web analytics
جمالك و صحتك

قواعد بسيطه لاصلاح الشعر المصبوغ

62736_mb_file_f5336

قواعد بسيطه لاصلاح الشعر المصبوغ

هناك مجموعة من القواعد يجب مراعاتها عند اجراء عملية صبغ الشعر او بعد صبغه:
• عدم تغيير لون الشعر فى المعتاد الا مرة واحدة فى الشهر لأن كثرة الصبغ يؤدى الى اجهاد الشعر
• لا تصبغه بأكثر من ثلاث الوان دون استشارة الخبراء
• لا تقوم بالصبغ  وتمويج الشعر في نفس الوقت؛
• إلغاء أو التقليل من استخدام مجفف الشعر، وتجفيف الشعر في الهواء البارد
• عدم غسل الشعر بشامبو قبل3 ايام بعد الصباغة

الشعر المصبوغ مثل الطمى المبلول
بعد غسل الشعر، يتم مسح الرأس بشكل دائرى، مع فرك فروة الرأس مع حركات تدليك خفيف، وبعد 15 دقيقة يغسل جيدا بالماء الدافئ.
يجب تمشيط الشعر المصبوغ قبل الذهاب إلى الفراش في كل الاتجاهات لمدة 5-10 دقيقة، بعد هذا الإجراء فأنها سوف تصبح أكثر انتشارا فى الشعر. استخدام مشط واسع الأسنان مع لشعر مصبوغ الرطب، بدء التمشيط من الأسفل.
تدليك الرأس بمساعدة الفرشاة أو الأصابع من الحركات الجيدة جدا للشعر المصبوغ، أن تفعل ذلك خلال 10 دقائق يوميا.

 يمكنك استخدام المستحضرات الخاصة والتدليك، والمواد الهلامية، وحمامات الكريم والمواد الغذائية والعلاجات الأخرى للشعر. ويتم التدليك بحركات قوية، ولكن يجب أن تكون حذرا في التعامل مع الشعر المصبوغ حتى لا تسبب له اضرارا
بالإضافة إلى الرعاية الخارجية، يمكنك استعادة الشعر التالف باستخدام المنتجات الطبية التي تحتوي على الفوسفورمثل الفيتين، والليبوتسربرين وغيرها من العناصر، التي تعزز الجهاز العصبي فحسب، ولكن أيضا لها آثار مفيدة على الشعر المصبوغ. ومن المؤكد أنها تعتبر غذاء للشعر المصبوغ، وغنية بفيتامين (أ) الذى يجب ان يحتويه النظام الغذائي الخاص بك.

الوصفات المغذية للشعر
ليس فقط تلف الشعر نتيجة لموت جذوره، ولكن أيضا ارهاق جلد الرأس، مما يؤدى إلى القشرة والحكة. في هذه الحالة، يمكنك استخدام عصير البصل والثوم، والكبريت فهي مفيدة لفروة الرأس وجذور الشعر المصبوغ.
ويمكنك اضافة الزيت النباتى وعصير الليمون الى عصير البصل والثوم  وتكون جميع المكونات في بمقادير متساوية. ثم يتم وضعها على الشعر الرطب قليلا مع حركات تدليك خفيف ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا. يغسل بالماء الدافئ مع إضافة حمض الليمون أو الخل.

لا تتجاهل الوسائل الشعبية فى تقوية الشعر مصبوغ:
لتقوية الشعر المصبوغ، يتم غسل الرأس مع البيض مرة واحدة في الأسبوع: والطريقة هى كسر بيضتين من بيض الدجاج فى كوب، صب الماء الساخن عليه مع التحريك باستمرار ، بحيث لا يتجلد البيض على الشعر مع الماء الساخن، صب  البيض ودلك بقوة في فروة الرأس. ثم شطف الرأس تحت الماء الجاري.
غسل الشعر  بمنقوع خبز الجاودار له تأثير ممتاز على الشعر المصبوغ. صب 200-300 غرام خبز الجاودار مع 1 ليتر من الماء المغلي ويترك لمدة 3-6 ساعات في مكان دافئ. ثم يتم فصل الخبز عن الماء من خلال عدة طبقات من الشاش ووضعها فى شكل تعصيبة على الشعر، ثم التدليك، ثم يغسل بالماء الدافئ و هذا الإجراء يحفز نمو الشعر ويعوض الشعر التالف

إغلاق