web analytics
الفنون و الترفيهعالم الفن

أفضل 10 أفلام الدراما والرومانسية تناسب سهرات الحظر المنزلى

جميعنا فى هذة الليالى الطويلة التى نقضيها فى المنزل نشعر بالملل ولا نستطيع الحصول على أوقات ممتعة، والمجد لمن يمتلك هواية لا تحتاج للخروج ويستمتع بها، ولكن حتى الذين يمتلكون الهوايات لا أحد لا يشعر بالملل، ولا شك أنه حتى إن شعرنا بالملل لا بديل عن المكوث فى المنزل مهما كانت الأوضاع تضغط على أنفاسنا، و هنا في هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم أفلام الدراما والرومانسية التي سوف تسعد أوقاتك اثناء الحظر.

ومن الذكاء محاولة تحسين الوضع بالتنقل بين ما يمكن القيام به، بين النفع عن طريق أفكار كثيرة ناقشناها سابقاً فى موضوع منفصل عن كيفية أستغلال الوقت في المنزل اثناء الحظر.

وبين الإستمتاع بالوقت لكل منّا عنده وقت يجب أن يكون وقت المتعة، أكله جيدة، مشروب لطيف، الإبتعاد عن مصدر الإزعاج ثم فيلم جيد ونقضى ساعتين من المتعة الصافية، ولكن بالطبع لا يتحقق هذا مع كل فيلم لذلك سنتحدث هنا فى هذا المقال عن أفضل ترشيحات الأفلام الأجنبية على وجه الخصوص، وسنتحدث عن كل ترشيح من الترشيحات مع توضيح حالته وتفاصيل عنها.

أفضل 10 أفلام الدراما والرومانسية

Midnight in Paris

أفلام للدراما والرومانسية

فى هذا الفيلم نرى البطل و عروسه الجميلة الغنية خلال رحلتهما من أمريكا إلى باريس، بلد الفن والجمال كل شىء فى باريس يغنى كل تفصيلة تنضح بالفن، الشوارع، المقاهى، المتاحف، العمارات، المحال القديمة التى تبيع الكتب، صوت المطر والليل فى باريس لا يوصف، باريس التى يحلُم بزيارتها كل إنسان بوجه عام وكل فنان بوجه خاص، أخيرا قام “جيل بيندر” الكاتب الصاعد الذى حلم مراراً بكتابة روايته الخاصة أخيرا وصل لباريس، وسط إندهاشة وأنفاسه المحبوسة والهوس لتجربة كل شىء ومسح الشوارع جيئة وذهاباً، كانت عروسه ترى أن مزاجه غريب وأن باريس ما هى إلا فنادق فارهه وحفلات ساهرة وأضواء ومبهرة فقط.

الحكاية

لم يشأ جيل أبداً أن يتسبب فى إزعاجها وحاول كثيراً مجارتها فى ما تراه والتسكع فى محال الُاثاث الفارهه حيث تلازمهما أمها التى ترى هذا الشاب التافه لا يصلح أبداً لإبنتها الجميلة، حتى إنفرد جيل ذات ليلة بنفسه ليتمشى ومن ثم يتوه ولا يستطيع العودة للفندق وفى أثناء جلوسه على أحد الأرصفة تأتى عربة قديمة جداً ويُصر ركّابها على إصطحابه معهم، وإذا بهم مجموعة من أشهر الكّتاب الكّبار القدامى، والذى كان من أحلام جيل حتى زيارة قبورهم، وتبدأ رحلة العودة بالزمن ولكن بمجرد خروجة من المكان يعود مرة أخرى لعالمه، ولا يصدق جيل نفسه يعود للفندق ثم ينام وكأنه ف حلم ويستيقظ وهو غير قادر حتى على رواية ما حدث لنفسه، ويقرر أن يأخذ معه عروسة الليلة لنفس المكان لينتظرا نفس السيارة.

ويذهبا سويا فى نفس التجربة، وينتظرا كثيرا حتى تمل عروسه وتتركه فى الطريق غاضبة من أفكاره الغريبة، وبعد رحيلها بفترة قصيرة وعند منتصف الليل تماماً تأتى السيارة ليدرك جيل أن السيارة تمر عند منتصف الليل تماماً، ويبدأ رحلته كل ما سيحدث خلال تللك الرحلات الليلية والمفاجآت، المتعة، الحب، الشغف، والكتابة، الفن بكل أنواعه، كان شىء فوق الخيال للبطل ولمشاهد الفيلم على حد سواء والنهاية المباغتة وكيف إنتهى الفيلم وأنكشفت الحقيقة، وكيف أن الصدق مع نفسك هو أول باب من أبواب السعادة.

عن الفيلم

الفيلم إنتاج عام 2011 من أروع وأجمل الأفلام التى قد تراها الفيلم مصنف من ضمن أفلام الخيال، كوميديا، رومانسى، ولكنك ستقع فى غرام الفيلم خاصة إن كنت من عشاق القراءاة والروايات فى المقام الول، أو كنت ممن يتمنون العودة بالزمن لللعصور القديمة، الفيلم من إخراج وودى أن، وبطولة أدريان برودى، كارلا برونى، أنصحكم بشدة بمشاهدة الفيلم لقضاء ليلة رائقة ولمشاهدة بعض المشاهد من هنا.

Julie and Julia

الفيلم يحكى قصة جوليا شيلد الطباخة الأمريكية الشهيرة والمميزة للغاية، وربما جاء تميز جوليا شيلد من أنها لم تصل للإحتراف هكذا مرة واحدة، وإنما بدأت رحلتها من كونها إمرأة عاشقة للطعام وكما أن باريس أصل كل الفنون، فإن الطعام والتذوق هو أصل الفنون وهكذا بدأت جوليا شيلد قصتها من باريس، ولكن الفيلم لم ينقل لنا قصة جوليا بشكل واضح فقط، وإنما وصل للمشاهد خلال عيون مُحبة لجوليا وهى جولى التى عشقتها وعشقت كتابها الذى يحكى عن الطعام الفرنسى وكيف يستطيع الأمريكان صناعته فى بيوتهم.

حاولت جولى الحديث عن جوليا بشغف وحب مع تطبيق واحدة أو أثنين من وصفاتها يومياً، وتصويرها وتسجيل النتائج ومشاركتها مع الجمهور من خلال فن المدونات التى إنتشر وقتها بشدة، وفى الوقت نفسى كان هذا أمل جولى فى الشهرة والمرور لعالم الكتابة فقد إستندت فى كتابتها على الشغف وعشق جوليا.

ليه تشوف الفيلم؟

الفيلم إنتاج عام 2009 من أول لحظة فى الفيلم ومنذ بداية الموسيقى التصويرية الملازمة لبداية الفيلم ستشعر بالمتعة وسيجذب إنتباهك التصوير، ورغم ان بداية الفيلم تتحدث عن ضياع جولى بين صديقاتها وشعورها بالفشل إلا أنه من الصعب أن تشعر بالكآبة أو يذهب مزاجك للظلام، الفيلم تصويره مبهج وإضائتة وموسيقاه، بعدها سينتقل لعصور قديمة حيث يعود لحياة جوليا شيلد وكيف أنها إنبهرت بباريس بكل شىء فيها، ستأخذك جوليا بجولة خلال شوارع باريس، وباريس دائماً باريس بعمارتها وشوارعها والمقاهى وكل ما ترجوه من جمال فى باريس، ويأتى العشق الأول لجوليا الطعام وكيف أنها ستبدأ فى البحث عن شغفها بين أشياء لن تكون الشغف الحقيقى، حتى تكتشف أن أفضل ما تفعله وتحب القيام به هى أن تأكل، ومن هنا تأتى الرحلة وخلف كل رحلة يوجد ملاك، وفى الرحلتين اللتين نتابعهما فى فيلمنا الملاك هو الزوج خلف جوليا كان زوجها، وخلف جولى أيضاً سيكون زوجها.

عن الفيلم

الفيلم خليط من الرومانسية والفن والمتعة، ساعتين من المزاج الرائق الوقت ذات الجودة العالية والدراما الرائعة، الفيلم مصّنف سيرة ذاتية، دراما، رومانسى، الفيلم إخراج وتأليف نورا إيفرون وبطولة ايمى ادامز ومارى ستريب، الفيلم يستحق أن تعّد له خصيصاً حلى مميزة ومشروب مفضّل ووقت مميز وربما شريك للمتعة ولمتابعة بعض المشاهد من هنا.

أفلام الدراما والرومانسية : Nootbook

إن كنت تبحث عن فيلم رومانسى صافى وقصة حب قوية دون أى أبعاد أخرى، وبلا دراما موجعة فى الوقت نفسه وهذا ما يميز فيلمنا عن الأفلام الأخرى، اغلب أفلام قصص الحب سواء الأجنية أو العربية لابد أن يموت أحدهم فى النهاية ونبكى جميعاً ونذهب للنوم بقلوب مثقلة، لا يخلو الأمر من المتعة ولا أستطيع بالطبع التقليل من قيمة تلك الأفلام، من الجميل أن تنتهى السهرة ونحن سعداء وأن نشعر بأن فى الحياة أشياء جميلة، خاصة وأن حديثى هنا عن ليالى الحظر فالأمر لا ينقصه الكآبة.

الحكاية

الفيلم يبدأ برحلة مراهقة جميلة فى عمر الزهور لبلدة جميلة على البحر، مجرد رحلة للأغنياء لقضاء الأجازات الطويلة بين البحر والليالى الطويلة فى الحفلات والرقص، حتى قصص الحب فى هذة الأيام كزهور الربيع تموت بمجرد بزوغ الشتاء من جديد، الأمر هنا منتهى تماماً لذلك لم يشعر والدّى البنت بالقلق عليها، فلتعرف من تعرفة ومع الشتاء كل الأحلام تتجمد والمياه تعود لمجاريها، وبالفعل قابلت البنت فتى الأحلام رغم انه لم يبدو عليه أنه كذلك، ولم يبهرها من النظرة الأولى ولا كان أكثر الشباب جمالاً أو أناقة أو غنى أو أى شىء، كان عادى أقل من العادى ولكنه أصر عليها وأستمات فى التقرب إليها.

وبدأت القصة ووإندمجا سوياً فى أحلام لم يشهد عليها غيرهم، وكما أتفقنا منذ البداية فقصص الحب فى رحلات الصيف لا تحتسب، عادت لبلدتها وأنتظرت خطاب لم تنسى البطلة أو تصدق أبويها أن قصص الصيف تذوب، ولم يتوقف هو عن حبها ولكن منذ متى والأقدار تُعاكس كما العادة لعبت معهم الدنيا، كما تلعب دائما ولكن النهاية هنا سعيدة ليست ككل الأفلام فالوصول كان طويل ولكن نحن نستحق هذة النهاية. الفيلم إنتاج عام 2004 ومصنّف دراما رومانسى ويمكن مشاهدة أجزاء من هنا.

The longest ride

أفلام الدراما والرومانسية

الفيلم هنا من العيار الثقيل غير عادى ويستحق شهرة أوسع بكثيير مما حظى بها بالفعل، مصارع ثيران محترف وهى فئة قليلة من يعرف عنها أى شىء؟ تجربة مثيرة تماماً لطالبة جامعية إعتادات السفر واالإنتقال والأعتماد على نفسها، تدرس الفن وتعشقه فى أشهر جامعات الفنون، يصعُب إبهار بنت بهذة الصفات ولكن قد يستطيع فعل ذلك مصارع ثيران محترف ووراءه قصة أيضاً، هل إنتهت التفاصيل وليس امامنا سوى الأحداث.

الحكاية.

أبداً دائما هناك خيط بين الحاضر والماضى رابطة لا تنقطع أبدا لذلك أثناء عودتهم من أول موعد لهم يقابلا ذلك العجوز الذى تعّرض لحادثة على الطريق ليبدأ بعدها ربط الأحداث ببعضها، ونرى إنعكاس الماضى وكما أعتدنا هو الأقوى السند الذى ننبهر جميعاً بظهوره فى حياتنا، لنجد أنه ما من شىء جديد وما من قصة لم تحدث فى الماضى، وما من قصة تحدث فى الماضى أو الحاضر وتكتمل إلا تنازل الطرفين وتفهمّهم لأولويات الأخر.

اماكن التصوير رائعة واسعة ومفتوحة ومجرد مشاعدتها تبعث على الراحة، القصة قريبة لقلبك وواقعية وتملأها المشاكل والعقبات كحياة حقيقية ولكن ليست كل النهايات سعيدة كما فى الأفلام، ولكن إن كنا نرغب فى المزيد من المتعة والسعادة والإندماج الكامل مع القصة، والبعد الكامل عن واقعنا لمدة ساعتين فعلينا بهذا الفيلم، الفيلم إنتاج 2015 ومصنّف دراما رومانسى إخراج جورج تيلمان وبطولة سكوت ايستود وبريت روبرسون.

أفلام الدراما والرومانسية : The terminal

أفلام الدراما والرومانسية

العظيم توم هانكس ولا يمكن أن نبدأ حديثنا عن الفيلم بغير هذة الجملة، إذا أردت يوماً مزاجاً مختلفاً وفيلما يحرك عقلك وقلبك ويخطف أنفاسك قبل إنتباهك عليك بتوم هانكس فى العموم فيلمنا هذا بوجه خاص، الفيلم يحى قصة سائح جاء من شرق أوربا من بلد صغير، لا يتحدث الإجليزية ولا يجيدها وبمجرد وصوله للمطار تصادف حدوث إنقلاب فى بلدته وبالتالى أعتبرت الولايات الأمريكية أن التأشيرة التى لديه غير سارية، وفى نفس الوقت توقفت الرحلات بين الولايات المتحدة وبين هذة البلدة.

مما يخلق حالة مبهمة من التعليق فى المطار بلا طعام او أموال أو أى تصرف يمكن أن يقوم به، ستستمر هذة الحالة عام كامل مما يجعله يخلق لنفسه حياة كاملة بشكل مبهر وأفكار خارج الصندوق، مما يسبب لأمن المطار حالة من الإزعاج والتوتر والذى سيدفعهم لمحاولة التخلص منه، ولكن لا سبيل إلا إذا تسلل من المطار ساعتها فقط يمكنهم القبض عليه ووضعه فى السجن، ولكنه لا يحاول حتى رغم أنهم حاولوا تيسير ذلك حتى يتمكنوا من التخلص منه، وفى كل مرة كان يستطيع تفادى الفخ.

ليه تشوف الفيلم؟

تستمر الأحداث بشكل مبدع وخاطف للأنفاس بيد إبداعه فى خلق حياة بداية من خلق طريقة للنوم وطريقة لكسب العيش، وتعلمه بعض الكلمات التى تعينه على إستكمال الحياة إلى أن يتغير الوضع، قدرته على كسب صداقات وبناء علاقات الفيلم مبهر بكل تفاصيله ويكفى انك ساعتين من الضحك الأسود أو المر كما يسمونه فى حضرة توم هانكس وستنسى تماماً أن هذا الشخص قد يكون ممثل أو أنه يفقه شىء فى اللغة الأنجليزية.

عن الفيلم

الفيلم إنتاج عام 2004 مصنّف كوميدى دراما ورومانسى إخراج ستيفن سبيلبيرج وبطولة توم هانكز وكاثرين زيتاجونز ويمكنك مشهدة بعض المشاهد من هنا.

أفلام الدراما والرومانسية : Forrest Gump

أفلام الدراما والرومانسية

مرة أخرى توم هانكس وإن تصادف أن رأيت الفيلمين فإنك لن تصدق أبداً أنهما نفس الشخص، ومن هنا جاءت عظمة توم هانكس، القصة هنا مختلفة تماما، ولكن لم يكن المميز فى الفيلم البطل على العكس إنما كان المميز أمه وصديقته فيما بعد.

الحكاية

الفيلم يحكى قصة طفل لم يكن بالمقاييس العادية طبيعياً من الناحية العقلية والبدنية أيضاً، ولكن منذ متى والأم تصدق الأطباء الأمهات لديهنّ معجزات أيضاً أقوى بكثير من معجزات الطب، فقط كلمة السر فى الأيمان بأنه هناك حل لابد وأنه هناك حل، وكما قال فورست وكرر دائماً “أمى لها طريقة لشرح الأشياء لأفهمها” فورست كان طفل له قدرات عقلية خاصة بجانب مشكلة فى عموده الفقرى تتطلب تركيب جهاز معدنى حتى يتمكن من المشى،وسيظل فورست بهذا الشكل إلا أن يدخل المدرسة، وللأسف سيكون فريسة سهلة للمتنمرين.

وسيزعج الطلاب فى المدرسة إلا بنت واحدة صغيرة ستقترب منه وتحب صحبته، رغم جمالها وذكائها وقوتها لم ترد الأنضمام لباقى الأطفال وصادقت فورست، وفى يوم قرر الأطفال أن يضغطوا أكثر على فورست فبدأو فى أذيته بدنياً وكانت تعرف صديقته انه لن يستطيع الرد أو حتى حماية نفسه، فظلت تصرخ فيه “إجرى إجرى فورست إجرى بكل قوتك لتصل المنزل” ظلت البنت تكرر صراخها وخطوات فورست ضعيفة وبطيئة فهو يمشى بمساعدة جهاز، لكنها كانت تعرف أن المشكلة لم تكون فى قوة قدميه، وكانت خائفة عليه بكل ما فى قلبها من قوة لذلك ظلت تصرخ “إجرى فورست إجرى” .

المعجزة.

حدثت المعجزة وإنطلق فورست يجرى وتحطم الجهاز وأكتشف فورست أنه يستطيع الجرى بدونه، ومن يومها وصوت صديقته لما يفارقه كلما تعرض للخطر سمعها تصرخ بوضوح”إجرى فورست إجرى” حياة طويلة قضاها فورست ولم يحب سوى صديقته هذة ولكن لم يعترف يوما فرقتهما سبل الحياة كثيراً، ذهب للحرب وعاد وسافر وعمل فى البحر وكل فترة تجمعهما الصدفة ثم يفترقا، ولم يرتبط فورست أو يحب سواها حتى جاءت للإقامه معه ولكن لمّا رأت أن تعلقه بها يزيد، رحلت هكذا مرة واحدة بعد أن تركت له هدية حذاء جرى مريح، فشعر فورست برغبة شديدة فى الجرى.

وكما أعتاد دائما بدأ الجرى ومن هنا بدات اسطورة فورست فى الظهور، ظل يجرى ويجرى ولم يتوقف ليلا أو نهاراً إلا فى أوقات قليلة جداً للراحة وبدأ يعبر المدن ويلفت الأنظار، اعتقد الناس ان هذة إستراتيجية جديدة او منهج جديد وكأى جديد إتبعه الناس، إنضم الناس لفورست وهو حتى لا يدرك ان الناس إنضمت إليه حتى فوجئ فورست بالناس خلفه وكاميرات الصحف والتلفاز تتابعه، وأخباره فى كل مكان ورأته صديقته وكانت تمتلك مفاجأة له وهو ما ستراه فى نهاية الفيلم، وكالواقع لم تكن النهاية سعيدة بالقدر الكافى لفورست ولكنها كانت مرضيّة إلى حدد ما.

عن الفيلم

الفيلم إنتاج عام 1994 ومصنّف سيرة ذاتية ودراما، الفيلم إخرج روبرت زيماكز وبطولة توم هانكس وروبين ويت ويمكنك مشاهدة اجزاء من هنا.

أفلام الدراما والرومانسية : You’ve Got Mail

أفلام الدراما والرومانسية

لازلنا مع توم هانكس القادر على إبهارنا فى كل مرة، والقادر على إهدائنا ساعتين من المتعة والمزاج الرائق ولكن فى هذة المرة من باب الرومانسية، ولأنه مختلف ولأن الفنان المختلف لا يسمح لنفسه بالدخول من نفس الباب الذى يدخل منه لأخرين، تأتى رومانسية توم هانكس فى أيام الرسائل الألكترونية فى بدايتها، الثورة التكنولوجية التى ربطت العالم ونتج عنها ألاف بل ملايين القصص حول العالم، منها المبهر ومنها التافة ومنها العظيم، منها من أكتمل وظل موجوداً للنهاية ومنها الذى إنتهى كفقاعة.

الحكاية

لتأتى قصة بطلنا رجل الأعمال الناجح الذى يجيد الحصول على المال ويعرف جيداً من أين تأتى الملايين ولكنه مرهق من كل هذا، فيعود مساءاً ويراسل إمرأة ثلاثينية لطيفة هادئة ويتفق معها على الحديث دون الدخول فى تفاصيل شخصية تخص أحد منهما، لتزيد الرابطة يوماً عن يوم حتى تصبح الرسالة المنتظرة هى كل ما يبحثا عنه فى نهاية اليوم، ولكن فى الوقت نفسه البطلة تعمل فى متجر كتب قديم تملكه وتبيع الفرحة والذكريات مع القصص وتقرأ الحواديت للصغار.

لا أحد يشترى مثل هذة الأشياء ومنافسها فى السوق كل يوم يُجيد تسديد الضربة إلى أن أفلست، ولا شىء يعزيها سوى الرسالة المسائية اللطيفة التى تحولت مؤخراً لشكوى من هذا المنافس اللعين، ثم أتفقا على اللقاء حتى يروا هل بالفعل سيسهل علينا التواصل أم أنه خيال، وعند اللقاء يكتشف البطل المفاجأة وكيف سيسير الأمر هذا ما ستراه فى الفيلم وعلى الرغم من أنه فيلم قديم إلا أنك لن تندم على لحظة أنفقتها فيه على العكس سيتحسن مزاجك.

عن الفيلم

الفيلم من إنتاج 1998 إخراج نورا إيفرون، وكتأليف نورا إيفرون أيضاً وبطولة توم هانكس وميج رايان، الفيلم مصنّف دراما رومانسى وكوميدى، يوثق لفترة هام فى التسعينات وهى هجمة التكنولوجيا التى أعطبت كل قديم.

أفلام الدراما والرومانسية : love rose

أفلام الدراما والرومانسية

إستكمالاً لحديثنا عن أفلام الدراما والرومانسية ولكن غالباً ما تجذبنا القصص التى تأتى بعد عناء، فالحب لا يمنح نفسه هكذا بسهولة لابد أن يختبر صبرك، وليس صبرك فقط وإنما يختبر قوتك وإلى متى ستحارب لأجله، بداية القصة مكررة بمعنى أنها حدثت للكثيرين منّا ولا شك بأنهم المحظوظون، وهى وجود الشاب الصديق المقرّب الذى يصبح هو نافذتك لعالم الرجال، دائماً ما تكون فى أذهاننا نحن النساء صداقة أغلى من أى حب الموضوع موجود دائما ويحيطه الأمان من كل ناحية، لا شىء فى العالم يمكن أن يقنعك بالتفريط فى مثل هذا الصديق ولا يخطر ببالك انه إذا أحب ستفقديه، على العكس تماماً الأمر هنا فى عقلك صديق مضمون تماماً ومهما أحب أو تزوج لن يُقارن بك أحد، ولكن لكل منّا نهاية مختلفة للقصة وطريق غير الأخرى.

الحكاية.

أما عن بطلتنا منذ البداية كان الصديق والسند والأمان ولكنه أحبها لم يعترف أو يحاول الأقتراب خاف من أن يفقدها، تعاهدا على السفر والدراسة فى نفس الجامعة وقدّما أوراقهما سوياً ووصلت رسالتها أولا وعندما هرعت لتزف إليه خبر قبولها فى جامعة الأحلام لم تجده وفى طريق العودة شعرت بالتعب وأكتشفت انها حملت عن طريق الخطأ، فكرت مراراً وتكراراً لم تعد قادرة على الذهاب للجامعة ولكن لم ترد أن تضر مستقبله أخفت خبر الرسالة وجاءت رسالته فشجعته وأخفت خبر حملها أوصلته المطار وقالت بأنها ستتبعه.

وكان الأمل حاضراً بداخلها بالفعل ستلد وتتبعه ولكن لم تخبره بشىء، ولكن بغيابه قد أدركت انها تحبه وبالطبع وكحال كل أم جديدة لم تستطع السفر وصارت حياتها بين كومة من الحفاضات وأطعمة الأطفال، حتى علم من صديقة مشتركة وأتى على الفور ليزورها ويكون بجانبها ويكون الأب الروحى لإبنتها، هو الأن مضى فى حياته وأرتبط فلم تستطع الحديث وهكذا مضت بينهم الأحداث بين إرتباطات غير كاملة للطرفين، وكيف ساعدها فى تربية الطفلة وكبرت هى الأخرى ويوم زواجه أخيراً جاءت روز لتلقى خطاب الصداقة العظيم الذى أعترفت فيه بأنها لم تحب رجل بهذا القدر غيره، إتباعاً للعهد بيننا وبين تلك النوع من الأفلام أن تكون النهاية سعيدة كانت كذلك فالعهد لا يُخلف.

عن الفيلم

الفيلم إنتاج عام 2014 تدور أحداثة بين بلدة فى إنجلتر وبين الولايات المتحدة الأمريكية، إخراج كريستيان ديتر وبطولة لي لىكولينز وسام كلافلن، الفيلم مصنّف كوميدى رومانسى، تصويرة أغلبه فى مشاهد نهارية مبهجة ومناطق مفتوحة، سيذيد الفيلم من طاقتك الأيجابية ويضعك فى مزاج رائق.

أفلام الدراما والرومانسية : The Vow

أفلام الدراما والرومانسية

وبالحديث عن الدراما والرومانسية لا يمكننا إغفال هذا الفيلم الذى هو قصة حقيقية فى الأصل، القصة هنا قائمة أكثر على الأخلاص، الإصرار، والأهم من ذلك البقاء على العهد الفيلم يحكى قصة بطلة تعرضت لحادثة ففقدت الذاكرة، عند العودة لبيتها لم تتذكر أى شىء حتى زوجها أو حبها لهذا الشخص لم تدركه أو تشعر به، حاول هو بكل الطرق تهيئة السبل المناسبة لوضعها فى روتينها القديم حتى تستطيع التذكر.

ولكن لم تستطع وبدأت أسرتها فى الظهور فى حياتها وبدأت هى تميل لتواجد مع أبويها على أساس أنهما الأقرب لها، ولكن من ضمن ما نسيته انه كانت خلافات كثيرة بينها وبين أهلها وانها كانت قاطعة للعلاقات بينهما نهائياً، وهذا ما لم يرد قوله زوجها وتركها تتصرف كما تحب حتى إنتقلت للعيش فى بيت اهلها وبدأ الشخص الذى كان يريد الزواج منها قديماً بالتواجد والتقرب، وكل هذا وزوجها لا يضغط عليها يحاول فقط التواجد حتى انه عرض عليها أن يأخذها فى موعد ليتعرفا من جديد، لكن كل هذا لم يفلح شعرت بالضغط وأنها لا تعرف هذاا الشاب فطلبت الأنفصال، ورغم الألم إلا انه قدم رغبتها على كل شىء وأبتعد وبعد 6 شهور أكتشفت خلالها الكثير تأتى نهاية فيلمنا التى غالباً لا تشبه الواقع ولكنها واقعية وحدثت بالفعل.

عن الفيلم

الفيلم إنتاج عام 2015 ومأخوذ عن قصة حقيقية مصنّف دراما رومانسى، الفيلم من إخراج ميشيل سوسى وبطولة راشيل ماكديم وسام نيل ولمراجعة أجزاء من الفيلم من هنا.

أفلام الدراما والرومانسية : The Ugly Truth

أفلام الدراما والرومانسية

هذا الفيلم وإن كان يدور فى نفس التصنيف الذى نتحدث عنه اليوم إلا انه مختلف بعض الشىء، الفيلم يكشف لنا أن غالباً ما تختفى وراء القسوة جرح، البطل هنا جرىء ناجح مذيع بتحدث فيما لا يجب التحدث عنه أمام الكاميرات، وكيف أن العلاقة بين الرجل والمرأه تعود فى كل الأحوال إلى نفس الأساس وهى ما بين أى ذكر وانثى فى أى كائن مهما بلغ مدى تقدمه على الكائنات الأخرى، وهذا ما يسميه البطل بالحقيقة البشعة ويسمى البرنامج الذى يقدمه بنفس الأسم، ولأنه ناجح ييتعاقد معه القناة التى تعمل بها بطلتنا وهى ترفض وترى أن هذا قدر من الإسفاف لا يمكن تقديمه وتدور بينهم أحداث الفيلم وتتوالى المفاجآت بخفة ولطف ولحظات مشحونة بالعاطفة الفيلم نظيف تماماً رغم موضوعه ويستحق المشاهدة بقوة.

عن الفيلم

الفيلم إنتاج عام 2009 ومصنّف كوميدى رومانسى، الفيلم من إخراج روبرت لوكتيس وبطولة كاثرين هيجل وجيرارد بيتلر ويمكنك متابعة اجزاء من الفيلم من هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق