web analytics
معلومات طبيةمقالات عامة

أكثر 8 مفاهيم خاطئه عن الأسعافات الأوليه؟؟

الإسعافات الأولية الأساسية

images (23)

إغلاق مجرى الهواء يمكنه قتل الشخص فى خلال ثلاث إلى أربع دقائق , ولكن يمكن أن يستغرق أكثر من ثمانى دقائق لوصول الأسعاف . لذلك إجراء بسيط مثل فتح مجرى الهواء لشخص ما يمكنه أن ينقذ حياته أثناء الأنتظار لوصول المساعده من سياره الأسعاف .
أنت أكثر مرجح فى تقديم الأسعافات الأوليه لشخص تعرفه عن شخص غريب . ومعرفه ما يجب عليك فعله يسمح لك بسرعه الأستجابه لمساعده الأقارب , أو الأصدقاء عند وقوع حادث معين .
ما لا يجب فعله
هناك الكثير من المفاهيم الخاطئه حول الأسعافات الأوليه. وفيما يلى تلك ( الأكثر شعبيه) بتفاصيل ما يجب فعله
أكثر 8 مفاهيم خاطئه عن الأسعافات الأوليه
1. يجب عليك وضع زبده أو كريم على الحرق : الشئ الوحيد الذى يمكنك أن تضعه على الحرق هو الماء البارد – حافظ على الزبده للطهى . وضع المنطقه المصابه تحت مياه بارده جاريه لمده لا تقل عن 10 دقائق.
2. إذا كان بأمكانك تحريك أحد أطرافك , فلابد أنه لا يوجد  كسر:الطريقه الصحيحه لتشخيص إذا ما كان أحد أطرافه مكسوره هى الأشعه السينيه عليه. إذا كنت تشك أن هناك كسر فى العظام حاول دعم الأصابه عن طريق وضع وساده أو قطعه من الملابس لمنع الحركه الغير ضروريه .التى لا داع لها ثم قم بالأتصال 123
3. أفضل طريقه لعلاج النزيف هو وضع الجرح تحت صنبور: إذا وضعت جرحا ينزف تحت صنبور فإنه يجعل الدم يتخثر وينزف أكثر من ذلك , بدلا من ذلك حاول الضغط على الجرح بكل ما هو متاح لوقف وإبطاء تدفق الدم. وأستدعاء 123 فى أقرب وقت ممكن , مع أبقاء الضغط على الجرح حتى وصول المساعده.
4. أفضل تعامل مع نزيف الانف هو إرجاع الرأس إلى الوراء : إذا تم أرجاع الرأس إلى الوراء إثناء نزيف الأنف , فإن الدم سوف يرجع إلى الجزء الخلفى من مجرى الهواء . بدلا من ذلك وجه لهم نصيحه بإماله الرأس إلى الأمام وأطلب من الشخص سد الأنف والتنفس عبر الفم.
5. إذا كان شخص ما قد أبتلع سم يجب عليك أن تجعله يتقيأ : هذا لن يساعد و بعض السموم تذوب وهى متجه إلى الأسفل وسوف تعاود الذوبان فى أتجاها عند القئ . أفضل شئ يمكن فعله الحصول على المساعده الطبيه , ومعرفه تحديدا نوع السم الذى تم أخذه , وكم مضى عليه من الوقت وكم عددها .
6. إذا قمت بإجراء الضغط على صدر شخص قلبه ينبض فذلك يمكن أن يلحق الضرر بقلبه : من الصعب فى حالات الطوارى لغير الخبراء ما إذا كان قلب ذلك الشخص ينبض. على الرغم من ان الأدله ليست كافيه على أنه من الخطر القيام بالضغط على صدر شخص قلبه ينبض .
7. تحتاج للكثير من التدريب للقيام بالأسعافتا الأوليه – أليس صحيحا – ما تحتاج إليه فى الغالب هو الفهم الصحيح , يمكنك معرفه الأسعافات الأوليه الكافيه فى بضع دقائق لأنقاذ حياه شخص ما – سواء كان ذلك من كتاب , وحضور دوره أو مشاهده الفيديو عبر الأنترنت .
8. تحتاج الكثير من المعدات الثمينه للقيام بالأسعافتا الاوليه . أنت لا تحتاج إلى أى معدات للقيام بالأسعافات الأوليه و هناك الكثير من الطرق لأرتجال أى شئ تحتاجه .
تذكر : أى شخص يمكنه أنقاذ الحياه

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق