web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

ازرعي النباتات الي تحتاجينها في الطبخ

ازرعي  النباتات الي تحتاجينها  في الطبخ 

سيبلا
قم بزراعة مجموعة مختارة من محاصيل السلطة لعمل سلطة الصيف الرائعة و إدخال الأطفال إلى البستنة العملية. فهذا سوف يزيد اهتمامهم بالغذاء الصحي ويساعدهم على فهم دورة حياة النبات.

كم سيستغرق من الوقت ؟
هذا المشروع طويل الأجل و يحتاج الى التزام دوري. فهذا المشروع يكون أفضل في الربيع أو الصيف.

ما الذي ستحتاجه ؟
• قطعة من التربة الجيدة• أدوات الحدائق• السماد أو الروث• وعاء ري• بذور محاصيل السلطة، مثل الخس، البصل الأخضر، صاروخ، أبو خنجر، وعاء القطيفة ، والطماطم الصغيرة، والبازلاء والخيار والتفاح

التوجيه خطوة بخطوة
1 ساعد أطفالك للحفر خلال التربة وتخلط مع بعض السماد أو الروث .
2 وسوف يحتاجون لزرع البذور اتباع التوجيهات الموجودة على علب البذور. انهم ليسوا مضطرين لزراعة المحاصيل في الصفوف – فبأمكانهم الزراعة في مساحات ، اللوالب أو حتى في الأواني وصناديق النافذة إذا رغبوا في ذلك. تأكد فقط ان الأطفال قد تركو مساحة كافية حتى يمكنهم روي النبات وإزالة الأعشاب الضارة و ازالة الرخويات والقطف !
3 عندما يقوموا بزرع البذور، فانهم يحتاجون لرويها بلطف. اطلب من أطفالك ريها كل يوم اذا كانت قد جفت تماما – يجب أن تبقى البذور رطبة لتنبت .
4 عندما تبدأ في النمو، ينبغي لأطفالك التأكد من ان الرخويات لا تأتي وتأكل كل شيء. فيمكنهم محاولة صنع فخ مع بعض البيرة في جرة – تأكد من حفر حفرة لوضع الجرة بها بحيث تكون على مستوى التربة.
5 قم بتذكير الأطفال باستمرار نزع الأعشاب الضارة، لعدم تعكير صفو محاصيل السلطة الرائع. كما يمكنهم اعطاء نباتات البازلاء بعض الأغصان لتتسلقها .
6 والآن يجب عليهم الانتظار حتى تصبح محاصيل السلطة جاهزة لتناولها – فهم مضطرين ان يصبروا حتى تصبح صفوف البازلاء جاهزة للسلطة – فالأطفال بحاجة فقط لإخراجها من قرونها .

وهناك سببين لوجود نباتات ابو خنجر و وعاء القطيفة هناك وهما : أنها تشجع الحيوانات المفترسة (أكلة الآفات) لتأتي الى الحديقة الخاصة بك، كما يمكنك تناولهم ايضا! فبتلات القطيفة واوراق وازهار ابو خنجر سوف تبهج اي سلطة .
7 حاول زرع بعض نباتات الطماطم مع طفلك. مارس هو الوقت المناسب للقيام بذلك. قم بالبدأ عن طريق ملء اصيص الزهور مع قدر من السماد الحديث .
8 اضغط على التربة حتى تصبح معبأة بإحكام ثم قم برش بعض بذور الطماطم بالتساوي على سطح التربة .
9 تغطية البذور عن طريق وضع القليل من السماد في وعاء آخر، ونثرها برفق على البذور الجديدة، مثل وعاء الفلفل .
10 قم بتغطية الوعاء بورق الالمونيوم أو كيس من البلاستيك ثم قم باحكام غلقها مع شريط مطاطي ووضعها في مكان دافئ و مشمس حتى تبدأ البذور في الانبات .
11 عندما تظهر الشتلات فانها سوف تحتاج إلى نقلها إلى الأواني الخاصة بها. وبالقرب من شهر يناير ، عندما يصبح الطقس أكثر دفئا قليلا ، فإنه يمكنهم زراعتها خارجا في الأواني الكبيرة أو في الحديقة .
12 تأكد من الحفاظ على النباتات مروية جيدا وقم بمنحهم معاملة خاصة من المواد الغذائية النباتية مرة واحدة في الاسبوع . دع طفلك يغسل يديه بعد الزراعة، والمنتجات قبل أن يأكل منها .

الارشادات والنصائح
• الطماطم تنمو على التغذية المنتظمة من المواد الغذائية للطماطم ، والذي يكون مرتفعا فيه نسبة البوتاسيوم.

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق