web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

الكربوهيدرات

الكربوهيدرات

تنزيل (7)

الحبوب المكررة وغير المكررة

تعتبر الأطعمة المذكورة ( باستثناء البطاطس ) من الحبوب ، مثل القمح أو الذرة أو الأرز . وينبغي أن يكونوا جزء رئيسي من جميع وجبات الطعام ، وتملأ حوالي ثلث طبقك الخاص . ويمكن أن يأتوا في شكلين – المكرر وغير المكرر( المعروفة في كثير من الأحيان بالحبوب الكاملة ) .

الحبوب المكررة هي ما تم تجرديها من الغلاف الخارجي والنخالة والجراثيم الداخلية أثناء عملية الطحن ، تاركة الأندوسبيرم فقط . وهي تشمل الأرز الأبيض والخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء .

في الحبوب الكاملة ، النخالة والجراثيم والأندوسبيرم لاتزال موجودة . النخالة هي مصدر ممتاز للألياف ، والجراثيم مصدر للبروتين والفيتامينات والمعادن ، أما الأندوسبيرم فهي تمد بمعظم الكربوهيدرات ، ومعظمها في شكل نشاء . ومكونات الحبوب غيرالمكررة أو الكاملة توفر عناصر غذائية أكثر بكثير من نظائرها المكررة .

الحبوب الكاملة غنية بالمواد الكيميائية النباتية والمواد المضادة للأكسدة ، التي تساعد في الحماية من أمراض القلب التاجية وبعض أنواع السرطان والسكري . وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يأكلون ثلاثة حصص أو أكثر من الحبوب الكاملة يومياً هم أقل عرضة لأمراض القلب .
يحصل معظم الناس على الحبوب الكاملة من الخبز الأسمر أو حبوب الإفطار الكاملة مثل العصيدة والموسلي أو حبوب القمح الكاملة . اختار مجموعة من الحبوب الكاملة المجهزة أو المكررة ، وأضف ملح أو سكر .

أطعمة الحبوب الكاملة الأخرى تشمل :

* الأرز البنــي .* الشعير الكامل .* خبز الجاودار.* مقرمشات الجاودار .* كعك الشوفان .* الفشار .

 وظائف الكربوهيدرات في الجسم

1 ـ تعتبر الدهون مصدر سريع جدا وكبير وقوى للطاقه بالمقارنه بالبروتين او سكريات

2 يتم استخراج الكربوهيدرات من البروتين وذلك يكون عندما ينقص الجلوكوز في الدم  بشكل خاص جدا

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق