web analytics
معلومات طبية

ماهي اسباب وجود ورم في العصب السمعي؟ وما هي اعراضه؟؟

 ماهي اسباب وجود ورم في العصب السمعي  وماهي اعراضه؟؟

images (48)

أسباب وجود ورم في العصب السمعي

سبب معظم الاورم العصبية الصوتية غير معروف. عامل الخطر الوحيد المعروف لتطوير الورم في العصب السمعي هو وجود حالة وراثية نادرة جدا

الاورم العصبية الصوتية تنمو من نوع من الخلايا تسمى خلايا شوان. تغطي خلايا شوان الخلايا العصبية، مما يساعد على الاحتفاظ بها معزولة. ولذلك تسمى أحيانا الاورم العصبية الصوتية الدهليزي.
ويعتقد أن خطأ في الجين

وتصاب نسبة صغيرة جدا من الحالات بأورام في العصب السمعي يسمى الورم العصبي الليفي من النوع 2.
الورم العصبي الليفي من النوع 2 تكون حميدة (غير سرطانية) أورام تنمو على الأنسجة العصبية في الجسم، وخاصة داخل تجويف الرأس والعمود الفقري. الورم العصبي الليفي نوع 2 يتميز عموما بالمقارنه بالورم العصب السمعي انه في كل جانب ينمو على كل من الأعصاب الصوتية على اليسار واليمين.

الورم العصبي الليفي من النوع 2 لا ينبغي الخلط بينه وبين الورم العصبي الليفي نوع 1، والتي هي أكثر شيوعا ويمكن أيضا أن يسبب أورام للعمود الفقري وتكون حميدة. الورم العصبي الليفي نوع 1 يصيب الجلد ولا يسبب ورم عصبي صوتي.
الورم العصبي الليفي من النوع 2 وعادة ما يصيب كلا الأعصاب السمعية. وهذا يعني أن السمع في كلتا الأذنين لديك من المرجح أن تتأثر

الاعراض
فقدان السمع – وهذا هو العرض الأكثر شيوعا وعادة ما يتطور تدريجيا في أذن واحدة، وإن كان في بعض الحالات يمكن أن تتطور فجأة.
طنين الأذن – تصور الضوضاء في أذن واحدة أو كلتا الأذنين أن يأتي من داخل الجسم وليس من مصدر خارجي، على سبيل المثال، قد تسمع رنين في أذن واحدة.
الدوار – الإحساس أنك أو البيئة من حولك تتحرك؛ قد تشعر الإحساس الحركة حتى لو كنت جالسا
خدر في الوجه، وخز أو ألم ، هي أعراض نادرة نسبيا التي يمكن أن تحدث إذا بدأت الورم للضغط على العصب الذي يتحكم في الشعور والإحساس في وجهك (المعروف باسم العصب مثلث التوائم).
الصداع – وهذا هو أيضا أحد أعراض نادرة نسبيا، على الرغم من أنه يمكن أن يحدث إذا كان الورم يمنع تدفق السائل النخاعي (السائل الذي يحيط الدماغ).
مشاكل البصر مؤقت – وهذا أمر نادر الحدوث وتحدث أيضا عن انسداد السائل المخي الشوكي.
ترنح – فقدان التنسيق الجسدي الذي يؤثر على قدرتك على القيام بأنشطة مثل المشي أو الكتابة. عندما يحدث هذا عادة ما يؤثر فقط على جانب واحد من الجسم (نفس الجانب مثل أي فقدان السمع).
فقدان السمع وطنين الأذن هي الأعراض الأكثر شيوعا وأنها عادة ما تؤثر فقط على أذن واحدة. ومع ذلك، إذا كان لديك الورم في العصب السمعي الناجم عن نوع الورم العصبي الليفي 2 (حالة نادرة موروثة)، قد تتأثر كلتا الأذنين.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق