web analytics
الطبخ

المعلومات الكاملة عن بيض الشاى

بيض الشاي

ما هو بيض الشاي؟

هى وجبة خفيفة ورخيصة، وجدت في جميع أنحاء الصين. وتسمى ايضآ البيض الرخامى، تباع عادة من قبل الباعه المتجولين أو في الأسواق ليلآ في معظم المجتمعات الصينيه  في جميع أنحاء العالم، هذه الوجبه توجد أيضا في المطاعم الآسيوية. وعلى الرغم من أنها نشأت فى الصين وترتبط تقليديا  بالمأكولات الصينيه 

مكونات بيض الشاي

6 بيضات
3 ملاعق طعام من صلصة الصويا
1 ملعقة صغيرة من الملح
1 ملعقة طعام من أوراق الشاي الأسود أو 1 كيس شاي
4 قطع الينسون
1 حبة صغيرة الحجم أو عصا القرفة
1 ملعقة صغيرة من الفلفل  (اختياري)
2  قشر  اليوسفي (اختياري)

طريقة التحضير

وضع البيض في قدر مع الماء البارد ، والتأكد من أن يكون مستوى المياه لا يقل عن 4 سم (1-1/2 “) أعلى من البيض جلب ليغلي، و تغطيته وتقديمهم للغليان.ثم يطهى على نار خفيفة لمدة 2 دقيقة.

أخرج البيض. ثم احضر سكين، و انقر فوق كل بيضة لاحداث تصدع قليل فى قشور البيضه في اثنين أو ثلاثة أماكن. واعادتها إلى القدر مره اخرى .

إضافة الملح، و صلصة الصويا، و الشاي الأسود ، وقطع الينسون، وعصا القرفة.ثم يضاف البيض. و يترك على نار خفيفة، إضافة الماء حسب الضرورة. مع التقليب، واتركه ليطهى لمدة 2 ساعة. ثم يصفى، و يقدم ساخنا أو باردا.

ملحوظه …

كل وجبة منها تحتوي على: 91 من السعرات الحرارية ،و 4 غرام كربوهيدرات (1 في المئة من الإجمالي يوميا، يعتمد على اتباع نظام غذائي 2،000 السعرات الحرارية)، 7 غرام من البروتين، 5 غرامات الدهون الكلية، 2 غرام من الدهون المشبعة، 212 ملغ كولسترول، 2 غرام الألياف، 774 ملغ صوديوم.

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق