web analytics
التكنولوجياعالم التقنيةمقالات مميزة

استعادة الملفات المحذوفة من هاتفك المحمول

يعد فقدان بيانات الهاتف الذكي أحد أكثر اللحظات التي تسبب مشكلة كبيرة لمستخدمي الهاتف الذكي، و يعد الهواتف المحمولة اكثر الاجهزة عرضة لفقدان البيانات حيث انها تكون دائما حولك و بالتالي تكون اكثر عرضة للمخاطر سواء حذف غيؤ مقصود او تعرض الهاتف للسقوط و الكسر او السرقة.
وبالتالي يجب اخذ بعض الاحتياطات الهامة للحفاظ علي الملفات الشخصية سواء صور او فيديوهات او جهات اتصال.
هل اختفت صورك الشخصية او جهات الاتصال الخاصة بك؟
ان قمت بمسح الصورة الخاصة بك او الملفات الخاصة بك بدون قصد فلا داعي للقلق فهناك عدة خطوات يمكنك استخدامها لاستعادة الملفات المحذوفة مرة اخري وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات التي سنسردها لكم في هذا المقال، و ايضا سنسرد لك كيفية الحفاظ علي ملفاتك حتي تتمكن من استعادتها مستقبلا.

استخدام برامج استرداد الملفات المحذوفة

اول طريقة يمكنك تجربتها لاستعادة الملفات المحذوفة هي استخدام البرامج الخاصة باسترداد الملفات المحذوفة علي الهاتف و هي برامج تعمل بطريقة فعالة، حيث تعمل عملية بحث داخل ذاكرة تخزين الهاتف و تعثر علي اي ملف محذوف عن طريق اعادة تنسيق الملفات التالفة.

وهذه البرامج موجوده بكثرة علي الانترنت سواء المجاني منها او المدفوع و هي مفيدة جدا عند استعادة البيانات في حالة عدم اخذ نسخة احتياطية لها و من اجل استخدامها يستلزم ذلك توصيل الهاتف الخاص بك بالكمبيوتر وعمل فحص للجهاز باستخدام احد تلك البرامج و بعدها سيظهر جميع ما حذف من علي هاتفك و يمكنك اختيار ما تريد استردادة.

اخذ نسخة احتياطية من ملفاتك

احرص دائما علي ان تاخذ نسخة احتياطية من ملفاتك الشخصية علي الهاتف و نقلها الي سي دي او جهاز تخزين خارجي سواء هارد ديسك او فلاش ميموري و بذلك تكون دائما علي يقين بوجود ملفاتك الخاصة بمكان اخر غير الهاتف و في حالة فقدان الهاتف او تلف البيانات يمكنك استردادها بسهولة. و لتكن هذه العملية بصفة دورية.

استخدام التخزين السحابي

هناك العديد من المواقع التي تخدم خدمة التخزين السحابي علي الانترنت و تعطيك مساحات تخزين مختلفة مجانية او مدفوعة مثل one drive او Dropbox و هي مواقع تمكنك من اخذ نسخة احتياطية من ملفاتك اونلاين و بالتالي استردادها عند الحاجه، ولكن هذه العملية تحتاج سرعة انترنت جيده حتي تتمكن من رفع و تنزيل الملفات الخاصة بك من داخل الهاتف.

النسخ الاحتياطي في جهاز الكومبيوتر الخاص بك

لعل هذه اهم و اسرع الطرق لاخذ نسخة احتياطية من ملفاتك هو اخذ نسخة في جهاز الكوميوتر الخاص بك بشكل دوري في جهاز الحاسب الخاص بك و بالتالي تستخدمها في حالة حذف اي بيانات و تعد هذه الطريقة هي اكثر الطرق امانا خصوصا انها ستحفظ ملفاتك داخل حاسبك الشخصي و هي افضل من الامور السحابية، و ايضا اسهل في مشاركة الملفات الكبيرة من فيديو او صور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق