web analytics
علاقتك بطفلكمعلومات طبية

اهمية فيتامين D وفيتامين C في الحمل وفترة الرضاعه الطبيعيه؟؟

 اهمية فيتامين D وفيتامين C في الحمل وفترة الرضاعه الطبيعيه؟؟

تنزيل (8)
فيتامين D

فيتامين D ينظم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم، وهناك حاجة له لنمو  العظام والأسنان
حيث تحتاجين إلى أن تأخذي فيتامين D أثناء الحمل لتوفيري لطفلك  ما يكفي من الفيتامين وايضا وبعد ولاده طفلك يجب أن تأخذي ملحق 10 ميكروغرام منه  كل يوم

عدم وجود ما يكفي من فيتامين D يمكن أن يسبب لعظامهم التليين ويمكن أن يؤدي إلى الكساح (مرض يصيب نمو العظام في الأطفال).

فيتامين D يمكن بطبيعة الحال وجوده في الأسماك الزيتية (مثل سمك السلمون والماكريل والسردين) وفي البيض واللحوم. بعض الشركات المصنعة تضيفه لحبوب الإفطار، ومنتجات الصويا، ولبعض منتجات الألبان، وفي حليب المجفف، وفي بعض  الدهون مثل السمن.
أفضل مصدر للفيتامين D هو أشعة الشمس في الصيف على جلدك. مقدار الوقت الذي تحتاجه في الشمس لتقديم ما يكفي من فيتامين D هو مختلف عن حسب طبيعه كل شخص، ويعتمد على أشياء مثل نوع الجلد، والوقت اثناء اليوم والوقت اثناء السنة. ومع ذلك، لا تحتاج إلى أخذ حمام شمس: كمية من الشمس  البسيطه تكفي لتزويدك بفيتامين D  إذا كان لديك بشرة داكنة أو تغطي دائما جلدك، فإنك قد تكون في خطر  من نقص فيتامين D. تحدثي مع طبيبك أو ممرضة التوليد إذا كان هذا ينطبق عليك.

فيتامين C

فيتامين C يحمي الخلايا ويساعد على الحفاظ على صحتهم. واتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات، بما في ذلك القرنبيط والحمضيات، والطماطم، والفلفل، والعليق، يمكن أن توفر جميع فيتامين C التي تحتاج إليها.
.ان دور الفيتامين مهم جدا في الحمل وغير الحمل ويجب الاهتمام بالحصول على الجرعه المناسبه منه كل يوم

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق