web analytics
عجائب وغرائب

بحيرة هيلر الوردية

images

هذه اللوحة الفنية الجميلة المتناغمة الألوان ليست فوتو شوب أو لوحة فنية رسمها فنان مبدع ولكنها من أبداع الخالق وأمام هذا ألابداع لا يسعنا ألا ذكر الله (( سبحان الله …………………سبحان الخالق المبدع )) .

بحيرة هيلر الوردية ….تقع فى غرب أستراليا

بحيرة هيلر الوردية تقع فى جزيرة فى غرب أستراليا وهذه الجزيرة أحدى مجموعة جزر تتكون من 105 جزيرة وتسمى البحيرة الوردية نسبة للونها الوردى الذى أحتار العلماء فى تفسير أسباب هذا اللون المخالف للون البحيرات الازرق الذى تعودنا عليه .

01

تعتبر البحيرة من عجائب الطبيعة تم أكتشافها عام 1802 بعرفة أحد المستكشفون البريطانيون المكلفين بإكتشاف أستراليا وأشتهرت البحيرة الوردية وأصبحت مكان سياحى جذاب يجذب إليه كل ما يزور أستراليا .

فى عام 1950 قرر العلماء أستكشاف سر هذا اللون وبعد العديد من الدراسات رجح العلماء رجوع اللون إلى لون الطحالب ولكنهم اصبحوا فى حيرة بعد أكتشاف عدم وجود أى أثار للطحالب .

رجح العلماء أيضا رجوع اللون الوردى  للملح البحرى المكون من بيكربونات الصوديوم فالبحيرة مالحة وضحلة وبها نسب من الملح الأبيض وهى محاطة بشريط ضيق من الكثبان الرملية وتحاط بالأشجار والغابات الخضراء الداكنة وهناك شريط من الكثبان الرملية يفصلها عن مياه المحيط العميقة الزرقاء .

فهرس

تقع البحيرة على طول الساحل الجنوبى الغربى لأستراليا على أمتداد عشرات الكيلومترات وتشغل مساحة عرضية صغيرة تمتد نحو 600 متر

877220.gif

بالأبحاث والدراسات تبين أن البحيرة منطقة مهمة جدا لحياة بعض الطيور ومنطقة جذب وتكاثر طائر الزقزاق وغيره من الفصائل المختلفة .

أطلق عليها البحيرة الغامضة لأعتبارها لغز لم يصل العلماء حتىالأن لتفسيره تفسير واضح ومؤكد .

ونرجع ونقول (( سبحان الله )) .

إغلاق