اي قطعت جميع المنتجات الحيوانية من النظام الغذائي الخاص بك)، أو اتباع نوع آخر من حمية مقيدة بسبب عدم تحمل الطعام (على سبيل المثال، نظام غذائي خال من الغلوتين لمرض الاضطرابات الهضمية) أو لأسباب دينية، تحدثي مع ممرضة التوليد أو GP. نسأل يحال إلى اختصاصي تغذية لتقديم المشورة بشأن كيفية التأكد من انك تحصل على جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها بالنسبة لك ولطفلك.

فيتامين C

فيتامين C يحمي الخلايا ويساعد على الحفاظ على صحتهم. واتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات، بما في ذلك القرنبيط والحمضيات، والطماطم، والفلفل، والعليق، يمكن أن توفر جميع فيتامين C والتي تحتاج إليها.
.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق