web analytics
من ذاكرة التاريخ

سبت الساحرات (الساحرات فى العصور الوسطى)

هو احد الطقوس القديمة التى كانت تمارس فى اوروبا قبل ظهور المسيحية حيث كان الناس قديما يعتقدون ان الساحرات يجتمعون فى بعض ليالى السبت فوق الاماكن النائية  او فوق الجبال  ويقومون بطقوس شيطانية ويذكر ان معظم هؤلاء الساحرات كانوا شابات وجميلات ويتنقلون فى الغابات ومن مكان الى مكان من خلال مكانس من القش وهذة هى الصورة التى ظلت عليها الساحرات فى اذهان الناس حتى وقتنا هذا.

Witchesbg1

وتستمر هذة الطقوس من منتصف الليل الى اول الفجر ويعتبر ان هذة الطقوس قريبة من الحقيقة حيث انها مأخوذة من كتب للكتاب والمؤرخين فى العصور الوسطى واعتمدوا على هذة الحقائق من اعترافات بعض الفتيات التى كانوا يعذبن ظنن من الناس انهم ساحرات ولكن كان معظمهم ابرياء.

واستمر صيد الساحرات وحرقهم لمدة قرون وانتشر فى اوروبا وراح ضحيتها اكثر من 100 الف شخصا برىء حيث كان يقوم رجال الدين فى العصور الوسطى بصيد الساحرات مقابل مبالغ هائلة من المال كجوائر وحوافز لهم لصيد هؤلاء النساء ومن ابشع طرق تعذيبهم هو ربط ارجلهم وايديهم بسلاسل حديدية وشدهم بها او قطم اظافرهم او اخذ اعترافاتهم وهم مربوطين فى كرسى مصنوع من الحديد والمسامير الحادة وكانوا هؤلاء النساء يعترفن خوفا من الموت والتعذيب ولكنهم فى كل الاحوال كانوا يعذبوا ويشنقوا او يصلبوا اويحرقوا.

akg2-R13-F1-1580-B

وكان معظم هؤلاء النساء بريئات حتى انة لم يكن هناك اى دليل واحد يؤكد انهم ساحرات لذلك راحت ضحايا كثير من النساء والفتيات فى هذة العصور ظننا من رجال الدين والكهنة والملوك انهم ساحرات وسميت هذة الفترة من الزمن بفترة (التاريخ الاسود).

witch7

ورغم ان هذة المقولات اما ان تكون حقيقة اوتكون خرافة فقد انتهت من وقتا طويل ولا يوجد لها اى اثر فى العصر الحديث الا ان البعض مازال يعتقد ان هناك سبت للساحرات وان هناك طوائف تقوم بهذة الطقوس ولكن بشكل مختلف فى اماكن متفرقة من العالم.

20595220121030393

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق