web analytics
حول العالمعالم الحيوان

الحيوانات البحريه المهدده بالإنقراض


هذه القائمة من الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات البحرية تتضمن العديد من الحيوانات البحرية الثمينة.

فقمة الراهب , منطقة البحر الكاريبي…

منطقة البحر الكاريبي مونك الختم هو  فى البحر الكاريبي وخليج المكسيك بل هو نوع منقرض من الختم. شوهد للمرة الاخيرة في عام 1952 وبعد ذلك، أدلى الكثير من الجهود للعثور عليه ولكن في عام 2008 أعلنت حكومة الولايات المتحدة أن الأنواع من فقمة الراهب فى جزر الهند الغربية  (منطقة البحر الكاريبي)  انقرضت رسميا. اختفت بسبب الأنشطة البشرية في البحر.

caribbean-monk-seal

فقمة الراهب المتوسطة…
فقمة البحر الأبيض المتوسط ​​
من الحيوانات البحرية  المهددة بالانقراض  بسبب الصيد وغيرها من الأنشطة البشرية. انها وجدت في شرق المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط. انها واحدة من الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات البحرية.

mediterranean-monk-seal-banner

حيوان ج
وان فرنانديز فراء الختم …

جوان فرنانديز فراء الختم  يوجد فى جزيره بالقرب من ساحل تشيلي. اسم هذا الحيوان البحري على اسم مستكشف هذا الحيوان فى القرن السادس عشر . كان يعتقد انها انقرضت في منتصف القرن 20   ولكن نظرا لجهود العلماء المختلفة تم اكتشافها فى عام 1965. اليوم يبلغ عددها 10000 وليس هناك تهديد من الانقراض.

juan-fernandez-fur-Seal-banner


خروف البحر الهندي الغربي …

خروف البحر الهندي الغربي: يوجد فى البحر الكاريبي و هذا الحيوان تعرض لخطر الانقراض. ويتغذى على النباتات المائية. يستخدم الغرب خروف البحر الهندي لأغراض الغذاء من قبل البشر. رغم عدم وجود تهديد خطير من الانقراض ولكن لا يزال هناك انخفاض فى  اعدادهم  بسبب الصيد وغيرها من الأنشطة البشرية.

west-indian-manatee-banner

غوادالوبي الفراء الختم…

غوادالوبي الفراء الختم هو حيوان البحر النادر و مواطنه فى جزر غوادالوبي بالقرب من سواحل المكسيك. في منتصف القرن 19 كان هناك انخفاض فى اعدادهم إلى عشرات. وهو واحد من الثدييات البحرية المهددة بالانقراض في العالم.

guadalupe-fur-seal-banner

فقمة فرو نيوزيلندا ..

فقمة فرو نيوزيلندا والذي يعرف أيضا بفراء الختم الاسترالية، وجدت في جميع أنحاء الساحل الجنوبي لأستراليا. و هناك خطر الانقراض لهذه الأنواع من الحيوانات البحرية. هذه الثدييات البحرية هي أكلة اللحوم والأعلاف لحيوانات البحر.

new-zealand-fur-seal-banner

دولفين فريزر …

تم العثور على دولفين فريزر والذي يعرف أيضا باسم دولفين ساراواك، في المياه العميقة في جميع المحيطات وخاصة المحيط الهادي. كما أنه تعرض لخطر الانقراض . ولكن هناك منظمات دولية مختلفة والتي تعمل من أجل بقاء هذه الحيوانات البحرية والدلافين هي في رأس قائمة هذه المنظمات.

frasers-dolphin-banner

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق