web analytics
السفر و المغامرة

جزيرة بورا بورا جزيرة الحب

 

أجمل جزر كوكب الأرض أول جزيرة تكتشف من مجموعة جزر تاهيتى لذلك أطلق عليها أسم بورا بورا ومعناه باللغة التاهيتية الولادة الاولى وهى أيضا مازالت أرض بكر بعيدة عن التلوث والضوضاء لخلوها من الطرق والسيارات والأسواق والمطاعم فهى منطقة معزولة محتفظة بنقائها الأصلى بعيدآ عن تدخل الأنسان .

1363016122044

من أجمل الأماكن لقضاء شهر عسل لحديثى الزواجلما تتميز به من طبيعة جميلة خلابة وهدوء لامثيل له ومناظر طبيعية ومياه بحيرة زرقاء يتدرج فيها اللون الأزرق بجميع درجاته وأشجار النخيل الخضراء تصنع مع اللون الأزرق لوحة بديعة من صنع الخالق سبحان من خلق وأبدع .

 

أكتشفت الجزيرة فى عام 1722 ضمن مجموعة جزر تاهيتى عاصمتها بايتى وأكبر جزيرة وأشهرها جزيرة تاهيتى التى سميت بأسمها مجموعة الجزر وتضم جزر تاهيتى القمم البركانية فقد تكونت هذه الجزر من بقايا براكين خامدة .

تقع جزيرة بورا بورا على بعد حوالى 160 كم إلى الشمال الغربى من جزر تاهيتى ومحاطة بالشعب المرجانية من جميع جوانبها مكونة حاجز ما عدا الجزء الغربى توجد بحيرة كبيرة ضحلة .

bora_05

أنشئت جزيرة بورا بورا منذ 30 عام وقد بنيت على الجزر الصغيرة المحيطة بالبحيرة وبالرغم من انها تابعة لفرنسا فهى فى مكان منعزل جنوب المحيط الهادى خارج القارة الأوربية .

bora_bora4_gallery__470x305

أستغل موقعها الرائع فى جعلها منطقة جذب سياحى لا مثيل لها فهى تعتمد بشكل أساسى على السياحة وتقع فنادقها على مياه البحيرة الزرقاء على طول الشواطىء الرملية البيضاء.

117431175169

أستغلت الشعب المرجانية فى أنشاء حديقة أسماك رائعة تشمل الألاف من الأسماك .

borabora

تشتهر الجزيرة بالانشطة البحرية ويقام بها سباقات بين فرق مختلفة فى كل الجزر وتشتهر ايضا بصيد السمك فى الأعماق بجانب الغوص لمشاهدة مسعمرات المرجان المثيرة تحت الماء .

sedona_black_pearl

تحاط الجزيرة بالشعب المرجانية مما جعلها تشتهر بمزارع اللؤلو الأسود .

tahiti_2004_257

جزيرة بورا بورا من أجمل الاماكن لقضاء شهر عسل بعيد عن الضوضاء والأدخنة مع التمتع بالطبيعة الجميلة وجميع فنادقها تقع على البحر ويتم الوصول أليها عن طريق اليخوت ولهدوءها وجمال الطبيعة بها سميت جزيرة الحب .

إغلاق