web analytics
جمالك و صحتكمعلومات طبية

حب الشباب وكيفية التعامل معه

حب الشباب وكيفية التعامل معه…

كثير من الناس تعتقد أن تناول البطاطا المقلية، والشوكولاته، أو البيتزا تسبب حب الشباب. ولكن ليس هناك صلة مؤكدة بين النظام الغذائي وظهور حب الشباب. كما ان الإجهاد الشديد حتى لا يسبب حب الشباب، على الرغم من أنها يمكن أن تجعل الأمور أسوأ.

حقيقة ظهور حب الشباب … تغيير الهرمونات تسبب ظهور حب الشباب، والذي هو السبب في ظهوره عند كثير من الشباب خلال فترة البلوغ . هذه الهرمونات تحفز الغدد في المسام  لانتاج المزيد من الدهون فى البشره ، والتي يمكن أن تسد المسام وتؤدى الى ظهور حب الشباب. لحسن الحظ هناك بعض العلاج الجيد لحب الشباب  والمتاح اليوم. وهنا ما تحتاج إلى معرفته حول التخلص من حب الشباب.

البداية مع علاج حب الشباب الافراط في المكافحة…

المكونات الرئيسية لمنتجات حب الشباب هي البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك ( الصفصاف ). “المنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف مفيده للمسام وتلك البنزويل بيروكسايد هي مضادة للالتهابات الخفيفة وأيضا تقتل أو توقف نمو البكتيريا”، كما يقول تشارلز كراتشفيلد الثالث،  الذي يدرس طب الأمراض الجلدية في جامعة مينيسوتا مدرسة الطب.

( البنزويل بيروكسايد من الأفضل استخدامه تحت إشراف طبيب أمراض جلدية )

لا ترهق نفسك  “باستخدام أكثر من اثنين من منتجات حب الشباب ويقول طبيب الأمراض الجلدية ايمي كسلر فى نيويورك. تجنب منتجات العناية بالبشرة بالكحول، والتي يمكن أن تهيج جلدك، مما تسبب في تفشي المرض.و يمكن أن تجعل حب الشباب فى حاله أسوأ، وتؤدي إلى الالتهابات الجلدية التي قد تترك ندبات.وينصح كسلر بعناية الوجه يوميا من خلال غسل  وجهك بلطف مرتين في اليوم. و باستخدم أطراف أصابعك (ليس منشفة) والماء الفاتر. استخدام الصابون المطهر مرة واحدة والبنزويل بيروكسايد و يغسل مرة أخرى.

يمكنك أيضا وضع القليل من كريم هيدروكورتيزون 1٪  كاجراء طارئ على حب الشباب، ولكن لا يجب عليك القيام به في كل وقت لعلاج حب الشباب”، كما يقول الطبيب كسلر.

ومن المهم أيضا غسل شعرك يوميا إذا كان دهني، وتجنب المواد الهلامية الزيتيةعن وجهك. بالاضافة الى ذلك، تحتاج إلى رعاية أثناء الرياضة. فيجب ان تغسل وجهك بعد ممارسة الرياضه. فأي شيء يسبب العرق على جلدك – مثل قبعة بيسبول أو خوذة – يمكن أن تجعل حب الشباب أسوأ ويلتهب . لذلك عليك الذهاب الى الحمام بعد ممارسة اى عمل شاق .

إذا كنت لا تزال غير راض عن حب الشباب الخاص بك، راجع طبيب أمراض جلدية. فطبيب الامراض الجلدية يمكن أن يصف أدوية حب الشباب القويه. يمكن للطبيب أيضا استخدام العلاج بالليزر والحرارة لقتل البكتيريا على وجهك، وكذلك حقن كورتيكوستيرويد لتخفيف الام حب الشباب الكبيره.عليك استخدام (علاج حب الشباب الجيد) على أساس منتظم لمدة شهرين كما يقول طبيب الأمراض الجلدية كراتشفيلد.

كما ان طبيب الأمراض الجلدية يقول .. إذا كان لديك بالفعل ندوب من حب الشباب، والامراض الجلدية يمكن أن تعالجهم بالليزر الجلدي، و التقشير الكيميائي، والجراحة، والحشو الجلدى .
نصيحة غالية للجميع..

لا يوجد علاج لعلاج حب الشباب بين عشية وضحاها. فإذا كنت تسمع شخص ما على شاشة التلفزيون أو الراديو بوصفه سريعة ومضمونة لعلاج حب الشباب، فانها مجرد ضجيج لتحصل على شراء منتجاتها.

images

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق