web analytics
معلومات طبية

اعراض واسباب وعلاج القولون العصبي؟

ما هو القولون العصبي؟

rer

هو حاله تصيب القناه الهضميه وهو من الأمراض الأكثر شيوعا ويصيب حوالي واحد من كل عشرة أشخاص في بعض الوقت. وهو الأكثر شيوعا بين الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 45 ولكنه يمكن أن يسبب مشاكل في أي سن. وغالبا ما تتأثر به بنسبه أعلى النساء أكثر من الرجال.

أعراض القولون العصبي:

أعراض القولون العصبي ما يلي:

. ألم في البطن، والانتفاخ وكثره الغازات
. الإسهال أو الإمساك
. تمرير المخاط عند فتح أمعائك
.شعور إفراغ غير كامل للمستقيم
. الغثيان والقيء
. الاكتئاب والقلق والإجهاد

الأعراض المحتملة الأخرى التي لا علاقة لها بالقناة الهضمية وتشمل:

آلام الظهر، والتعب، والصداع، والأعراض البولية أو أمراض النساء
وهناك حوالي ثلث هؤلاءالمصابين بالقولون العصبى يكونوا فى الغالب لديهم مشاكل بالإسهال. بينما ثلث آخر يعانى من الاضطربات ف الجهاز الهضمى . والباقى لديهم بعض الحركات كالغازات
تبديل بين الأنواع. وغيرهم يحدث لهم .
بينما يمكن أن يسبب القولون العصبى اضطرابا شديدالأولئك الذين يتأثرون به ,ولكن المهم أن نعرف ان القولون العصبى لا يرتبط بالأمراض التى تهدد الحياه كالسرطان على سبيل المثال.

أسباب القولون العصبى:

على الرغم من أن السبب الدقيق غير معروف، وليس من الممكن أن يمنع القولون العصبى من التطور، وهناك بعض الامور التي تؤدى إلى القولون منها التوتر، وبعض الأطعمة (وذلك يختلف من شخص )، عدم انتظام أوقات الوجبات، وفي بعض الحالات، النقص فى الألياف الغذائية..
وهناك بعض البحوث التى بدأت تظهرعلى الناس الذين لديهم القولون (الذي يسمى أيضا الأمعاء الغليظة)
وهذا هو الذى يلى القولون العصبى بعد عدوى القناة الهضمية والتسمم الغذائي، مما يوحي بأن هذه الأمراض قد تغيرت على نحو ما الأمعاء وجعلها أكثر حساسية.
ويتم التحكم في طول كل من الأمعاء من خلال الجهاز العصبي، والذي يحمل إشارات إلى الأمام أو إلى الوراء وبين الأمعاء والدماغ، والسيطرة على عوامل مثل كيف يتم الضغط الوجبات السريعة عن طريق الامعاء. يعتقد بعض الخبراء أن هذا الجهاز العصبي المعوى يحدث خلل في بعض الناس، ويستجيب مع تقلصات الأمعاء أو التشنجات القوية للمثيرات التي لا تهم أشخاص آخرين، على سبيل المثال تناول الطعام .وهناك حقيقه وهى أن النساء من خلال فترة الباحثين أثبتو أن هناك أبحاث تشير إلى أن الهرمونات الأنثوية قد تلعب دورا أيضا.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق