web analytics
أسرار و أفكارمقالات عامة

سر وجود الجيب الامامي الصغير في البنطلون الجينز

لا، ليست للعملات المعدنية

عموما في الحياة ، هناك أشياء قليلة تبقى لغزا بالنسبة لنا، وقليلا منا ما يبحث وراء سر وجودها او السبب وفي مقال اليوم ، سنخبركم أهمية قطعة معينة من الملابس التي حيرت الناس لأجيال، و هي الجيب الصغير في البنطلون الجينز.

يعتبر البنطلون الجينز هو قطعة الملابس الاكثر مبيعا حول العالم حيث يقدر عدد المبيعات منه بحوالي 450 مليون قطعة سنويا و هذا من الماركات الشهيرة فقط، و في العاده ياتي البنطلون الجينز مع خمسة جيوب ، اثنان في الخلف و اثنان في الامام و واحد صغير في الامام، اعتاد الاطفال علي ان يحفظوا قطع الحلوي و الالعاب الصغيره في هذا الجيب الامامي الصغير بينما يقوم الكبار بحفظ العملات المعدنية او التذاكر بداخلة ولكن هذا ليس السبب في صناعة هذا الجيب الصغير.

ما هو السر في وجود الجيب الصغير الامامي في الجينز؟

في الواقع هذا الجيب الصغير ليس مصمم لوضع العملات المعدنية او التذاكر في داخلة و لكن تم تصميمة في الاصل لوضع الساعات! نعم الساعات.

سابقا في عام 1800 م ، اعتاد رعاة البقر على ربط ساعاتهم المحمولة في السلاسل وأبقائهم في البنطلون. لمنعهم من السقوط، أدخلت شركة ليفيس ستراوس هذا الجيب الصغير حيث يمكنهم الاحتفاظ بساعتهم بداخلة. حيث كان يتم تصنيع هذا الجينز الأزرق الشهير سابقا عند بداية صناعتة و به أربعة جيوب ، واحدة فقط في الخلف ، واثنان في الأمام بالإضافة إلى جيب الساعة الصغير.

المصدر
بست لايف
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق