web analytics
الصحة و الرشاقة

حقائق تجهلينها عن الدورة الشهريه

shutterstock_110500925

* الدوره الشهريه تعتبر الصديقه الاولى لكل فتاه وسرها الذى يأرقها كثيرا كل شهر وتعتبر الدورة الشهريه دليل على بلوغ الفتاه وهى تعتبر ظاهره طبيعيه تدل على ان بعض الاجهزه فى جسم الفتاه تعمل بشكل صحى ومنتظم مما يؤمن لكى ان باقى اجزاء جسمك فى صحه جيده.

دائما ما تكثر النصائح سواء من الامهات او الاخوات او باقى افراد العائله عن ما يجب ان تفعله الفتاه فى فتره الدوره من كل شهر وعن ما يجب الا تقوم به وتبتعد عنه تماما ولكن اوقات كثيره ما تكون هذه النصائح التى يرددها البعض لا تكون صحيحه ويكون معظمها خاطئ فما رأيك ان نتعرف على بعض هذه النصائح .

*يقول الدكتور مازن عونى السقا استاذ العقاقير الطبيه فى جامعة الازهر حيث يوضح لنا فى حديثه بعض الاشياء التى تتجنبها الفتاه لاعتقادها بانها تضر بها اثناء فترة الدوره الشهريه.

اهم هذه النصائح.

1.كثير من الامهات حسب معتقداتهم القديمه تنصح بناتها بعدم الاستحمام اثناء الدوره الشهريه ولكن هذا الاعتقاد لا يوجد عليه اى دليل طبى وهو معتقد خاطئ فبعكس الشائع فإنه يمكن لدش ساخن ان يخفف من شدة الالم اثناء هذه الفتره ولكن يجب الابتعاد عن الاستحمام بمياه بارده حتى لا تزيد من تشنجات وتقلصات الرحم فى هذه الفتره.

2.ايضا هناك معتقد يقول بعدم غسل الشعر اثناء فترة الدوره الشهريه لانه سوف يتساقط بشكل كبير ولكن هذا المعتقد ايضا خاطئ ولا يوجد عليه اى دليل طبى .

3.ايضا هناك اشخاص يمتنعون عن مزاولة اى نشاط رياضى او نشاط به بعض الجهد خوفا على انفسهم ولكنك يمكن ان تزاولى كل ما كنتى تقومين به قبل فترة الدوره الشهريه بطريقه عاديه جدا .

4.اذا اصابتكى اى اعراض مرضيه اخرى فى فتره الدوره الشهريه ففى هذه الحاله ننصح بالراحه التامه حتى لا تصابى بتقلبات مزاجيه او توتر او بعض الالم فى منطقة الحوض .

5. من الممكن ان تقومى بشرب ثلاث كؤوس من مغلى المرمريه يوميا قبل موعد الدوره الشهريه بثلاثة ايام فإن المرمريه تعتبر من المشروبات التى تساعد على التخلص من الالم والتشنجات التى تصاحبك اثناء هذه الفتره.

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق