web analytics
الأسرةعلاقتك بطفلك

نصائح للتعامل مع طفل مفرط النشاط

نصائح للتعامل مع طفل مفرط النشاط 

images (38)
جميع الأطفال الصغار نشطة، وأنه من الطبيعي بالنسبة لهم أن لديك الكثير من الطاقة.حيث ان الحصول على الكثير من التمارين الرياضية هو جيد لصحتهم وانها متعة

العديد من الأطفال هي فرط نشاط.  (حوالي 3-9٪ من الأطفال في سن المدرسة والشباب) يعانون من اضطراب نقص الانتباه فرط النشاط (ADHD)، والذي هو ما كان ليكون المعروف باسم فرط النشاط.
وهناك الكثير من الأطفال الذين يعانون من مشاكل السلوك وصعوبة في التركيز ليست مفرطة النشاط، أو أنها قد تكون تعاني من فقط من شكل خفيف من فرط النشاط. والتحدي الذي يواجه الآباء والأمهات والمهنيين الصحيين هو التعرف على الفرق بين مشاكل السلوك العادي وأعراض ADHD، والتي تتطلب العلاج المبكر.
وفيما يلي بعض النصائح حول التعامل مع الطفل مفرط النشاط.
الحفاظ على روتين يومي. الروتيني يمكن أن يساعد إذا كان طفلك لا يهدأ أو صعبة. كما يمكن أن تساعدك على البقاء هادئا والتعامل مع التوتر.
تكريس الوقت لطفلك. لأن طفلك قد يكون يطالبون انتباهكم لأكثر من يوم (وأحيانا الليل أيضا)، سيكون لديك كثير من الأحيان أن تقول لهم لا. وسيكون ذلك أسهل للقيام به وأسهل لطفلك لقبوله إذا كان هناك رعايه دائمة
تجنب المواقف الصعبة. على سبيل المثال، والحفاظ على رحلات التسوق قصيرة.
محاولة الخروج كل يوم. الذهاب إلى حديقة، ساحة لعب أو غيره آمنة، فضاء مفتوح حيث يمكن تشغيل طفلك حول واستخدام ما يصل الطاقة.
تجنب إعطاء طفلك مشروبات الكولا والشاي والقهوة. هذه تحتوي على كل مادة الكافيين، التي يمكن أن تجعل الطفل مفرط النشاط. السكر يمكن أن يكون لها تأثير مماثل.
وضع أهداف صغيرة. مساعدة طفلك على الجلوس  تشجيعهم على التركيز لفترة قصيرة جدا، ثم بناء تدريجيا. تذكر، لا يمكنك تحويل سلوك طفلك بين عشية وضحاها.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق