web analytics
الاتصالاتعالم التقنية

كيفية التدوين عن طريق الهاتف الذكي

1 (1)

في عالم اليوم من استمرار التكنولوجيا ودوام تطورها ، نجد أن معظم الهواتف الذكية تتيح القدرة على نشر تدوينات مباشرة و معظم المدونات تحتوي على إعدادات يمكنك تعديلها بحيث يمكنك التدوين من الهاتف الذكي عن طريق البريد الإلكتروني ، أو يمكنك تحميل تطبيقات التدوين مباشرة إلى الهاتف الذكي والتي تسمح لك بإدارة كاملة لتدويناتك ، بالإضافة إلى نشر ها. وفي هذا المقال شرح طرق التدوين من الهاتف الذكي

عن طريق البريد الإلكتروني :

تسجيل الدخول إلى حسابك في المدونة على شبكة الإنترنت من أي جهاز كمبيوتر.

الدخول إلى قسم الإعدادات الخاصة بك في المدونه ، حيث أن كل مدونة خاصة تحتوي على قسم الإعدادات والتي تسمح لك بتعديل تفضيلات المدونات الخاصة بك .

انتقل إلى قسم “البريد الإلكتروني” من الإعدادات الخاصة بمدونتك ، وفي بعض المدونات  قد يكون هذا الخيار نصه “البريد الإلكتروني والهاتف الجوال “

إدخال عنوان البريد الإلكتروني في الحقل المناسب على صفحة الويب التي خططت لاستخدامها لنشر تدوينتك من الهاتف ، وعنوان البريد الإلكتروني الذي تدخله يكون نفس عنوان البريد الإلكتروني الذي ترسل تدويناتك إليه من هاتفك الذكي .

حفظ الإعدادات الجديدة الخاصة بالتدوين ثم أخرج من حسابك على جهاز الكمبيوتر ، وفي بعض الحالات،تطلب المدونة منك تقديم معلومات إضافية حول الهواتف الذكية الخاصة بك .

الدخول إلى البريد الإلكتروني على هاتفك الذكي .

إنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة ، وهذه الرسالة ستتضمن التدوينة الجديدة لك .

اكتب عنوان للتدوينة في  سطر عنوان البريد الإلكتروني.

وتكتب التدوينة نفسها في مضمون رسالة البريد الإلكتروني نفسها .

إرسال التدوينة إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي وضع في الإعدادات الخاصة بالمدونات التي تم وضعه سابقاً . وبذلك تكون تدوينتك قد نشرت رسميا في مدونتك .

التدوين عن طريق تطبيقات التدوين في الماركت

تحميل تطبيقات التدوين من متجر الهاتف الذكي ، و إذا كنت تستخدم آي فون ، يمكنك الوصول إلى التطبيقات من متجر أبل للـ iPhone .

ابحث عن التطبيق بنفس عنوان مدونتك ، على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك على وورد، أدخل “وورد” في حقل البحث لتحديد موقع التطبيقات التي تتناسب مع مدونتك الووردبرس.

وبعض التطبيقات تكون متنوعة، ويمكن استخدامها لأكثر من نوع من أنواع المدونات ، و تتم تسمية أمثلة هذه التطبيقات “iBlogger” و “BlogPress” .

قراءة ومراجعة وصف التطبيق للتحقق من أنه يحتوي على الميزات التي تحتاج إليها ، فبعض التطبيقات تسمح لك بتخصيص صور لمدونتك ، في حين أن بعضها قد تسمح لك بإدارة التعليقات التي يدلي بها المستخدمين الآخرين على مدونتك .

تنزيل تطبيق التدوين مباشرة إلى الهاتف الذكي ، ومعظم تطبيقات المدونات مجانية .

استخدم التطبيق الذي قمت بتحميله في التدوين من الهاتف الذكي ، وكل ما عليك هو تحديد خيار كتابة تدوينة جديدة والبدء مباشرة في الكتابة  .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق