web analytics
عالم الفن

صانع المركبات الصناعيه المقلده من أعواد الثقاب

جورجى بالاك ذو 20 عاما ظل يعمل بتلك الأعمال وكان ينفق أسابيع وأحيانا أشهر وفى كل مره كان يعمل من شروق الشمس حتى منتصف الليل لخلق نماذج واقعيه من المركبات الصناعيه مثل الشاحنات والحفارات والرافعات وكل ذلك من أعواد الثقاب والغراء.

شغف جورجى لصنع نماذج خشبيه يعود تاريخها إلى المدرسه العامه . فى البدايه قال أنه قطع كل الأجزاء الضروريه من قطع الخشب ,ولكن سرعان ما أكتشف أعواد الثقاب ومواد بناء أفضل بكثير. وبدأ بأستخدام مئات الصناديق من أعواد الثقاب لخلق نماذج صغيره الحجم من الشاحنات المفصله والمعدات الصناعيه وقضى أسابيع فى محاوله الحصول على كل التفاصيل كما تحسنت مهارته , وقرر أخذ أعماله والأنتقال بها إلى مستوى أعلى . لذلك بدأ فى عام 2006 وقال أنه سوف يبنى نماذج من أعواد ثقاب أكبر والتركيز ليس فقط تكرار كل التفاصيل , ولكن أيضا على الوظيفه التى يؤديها , وعلى الرغم من العمل مع الماده الجامده مثل أعواد الثقاب فهو نجح فى عمل الرافعات والجرارات والحفارات كما هم فى الحقيقه , وايضا الشاحنات قابله للفصل مثلما هى فى الحقيقه ,وبعد نشر إبداعاته على المنتديات والمواقع ووسائل الأعلام حصل جورجى بالاك على الأعتراف الذى يستحقه ودعى حتى لعرض نماذجه فى الأسواق والمعارض فى جميع أنحاء وطنه.

http://i.imgur.com/lpiz7iN.jpg

http://i.imgur.com/2LUNrQ1.jpg

 كان أول عمل لديه من اعواد الثقاب هو نموذج لشاحنه روسيه gaz  63 A )) وقد أستغرقت منه سته اشهر لاتمامها وأستخدم فيها 576 علبه من أعواد الثقاب و6 كيلو من الغراء . وقال أنه منذ ذلك الحين تشكل مجموعه رائعه من المركبات الصناعيه الخشبيه . ولكنه يفتخر ب صناعته لسياره (liebherr LTM) وهى أكبر رافعه فى العالم وجورجى صنع مثلها تماما وأستخدم 175518 من اعواد الثقاب و20كجم من الغراء و 8كجم من الورنيش .كما أنها تعمل بكامل وظيفتها  وقال بالاك للصحفيين أنه كان يعمل عليها كل يوم لمده ثلاثه أشهر على التوالى , من الثامنه صباحا حتى منتصف الليل . وقال أنه فى كثير من الأحيان ينسى أن يأكل ولا يرى أصدقائه سوى إذا جاءوا لزيارته فى مرأب منزله . ويقول صانع التماثيل أنه يعترف أن هذا الوقت يكون شاق جدا ,لكن يعتقد انه كان يستحق كل ذلك فى النهايه .

http://i.imgur.com/S0atSRi.jpghttp://i.imgur.com/CYvIOAA.jpg

إغلاق