web analytics
جمالك و صحتكمعلومات طبية

تغير النظر بتقدم العمر ( 1 )

رؤية صحية لجميع الأعمار …
ما يراه طفلك…

عند الولادة، الرضع حساسون جدا لرؤيتهم الضوء ولكن لا يمكنهم التركيز على الأشياء أو رؤية الألوان بشكل جيد للغاية. خلال الأشهر القليلة الأولى للرضع يتمتطوير رؤيتهم  . وبحلول الشهر الاول، يمكنهم التركيز على الأشياء ويرون حتى 3 أمتار. وفى حلول الشهر الرابع ، وأنها يمكنهم أن يروا ما فى جميع أنحاء الغرفة. كما يمكنهم أن يروا مجموعة كاملة من الألوان والظلال.

getty_rm_photo_of_mother_reflected_in_babys_eye


امتحانات العين الأولى … 

طبيب الأطفال قد يتحقق من رؤية الطفل أثناء الامتحانات الروتينية في السنة الأولى من الحياة. بعض الخبراء يوصي باختبار الرؤية مع طبيب العيون في الشهر السادس وفحص العين بالكامل في عمر 3 سنوات. لتجنب مشاكل في الرؤية مثل قصر النظر أو العين الكسولة قد يكون واضحا من قبل هذا السن. ويمكن أن يشمل امتحان الرؤية المبكره اختبارات الحدة البصرية وصحة العين بشكل عام.

getty_rf_photo_of_baby_eye_exam


هل يحتاج طفلك النظارات؟

هناك الكثير من الأطفال في سن المدرسة لديها مشاكل في الرؤية، والأكثر شيوعا قصر النظر. ومع ذلك. يجب على الاباء عمل اختبارات العين قبل بدء الدراسة. فبعض الخبراء يوصي بامتحان العين قبل البدء في الصف الأول، وبعد ذلك كل عامين. لأن العيون يتطوير نموها كلما ينمو الطفل، قصر النظر عادة ما يكون أسوأ حتى سن 20.

getty_rf_photo_of_young_girl_reading_eye_chart


ما هو  الحول “العين الكسوله”؟  

الحول أو “العين الكسولة” (كما هو موضح) يؤثر على 2 إلى 3 من كل 100 طفل. ويحدث الحول عندما تكون الاشارات العصبية بين المخ والعين واحدة لا تعمل بشكل صحيح. معظم الأطفال يمكن علاجها بالتصحيح على العين الأقوى أو مع أساليب أخرى كنظارات خاصة، او الترقيع , أو الجراحة يمكن أن تساعد فى العلاج .

getty_rf_photo_of_boy_with_lazy_eye


أجهزة الكمبيوتر وإجهاد العين …

التحديق في شاشات الكمبيوتر، والهواتف الذكية، وشاشات اللعب بالفيديو قد يؤدي إلى إجهاد العين، وجفافها، والتعب. لحسن الحظ، استخدامها لا يكون لها آثار دائمة على العيون. لمنع إجهاد العين، اضبط جهاز الكمبيوتر بحيث انه يبعد عن عينك  2 قدم فى أمامك. استخدام إضاءة مكتب للحد من الوهج.و أخذ قسط من الراحة كل ساعتين. انظر بضعة دقائق إلى شيء أبعد بكثير من الشاشة لترتاح العين .

getty_rf_photo_of_man_straining_eyes_at_computer


البالغين، وحماية عينيك!…

البالغين الأصحاء الذين تقل أعمارهم عن 40 سنه عادة ما تكون الرؤية عندهم مستقرة. للحفاظ على رؤيتك وصحة العين عموما، عليك بإرتداء النظارات الشمسية التي تحميك من الأشعة فوق البنفسجية. وارتداء نظارات واقية عند ممارسة الرياضة أو العمل مع أدوات السلطة، والآلات، أو المواد الكيميائية – سواء في العمل اوالمنزل.

getty_rf_photo_of_paintball_hitting_protective_glass

 

 

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق