web analytics
التسويق

نصائح لشراء الألكترونيات المستعمله

المحتوى:

نحن نشترى السيارات المستعمله, الأثاث, وأحيانا الملابس ولكن شراء الألكترونيات المستخدمه قد يكون من أخطر الأشياء السابقه لأنه قد يكون بها عيوب وقد لا تعمل مثل الجديده ولكن شراء الألكترونيات المستعمله قد يوفر لك المال واليك بعض النصائح االخطوات التى عليها أتخاذها عند شراء اجهزه مستعمله

http://i.imgur.com/kvz3ihc.png

أبحث عن المنتج فى حد ذاته ,بعض المنتجات تستمر لمده طويله والبعض لا يستمر طويلا, أيضا هناك أصدارات منتجات معينه قد تكون بها بعض الأخطاء المعروفه التى يمكنك قرائتها عن طريق الأنترنت, ثم بعد ذلك يمكنك طرح الأسئله على المالك الذى سوف تشترى منه أو المصدر والحصول على فكره عن إذا كان المنتج قد يكون به مشاكل. على سبيل المثال بعض الالكترونيات يكون بها مشكله من ناحيه مقبض اليد أو ارتفاع درجه الحراره فى جهاز عندما يبقى مشغلا لبضع دقائق.

يمكنك أيضا أن تبحث عن كثب فى أستخدام تلك الأجهزه لمعرفه إذا كان يوجد بها عيوب من شخص جربها قبلك.

أذا لم تفعل البحوث الأوليه لن تستطيع أبدا التفرقه أو النظر وفهم ما إذا كان ذلك الجهاز جيد أم لا

إما إذا كان الشئ جديد لم يستعمل ولاكن المالك يريد بيعه عليك التأكد من انه لا يوجد شئ مفقود وأنه يعمل بكفائه والأتفاق معه على السعر المناسب.

http://i.imgur.com/qfjzVRL.jpg

فى بعض الأحيان قد تشترى منتج جديد من الشركه المصنعه ولكنه ليس جديد فعلا فقد يكون قد سبقك شخص فى شراء المنتج ولكنه به عيوب فاخذته الشركه واعادت تصليح العيوب وتم بيعه مره أخرى وأيضا يأتى كالجديد ودائما يكون معه ضمان أيضا . فكن أكثر وعيا

أسال عن إذا تم إصلاح المنتج من قبل وإذا تم إصلاحه من الذى فعل ذلك هل الشركه المصنعه أم شخص اخر , إذا كانت الشركه المصنعه فقد يصبح اقل خطرا مما لو تم القيام به من قبل شخص اخر. وأنت يجب عليك أن تعرف ما حول إذا تم تصليح الجهاز أو تغيير أشياء به.

تأكد من أن المنتج يأتى مع ضمان لائق, إذا كنت تشترى من متجر بيع أو الباعه الأخرى, وأيضا يجب معرفه ما يحتوى عليه الضمان مثل كم من الوقت سوف يستمر هذا الضمان . ودائما الضمان القصير (حوالى 6 أشهر او أقل) يمكن أن يشير إلى عدم وجود ثقه فى المنتج

أسأل عن أعاده المنتج وسياسه سعر الصرف, ودائما أكثر الأماكن ذات السمعه الطبيه لا تطرح أى أسئله إذا قمت بإعاده المنتج لها فى غصون شهر أو نحو ذلك.

ويمكن أختبار المنتج قبل شرائه وهذا مهم بشكل خاص فى حين أنك تضمن أنه يعمل بشكل جيد على الأقل فى الوقت الحالى .

الحفاظ على الأيصالات والفواتير والأوراق التى تلقيتها . وإذا كان لديك اى نوع من ضمان المنتج سوف تحتاجه للحصول على الأصلاح أو الأستبدال. هذا أمر مهم خاصه إذا كنت تدفع نقدا .الأيصال يستطيع أثبات بأنك أنت من أشتراها وتاريخ الشراء.

إغلاق