web analytics
الطبخ

أماكن زراعة الزيتون فى جميع انحاء العالم

زراعة الزيتون

ما هي أماكن زراعة الزيتون فى جميع انحاء العالم ؟

كل شئ عن الزيتون

صانعى النبيذ النوبى يعرفون أن العنب الذى يزرع في جزء واحد من العالم له طعم مختلف تماماً عن العنب الذى يزرع في أى مكان آخر. و ينطبق الشيء نفسه على أشجار الزيتون. و لذلك فإن معرفة أماكن زراعة الزيتون تفيد في معرفة جودته. فالثمار التي تنتجها تختلف من منطقة إلى أخرى، أيضا. معرفة تختلف نكهة الزيتون من مكان لمكان ويمكن ان تتطابق النكهة والطعم بسبب طريقة الطهى التى تجعل الطعم مختلفاً.

اتخاذ أي طعام معين: الطماطم والخوخ والعنب والجبن، وما إلى ذلك من النباتات، تنمو فى مناطق مختلفة وليس لها طعم واحد. مما لا شك فيه، وسوف نبدأ فى كشف الفروق الدقيقة في كل بند من البنود. ولعل الأطعمة لها طعم مختلف،  بينما لقد كتب القليل حول هذا الموضوع، وهذا صحيح وذلك اعتبارا من الزيتون

  زيت الزيتون يأتى من المنطقة الرئيسية فى إيطاليا وطعمه يكون قوى، في حين أن زيت الزيتون الاسباني  أطعم بكثير وزيت الزيتون اليوناني له مجال واسع ان يوضع على كثير من الأطعمة.

الغريب، زيت الزيتون الاسترالي من أخف انواع زيوت الزيتون فى العالم

كل نكهة من هذه الأنواع تختلف عن الأخرى  لذلك، عندما تقوم  بإعداد المأكولات الإقليمية، يجب أن تحاول دائما أن تضع زيت الزيتون المناسب لهذا الاقليم  لا تقف الاستكشافات فى زيت الزيتون عند هذا الحد فقط  فهناك عالم كامل من الزيوت الجيدة

شجر الزيتون

١- إيطاليا أحد أماكن زراعة الزيتون

عندما تفكر في زيت الزيتون، فربما تعتقد ان زيت الزيتون الايطالى هو الأفضل  الكثير من الأميريكيين يقومون بشراء زيت الزيتون من المحلات فهذا الزيت يستخرج من الزيتون الايطالى (والزيتون في كثير من الأحيان ليس جيد جدا في المحلات الأميركية.) وهذا أمر محزن لأنه يعني أن العديد من الناس يعتقدون أن زيت الزيتون الايطالى ليس له مذاق جيد، في حين أن الحقيقة هي أن زيت الزيتون الايطالي نابض بالحياة، ويضم عددا من النكهات المتنوعة. بعض زيوت الزيتون من صقلية تكون خفيفة، في حين أن العديد من زيوت الزيتون من البلاد الرئيسية تكون سميكة، كما ان شرائها لا يكلفك الكثير

إسبانيا و البرتغال ايضاً من أماكن زراعة الزيتون

٢- إسبانيا و البرتغال ايضاً من أماكن زراعة الزيتون

زيت الزيتون الاسباني يحمل بعض نكهات الفواكه المفضلة فى هذه البلاد مثل  الفلفل الحلو، الثوم، البقدونس والليمون وغيرها من النكهات. زيت الزيتون الاسباني، بل هو أفضل فى الطعام مع الخبز من زيت الزيتون الايطالي وله مذاق خاص عند وضعه على طبق السلطة وليس من المستغرب، أن زيوت الزيتون البرتغالية تشبه الإسبانية. نظرا لقرب البرتغال من اسباني.

اقرأ ايضا: فوائد زيت الزيتون للبشرة

اليونان و زراعة الزيتون

٣- اليونان

زيت الزيتون اليوناني هو اكثر كثافة ولونه قاتم أكثر من زيوت الزيتون الإيطالية. كما أن لديها نكهة أكثر قليلا من هيربي الإيطالية، الأمر الذي يعني أنها لها مذاق خاص مع البقدونس والليمون والفلفل الأسود ويعطي الأطباق اليونانية نكهة قوية لا توجد في الأطعمة الإيطالية والإسبانية. ومع ذلك، زيت الزيتون اليوناني ليس قوى النكهة بحيث أنه لا يمكن أن تضعه مع الحمص والباذنجان في نفس الوقت.

استراليا

٤- أستراليا

أستراليا تعد واحدة من أكبر منتجي زيت الزيتون في العالم، واتخذت نهجا متعدد الثقافات لعروضها. بعض زيوت الزيتون الاسترالية هي قوية وكثيفة، وعلى الرغم من أن زيت الزيتون هوجيبلانس فى أستراليا هي واحدة من أكثر زيوت الزيتون الأخف وزنا في العالم.

اقرأ ايضاً الزيتون : ما هي فوائد زيت الزيتون ؟

٥- الولايات المتحدة

الإنتاج المحلي من زيت الزيتون في الولايات المتحدة في ارتفاع متزايد في كاليفورنيا وتكساس وأريزونا، و، لحسن الحظ، هناك العديد من الأصناف الممتازة من زيت الزيتون الأمريكية في نطاق البحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك، في بعض الطرق لانتاج زيت الزيتون فى الولايات المتحدة متخلفة عن البلدان الأخرى وزيت الزيتون الأمريكى يعد تقليدا لزيت الزيتون الايطالى لذلك فهو منخفض الجودة عن الزيوت الإيطالية. والخبر السار هو أن المنتجين الحرفيين الصغار بدأوا فى انتاج زيت الزيتون على الطراز الإيطالي الذي يجب أن يحسب من بين الأفضل في العالم.

٦- جنوب افريقيا من أشهر اماكن زراعة الزيتون

قوية من حيث النكهة، وزيوت الزيتون فى جنوب أفريقيا تشبه معظم الأذواق الاسبانية، ولكن هذا جزء فقط من القصة.فالزيوت فى جنوب افريقيا هي في كثير من الأحيان أطعم من أبناء عمومتها من الزيوت الاسبانية، . وبالإضافة إلى ذلك، جنوب أفريقيا تفخر  بانتاج الزيوت الغير مريرة. هذا يجعل زيت الزيتون فى جنوب أفريقيا من أفضل الزيوت التى يمكن استخدامها فى الكثير من المجالات.

إغلاق