web analytics
الأسرةمعلومات عامة

التنظيف ولا أسهل بعد اليوم!

dsfds

كيف تنظفين بيتك بسهولة ويسر في أقل وقت ممكن وبأقل التكاليف هو موضوعنا اليوم، واليوم نوضح لكم أسرار التنظيف والتنظيم السريعين ليكون بيتك مملكتك طوال الوقت.

قومي بعمل جدول تنظيف يومي وأسبوعي ولا تحيدي عنه مهما كان وحاولي في الوقت نفسه الاستماع لأغنية ما أو ما تستمتعين به كي تقللي التوتر والضغط وكي يمر الوقت دون الشعور به وبالإرهاق والتعب.

وكذلك الملبس حاولي أن تخصصي ملابس مريحة لك كي تنظفين بها وجوارب وحذاء أو ما شابه لا ينزلق كي تكون عملية التنظيف سهلة وآمنة ويكون هناك قفازات للحماية أيضًا.

حاولي أيضًا انتقاء أدوات التنظيف المفيدة والتي يمكنك استغلالها بالشكل الصحيح.  ويمكنك تلخيص أدوات التنظيف لتكون المكنسة والمنشفة وإسفنجة وجردل للماء وصابون التنظيف وفرشاة لتنظيف الشيش أو السلك وكذلك حاولي أن تنظمي الموضوع بأن تقومي بالترتيب أولًا ومن ثم التنظيف ولا تخلطي المرحلتين في آن واحد كي لا تشعري بالكلل والملل.

لا تنظفي البيت إلا إذا كان مرتبًا؛ وخطتك تتلخص في 1) الترتيب 2) التنظيم 3) التلميع 4) الكنس 5) المسح.

بالنسبة للثلاجة والبوتاجاز يفضل أن يتم تنظيفهما مرة واحدة أسبوعيًا على أن يتم تغطية البوتاجاز بورق الفويل أو لو لم يكن لديك فعليك تنظيفه مباشرة بعدما تنتهي عملية إعداد الطعام.

كما أنه عليك الابتعاد عن المنتجات أحادية التنظيف كمنظفات الزجاج فقط أو الرخام فقط أو الأشياء الفضية كي توفري الوقت والجهد حاولي اختيار منتج يساعدك على تنظيف أشياء كثيرة في آن واحد.

وحاولي عند تنظيف الثلاجة أن تكوني متميزة بأن تقومي بجعلها فارغة ثم اكنسيها بالمكنسة الكهربائية وبعدها بملمع الزجاج مع إضافة الخل والكلور ضعيهم ورشيهم ثم امسحي الثلاجة وستلاحظين إنها أصبحت نظيفة بسرعة في أقل وقت وبأقل مجهود.

بالنسبة للأطباق التي أصبحت لونها داكن بعض الشيء يمكنك أن تضعيها في بعض من صابون غسيل الأطباق والكلور والماء مدة ربع ساعة ثم نظفيها جيدًا هي والأكواب الغامقة نتيجة الشاي وما شابه من مشروبات.

وعليك أن تعلمي أن مطبخك وحمامك مرآة بيتك ولتنظيف المرحاض قومي بوضع الكلور عليه منذ الليل او أي سائل ثم نظفيه بعد فترة والبيكنج صودا أسبوعيًا يحافظ على عدم وجود روائح.

وفي النهاية التنظيم وكل شيء أول بأول أفضل وراحة لك ولبيتك وأسرتك.

إغلاق