web analytics
علم النفس

الالوان وتأثيرها على الاشخاص ” 1 “


اكيد كل واحد فينا بيفضل لون معين ودايما تلاقيه بيدور عليه دايما سواء فى لبسه او انه يدهن بيه شقته مثلا وغيرها من الافكار . لكن السؤال ؟ هل سألت نفسك فى يوم من الايام ليه انا بختار اللون ده بالذات وهل اللون ده ليه تأثير معين على شخصيتى؟ ايه رأيكوا نتعرف مع بعض على تأثيرات الالوان علينا. دراسات كتيره اوى فى علم النفس قامت بتحليل وتفصيل كل لون على حده وهل اللون ده بيكون ليه تأثير ايجابى او سلبى على حياة كل انسان.

لماذا كل فرد منا يفضل لون معين عن باقى الالون؟

دايما هنلاقى ان معظم الاشخاص اللى بيلبسوا الوان زاهيه منذ صغرهم هم اشخاص مرحين مقبلون على الحياه بعكس الاشخاص اللذين يفضلون دائما الالوان القاتمه مثل الاسود والبنى فهم اشخاص بطبيعتهم انطوائيين يحبون العزله.

* اثبتت بعض الدراسات التى اجريت على المرضى فى المستشفيات ان الاضوات ذات الالوان المختلفه لها القدره على جعل المريض يشفى سريعا عن الاضواء ذات اللون الواحد.

اللون الابيض.

اكد علماء النفس ان اللون الابيض له تأثير فعال جدا على الحاله المزاجيه للانسان فهو دائما ما يتصف بالشفافيه والهدوء والوضوح لذلك تجد ان الدكتور يرتدى دائما اللون الابيض لكى يدخل الطمأنينه والامان على قلوب المرضى .

كما وقد ذكرت الدراسات النفسيه ان الشخص اذا انتابته حاله من العصابيه فليبحث عن اى شئ ابيض وينظر اليه 3 او 5 دقائق سوف يجد نفسه عاد الى هدوئه مره اخرى.

* هنجد كمان ان الكثير من الدكاتره ينصحون اهالى مرضى الصفراء من الاطفال على تسليط الضوء الابيض فوق الكبد مباشرة لما له من تإثير فعال على الشفاء بإذن الله .

كما نجد نصيحه اخرى من الاطباء لمرضى الدرن الرئوى ان يجلسوا فى اشعة الشمس مع ارتداء ملابس باللون الابيض فقط لما له من تأثير ايضا على الشفاء السريع بإذن الله.

اللون الاسود.

دائما ما اكدت الابحاث ان اللون الاسود هو دليل على الرهبه والخوف فإنك ان رأيت شخصا يرتدى فقط الاسود فستشعر دائما بالرهبه من ذلك الشخص كما اكدت الكثير من الابحاث ان الاشخاص اللذين يميلون الى ارتداء هذا اللون يميلون الى العزله والانطوائيه.

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق