web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

حقائق مثيرة عن التركيب الضوئي؟؟

التركيب الضوئي

ن

معظم النباتات محظوظة حقا – فهي غير مضطرة للخروج لتسوق غذائها أو قضاء الوقت في طهيه . أنها فقط تجلس في حدائقنا في انتظار أشعة الشمس وبعد ذلك تصنع طعامها بأنفسها . اعرف كيف تقوم بذلك. . .

المواد الغذائية للنباتات
أنها تستخدم أشعة الشمس و الخضرة في أوراقها لعمل السكريات من ثاني أكسيد الكربون ( الذي تتنفسه من خلال أوراقها خلال النهار) والماء . ثم يتم استخدام هذا السكر لإعطاء طاقة للنبات و نتيجة لذلك يمكنه أن ينمو . وهذا ما يسمى بعملية التمثيل الضوئي، وهي أهم عملية على هذا الكوكب، فالعديد من النباتات والحيوانات الأخرى تعتمد على النباتات من أجل البقاء. وتستخدم معظم الطاقة لصنع المواد النباتية الجديدة ، على الرغم من أن بعضها يتم تخزينها من قبل النبات لاستخدامها خلال الأشهر التي تكون فيها اشعة الشمس قليلة .

تنفس الهواء النقي
تتنفس النباتات الاوكسجين أثناء الليل . وهذا ما يسمى التنفس. يحتاج النبات أيضا للمعادن في النمو، التي ياخذها النبات من التربة حيث يتم حلها في الماء. يخرج النبات الماء الذي لا يحتاجه إلى الهواء من خلال أوراقها . وهذا ما يسمى بالنتح .
النباتات هي الكائنات الحية الوحيدة التي يمكن أن تصنع طعامها . وهذه هي واحدة من الطرق الرئيسية لتحديد إذا كان هذا الشيء نبات .
إذا كانت النباتات غير قادرة على تحويل طاقة الشمس إلى غذاء، سوف نموت جميعا. وهذا لأننا يمكن أن نأكل كل أنواع النباتات التي تنمو ، مثل الأوراق والبذور والثمار والجذور والمكسرات، والزهور.و لكننا لا نستطيع ان نأكل اشعة الشمس !
فالضوء مهم جدا للنباتات, التي تنمو اوراقها في العديد من الأنماط وذلك للقبض على معظم الضوء.

حقائق مثيرة للاهتمام
• في كثير من المناطق المدارية من العالم يوجد غابات ضخمة. وغالبا ما تعرف هذه باسم “رئة العالم” لأنها تنتج الأكسجين. هذه الغابات هي حقا مهمة لأنها تقلل من كمية ثاني أكسيد الكربون في الهواء. وهذا هو الغاز الذي يتزايد بسبب التلوث الصناعي . ويعتقد أن خلق ‘الاحتباس الحراري’ في السماء هو سبب ارتفاع درجات الحرارة على كوكب الأرض والتغيرات في الطقس .
• منذ ملايين السنين، ساعدت طاقة الشمس نباتات ما قبل التاريخ في النمو. عندما نحرق الفحم فنحن نعيد استخدام طاقة الشمس القديمة ، وذلك لأن الفحم يتكون من أشجار ما قبل التاريخ.
• وهناك نبات مدهش من جنوب أفريقيا يدعى ويل وتيشيا الرائعة أو شجرة تومبو، والبعض منها ما يقرب من 1،000 سنة. ولا يملك على الاطلاق سوى اثنين من الاوراق ! كل ورقة يمكن أن تكون على 8 متر (27 قدم ) طولا – وهذا هو أطول من أربعة احواض !
• أكبر اوراق تنمو على الأمازون  . ففي سنة واحدة فقط سوف ينتج النبات أوراق أكثر من 2 متر ( 6.6 قدم ) فوقها .

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق