web analytics
جمالك و صحتك

كيفية اختيار الشامبو المناسب حسب نوع الشعر ؟

كيفية أختيار الشامبو المناسب حسب نوع الشعر ؟

فى ظل التنافس القوى بين شركات المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل. كيفية اختيار الشامبو المناسب حسب نوع الشعر هو سؤال يطرحه الكثيرون.

بالإضافة إلى زيادة عدد هذة الشركات وزيادة عدد المطروح وإختلافه فى نوعية المادة الفعّالة التى يعتمد عليها.

وعلى حسب أى نوع من الشعر يقصد هذا بالطيع مع إختلاف الرائحة والسعر والكمية وبهذا صار الإختيار عملة معقدة وتحتاج إلى دليل. ولذلك سنحاول تقديم دليل مبسط لإختيار النوع المناسب لشعرك.

كيفية تحديد نوع شعرك و تأثيره في اختيار الشامبو المناسب لشعرك

قبل البدء فى عملية اختيار الشامبو المناسب يجب تحديد نوع بشرة الشعر أو ما نسميها بفروة الرأس. حتى نستطيع إختيار النوع المناسب الذى يلبى طلبات هذا النوع من البشرات وبالطبع نبتعد عن ما يجهده. ولكن الكثير منا لا يعرف ما هى أنواع الشعر او حتى مواصفاتها لذلك سنحاول ذكرها سريعاً هنا قبل الخوض فى كيفية اختيار الشامبو المناسب لشعرك.

اختيار الشامبو المناسب من أجل الشعر الدهنى

كيفية أختيار الشامبو الشعر الدهنى

وهنا بالطبع فروة الرأس بإفراز المزيد من الدهون وهذا يجعلها أكثر عرضة للإتساخ. ومن علامتها أن الشعر يكون فى الغالب أميل للمظهر الناعم المفرود. وعند حكها تجد مايشبه العجينة الطرية فى شكل طبقة رفيعة جداً تغطى فروة الرأس. وهذا النوع من فروة الشعر هو الأكثر عرضة لقشرة الشعر. ولكن فى المقابل دائماً ما يكون مظهرة أفضل وأكثر صحة من أى نوع اخر. وهذا النوع من فروة الرأس يحتاج اختيار الشامبو المناسب و ايضاً يحتاج للغسل بالشامبو مرتين أسبوعياً.

الشعر العادى و اختيار الشامبو المناسب له

كيفية أختيار الشامبو المناسب حسب نوع الشعر العادي

وهذا النوع هو الأقل عرضة للمشاكل لا يفرز الكثير من المادة الدهنية. فمعدل إفراز المادة الدهنية بفروة الرأس هنا يكون بشكل معتدل تماماً بحيث أن الشعر لا يبدو بمظهر جاف ولا يعانى الهيشان ولكن فى نفس الوقت يحتوى على تموج لطيف يذيده جمالاً. وهنا لا يكفى غسل هذا النوع مرة واحدة أسبوعياً حتى لا نؤثر على معدل إفراز الدهون.

ما هو الشامبو المناسب للشعر الجاف ؟

اختيار الشامبو الشعر الجاف

وهذا النوع من فروة الرأس دائما ما يكون معدل إفراز الدهون فيه ضعيف جداً وهذا يعطية الشكل الكثر تموجاً. ولكن إن أحسنت التعامل معه وإعطائه متطلباته ستحصل على شعر صحى ومميز للغاية. هذا النوع أيضاً هو الأكثر عرضة للتقصف والهيشان والعدو الول له هو الرطوبة. ويكفى غسلة مرة واحدة أسبوعياً وسف نحاول إختيار نوع شامبو لا يحتوى على مواد كيميائية حتى لا نقضى على لإراز الدهون ونعزز الجفاف.

كيفية تحديد ما يحتاج إلية شعرك

بعد معرفة ما نوع فروة رأسك بالتحديد عليك التركيز على ما تتطلبه فروة رأسك وهل تعانى من أى مشكل. ثم معرفة اختيار الشامبو المناسب لشعرك على سبيل المثال إذا كانت فروة رأسك دهنية فعليك البحث عن شامبو ينظف جيدا. ولا يحتوى على مرطبات أو زيوت وإن كنت تعانى من القشرة فلابد من إختيار نوع يعالج هذة المشكلة. ولكن لا تبالغ فى ذلك حتى لا تتعرض فروة رأسك للجفاف. أما إن كانت فروة رأسك من النوع العادى فهى تحتاج لنوع شامبو مرطب حتى يحافظ على معدل إفرااز الدهون. وإن كانت فروة رأسك جاف فعليك الأبتعاد نهائيا عن الأنواع التى تنظف بقوة أو تحتوى على مواد كيميائية. على العكس حاول البحث عن الأنواع التى تعتمد على المواد الطبيعية. وهناك أيضاً انواع تعالج الهيشان والتقصف حاول إستخدامها إن كنت تعانى من هذة المشاكل.

نصائح عامة

  • عند اختيار الشامبو المناسب لفروة رأسك حاول التعامل مع شكرة موثوق فيها. وإهتم بأراء من قاموا بتجربة منتجاتها وسوف تجد العديد من الأراء على صفحات التواصل الإجتماعى المتخصصة فى الإهتمام بالبشرة والشعر.
  • لا يعنى الإهتمام بأراء الأخرين أن تكرر تجاربهم دول التركيز على نوع ومتطلبات فروة رأسك انت. لذلك عند البحث عن الأراء أبحث فى المنتجات التى تناسب شعرك ولا تنسى وضع نوع فروة رأسك ومشاكلها فى الحسبان. لأن البعض يعجبه منتج معين لمجرد أنه حقق نتائج هائلة مع الكثيرين وينسى أنه ربما لا يعانى الكثيرين مما يعانيه هو. و يمكنك ايضاً الإطلاع علي كيفية اختيار شامبو لتساقط الشعر .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق