web analytics
الأسرةعلاقتك بطفلكمقالات عامة

تطعيم طفلك

تطعيم طفلك

تنزيل (28)

لماذا يجب أن اقوم بتحصين طفلي؟
يولد جميع الاطفال وهم يعانون من مناعة طبيعية قليلة ضد المرض، ولكن التحصين (التطعيم أو كما يسمى في معظم الأحيان) يمكن أن يقدم حماية إضافية كبيرة ضد بعض الأمراض الخطيرة.
دون التحصين، فالأطفال هم أكثر عرضة للعدوى الخطيرة مثل التهاب السحايا C وشلل الأطفال. المتخصصين في صحة الطفل يتفقون على أن فوائد التطعيم تفوق بكثير المخاطر الصغيرة من الآثار الجانبية.
الأمراض المعدية والتي من اجلها يمكن أن يقدم التطعيم بشكل روتيني للأطفال الرضع أو الأطفال في المملكة المتحدة
الخناق
العدوى البكتيرية المعدية الحادة، والتي تبدأ مع التهاب في الحلق، ثم يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي وصعوبة في البلع، تليها إلحاق ضرر ممكن على نظام القلب والجهاز العصبي. ومن النادر في الدول الغربية.
الكزاز
أحد الأمراض المعدية التي تسببها الجراثيم البكتيرية غالبا ما توجد في التربة، والتي تدخل الجسم عن طريق الجروح او الحروق على الجلد. أنه يسبب تقلصات عضلية مؤلمة، وصلابة وتشنجات، الأول في الفك والعنق، ومن ثم في الصدر والظهر والجزء السفلي من الجسم. في الحالات القصوى، يمكن أن تكون هناك صعوبات في التنفس. معرفة المزيد عن الكزاز.
السعال الديكي (السعال الديكي)
عدوى الجهاز التنفسي الحاد مع أعراض السعال مرهقة وقاسية، والتي يمكن أن تسبب الاختناق والتقيؤ وتوقف التنفس. الالتهاب الرئوي هو اختلاط شائع. معرفة المزيد عن السعال الديكي.
المستدمية النزلية من النوع ب ( المستدمية النزلية )
المستدمية النزلية هو العدوى التي يمكن أن تسبب العديد من الأمراض، وأهمها هو التهاب السحايا الجرثومي. فقبل تقديم اللقاح، كانت المستدمية النزلية السبب الرئيسي لالتهاب السحايا تحت سن السنتين .
مرض المكورات الرئوية الغازية (IPD)
وتنتج عن أي واحد من عدد من البكتيريا المكورات الرئوية، التي توجد عادة في الأنف والحلق، وانتشرت أساسا عن طريق السعال أو العطس. يمكن أن يؤدي إلى التهاب السحايا بالمكورات الرئوية، وتسمم الدم والالتهاب الرئوي.
شلل الأطفال
مرض فيروسي حاد يهاجم الجهاز العصبي. وينتقل فيروس شلل الأطفال من خلال البراز البشري، لذلك فهناك مشكلة في البلدان النامية والذين يعانون من سوء الصرف الصحي. فالتطعيم قام بالقضاء على مرض شلل الأطفال في المملكة المتحدة. معرفة المزيد عن شلل الأطفال.
الحصبة
فيروسات معدية تسبب طفح جلدي، حمى عالية، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يقتل. واحد في 15 من الأطفال الذين يعانون من مرض الحصبة هو في خطر حدوث مضاعفات، والتي يمكن أن تشمل نوبات، والتهابات الصدر وتلف في الدماغ. معرفة المزيد عن الحصبة.
التهاب السحايا C نسخته الثانية
المكورات السحائية المجموعة C هو نوع من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهاب السحايا وتسمم الدم. البدء باستخدام اللقاح لا يحمي ضد التهاب السحايا التي تسببها البكتيريا الأخرى أو عن طريق الفيروسات. مزيد من المعلومات حول التهاب السحايا.
النكاف
يسبب فيروس النكاف الحمى، والصداع، والقيء، تليها أعراض سيئة من تورم الغدد في الوجه والرقبة. من التورم يختفي عادة في غضون أيام، ولكن في بعض الحالات يمكن أن ينتشر إلى ان يصيب أجزاء أخرى من الجسم، مثل الدماغ (يسبب شكلا من أشكال التهاب السحايا) والخصيتين. مزيد من المعلومات حول النكاف.
الحميراء (الحصبة الألمانية )
معتدل ومن غير المرجح أن يسبب ضررا لطفلك. الأعراض هي تورم الرقبة وطفح جلدي وردي على نطاق واسع. من المهم بصفة خاصة أن الفتيات يتم تطعيم ضد الحصبة الألمانية لأنه يمكن أن يضر الطفل الذي لم يولد بعد من امرأة حامل مع المرض. معرفة المزيد عن الحصبة الألمانية.
إنفلونزا (‘انفلونزا)
الانفلونزا هو عدوى الجهاز التنفسي العلوي الفيروسية شيوعا والتي تميل إلى أن تحدث في أشهر الشتاء على الرغم من أن بعض المتغيرات تسببت مؤخرا مشاكل في الصيف. طبيعة فيروس الانفلونزا يتغير كل سنة، ويتوقف على شدة المرض و من الذي تأثر. الأطفال الذين يعانون من ظروف طبية معينة مثل الربو معرضون لخطر خاص من الانفلونزا ‘التي يمكن أن تكون قاتلة. ومع ذلك، كما انهه معروف الآن أن الأطفال يلعبون دور هام في انتقال الانفلونزا في المجتمع والتطعيم الروتيني لجميع الأطفال من سن سنتين يمكن أن يساعد على الحد من انتشار ‘الانفلونزا. مزيد من المعلومات حول انفلونزا ‘.
الورم الحليمي فيروس البشري (HPV)
وقد تم ربط هذه العدوى الفيروسية بوضوح إلى سرطان عنق الرحم. يتم تقديم التطعيم حاليا للفتيات في سن المراهقة. معرفة المزيد عن فيروس الورم الحليمي البشري.

DTaP / IPV / المستدمية النزلية (لقاح 5 في 1)
اللقاحات ضد الخناق والكزاز والسعال الديكي وشلل الأطفال والسحايا قد يسبب احمرار وتورم في موقع التطعيم، الذي يستمر بضعة أيام. قد يحدث للطفل حمى خفيفة لمدة تصل إلى عشرة أيام بعد الامصال.
PCV ( لقاح المكورات الرئوية )
احمرار والتهاب في موضع الحقن يصيب حوالي واحد في سبعة أطفال. أعراض خفيفة من التهيج، ورفع درجة الحرارة و قد تحدث اضطرابات في الجهاز الهضمي.
البدء باستخدام (لقاح التهاب السحايا c)
التورم والاحمرار في موقع الحقن أمر شائع. وقد يضطرب نوم بعض الأطفال الصغار و تحدث بعض من الحمى الخفيفة في غضون أيام قليلة من وخزة الابرة. وربما يشكو الأطفال الأكبر سنا صداع خفيف.
MMR ( الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية )
قد تلاحظ أعراض البرد والحمى وتورم الغدد اللعابية في أي وقت عند الأطفال من بضعة أيام إلى ثلاثة أسابيع بعد وخزة الابرة. البعض قد ينمو لديهم طفح جلدي أو فقدان للشهية لمدة تصل إلى عشرة أيام .

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق