web analytics
عالم الفن

الجرافيتى

المحتوى:

http://i.imgur.com/guLKuUj.jpg

الجرافيتى أو الكتابه على الجدران جزء من ثقافه الهيب هوب وزعت فى جميع أنحاء العالم. الرسامين المتحمسين او الكتاب كما يطلق عليهم ويمكنهم تناول مختلف القضايا والمشكلات الأجتماعيه من خلال منظور من الكلمات الحيه والزاهيه على الجدران فى الشوارع والمبانى. يمكن للمرء أن يتفق على أن الكتابه على الجدران والفن الشارع هو مرحله جديده فى عالم الفن. بعض الحقائق المثيره للأهتمام حول هذه الأتجاه تستحق المعرفه

1- فى الوقت الحاضر الكتابه على الجدران هو الأتجاه الفنى شعبى للتعبير عن الشعوب ولكن فى البدايه كان تحديا للكتاب أو للفنانين. وأعلنوا الجرائه فى التنافس مع العقائد الدينيه والأأداب العامه, ولذلك تمت مطارده فنانين الكتابه على الجدران وتلقى فنهم أراء سلبيه فى الدعايه.

2- أما السلطات الحكوميه فإنهم يعكسون معاملتهم السلبيه لهذا الفن ,والتخريب وأنخفاض قيمه الممتلكات البلديه كان فى كثير من الأحيان لا علاقه له مع هذا.الشئ الرئيسى هو أن العديد من الكلمات لا ترضى السياسه الوطنيه والخارجيه.وقد يستجيب فى بعض الأحيان السلطات المحليه للمشكلات الأجتماعيه التى يعرضها هذا الفن.

3- بالنظر إلى العواقب المترتبه على خرق القانون البلديه,العديد من فنانين الجرافيتى مجهولين الهويه, ولذك لا يبحثون عن الشهره ولكن يضيفون بعض الشعبيه لفنهم وزياده الفائده على الشعوب.وألمع مثال هو بانسكى هو كاتب على الجدران الذى يجمع بين التجاره والتمسك بالمعتقدات الخاصه. فى الواقع قال أنه لا يزال غير معروف وغير مرئى ولكن فى نفس اللحظه هو من أكثر الفنانين الذى يدفع لهم مبالغ عاليه للكتابه على الجدران فى العالم,

4- هناك حركه جديده للجرافيتى هو تصميم 3d للكتابه على الجدران ,تتمثل فى صور على الأرصفه وعلى واجهات المنازل, هذا النوع من الرسم يتطور كل يوم وبالتأكيد لن يتوقف على المدى القصير.

5- فن الكتابه على الجدران ويشمل فن الشارع وهو اتجاه رائد لذلك فمن المستحسن عدم المساواه بينه وبين اى فن من الفنون

إغلاق