web analytics
أوروباالسفر و المغامرةالسياحةتركيامقالات عامةمقالات مميزة

١١ من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول تركيا في ٢٠١٩

١١ من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول تركيا في ٢٠١٩

أهلاً بكم متابعينا متابعي موقع مقالات . نستعد اليوم لعرض أفضل المناطق السياحية في اسطنبول تركيا في ٢٠١٩ . مدينة اسطنبول هي إحدى المدن الرئيسية في تركيا اقتصادياً و اجتماعياً التي تمتد عبر أوروبا وآسيا عبر ضيق البوسفور. تعرض المدينة القديمة بقوة التأثيرات الثقافية للعديد من الإمبراطوريات التي حكمت ذات مرة هنا. في حي السلطان أحمد ، كان ميدان سباق الخيل في الهواء الطلق ،لعدة قرون موقعًا لسباقات العربات ، كما بقيت المسلات المصرية كذلك. و هناك عدة أماكن من أحسن معالم السياحة في اسطنبول مثل آيا صوفيا من العصور البيزنطية المعروفة في اسطنبول و الشهيرة بقبة القرن السادس المرتفعة و كذلك هناك الفسيفساء المسيحية النادرة. و كذلك تتميز اسطنبول بالآثار التي تعود للعصور الرومانية.

أفضل المناطق السياحية في اسطنبول تركيا في ٢٠١٩

معروفة أفضل المناطق السياحية في اسطنبول لعدة قرون ، كانت إسطنبول موضوعاً لأغاني وقصص وقصص لا تعد ولا تحصى. لم تتوقف المدينة أبدًا عن دهشتها وإلهام الفنانين المشهورين عالميًا. ومع ذلك ، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى التراجع ورؤية الصورة الأكبر من أجل تقدير جمال إسطنبول تمامًا. ستذكر قائمة الصور المذهلة هنا بالجمال المذهل الذي ربما تكون قد التقطته كأمر مسلم به.

تعد اسطنبول واحدة من أكبر المدن الكبرى في العالم أفضل المناطق السياحية في اسطنبول ، والتي تطغى عليها الإمبراطوريات عبر القرون. تأسست مستعمرة بيزنطة حوالي عام 1000 قبل الميلاد ، لتصبح عاصمة الإمبراطورية البيزنطية العظمى القسطنطينية وبعد الفتح العثماني للمدينة ، واحتفظت بمكانها المجيد كقلب إمبراطوريتهم. المدينة (التي أعيدت تسميتها رسميًا إلى إسطنبول بعد تأسيس الجمهورية التركية) منتشرة بحرية مع بقايا مجيدة من تاريخها الطويل اللامع ، وسوف تشاهد المعالم السياحية هنا الزوار الأكثر ضجرًا.

بالإضافة إلى الأربعة الكبار (آية صوفيا ، قصر طوب كابي ، المسجد الأزرق ، والبازار الكبير) ، اترك وقتًا كافيًا لاستكشاف المعالم السياحية الأخرى في أفضل المناطق السياحية في اسطنبول . على الرغم من أن العديد من مناطق الجذب السياحي تقع في أو بالقرب من منطقة المدينة القديمة في السلطان أحمد ، إلا أن هناك مجموعة رائعة من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في جميع أنحاء المناطق النائية من المدينة. خطط لرحلتك من خلال قائمة أفضل مناطق الجذب السياحي في اسطنبول.

في مدينة مثل إسطنبول التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 14 مليون شخص ، قد يكون من الصعب معرفة أفضل طريقة لقضاء وقتك في أفضل المناطق السياحية في اسطنبول . من المهم الحصول على التوازن الصحيح بين مشاهدة معالم المدينة والكشف عن العروض والأنشطة الثقافية في المدينة.هناك متسع من الوقت لاستكشاف المعالم البارزة الأخرى ، مثل تناول الطعام في المطاعم و المقاهي و مقابلة السكان المحليين و الاستمتاع بالثقافة التركية. أفضل المناطق السياحية في اسطنبول لا تحظى بشعبية على المستوى المحلي فحسب ، بل أصبحت أيضًا وجهة مفضلة للسائح الدولي. فيما يلي بعض الحقائق المثيرة حول إسطنبول والتي ستساعدك بالتأكيد على معرفة المزيد عن هذه المدينة العظيمة :

أفضل المناطق السياحية في اسطنبول :

  1. برج غلطة من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول
  2. برج غلطة من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول

    من أحسن معالم السياحة في اسطنبول برج غلطة  كان، البرج الرفيع الذي يبلغ ارتفاعه 66.9 مترًا (220 قدمًا) في الأصل اسمًا لبرج المسيح ، وكان أعلى نقطة في أسوار مدينة مستعمرة جنوة المسمى غلطة. معظم الجدران انتهت منذ فترة طويلة ، لكن البرج الكبير ، بجدرانه البالغة 3.75 متر (12 قدمًا) لا تزال قائمة.

    سيطر برج غلطة على أفق بيوغلو منذ عام 1348 وما زال يقدم أفضل المناظر البانورامية للمدينة.

    أعلاه ، القرن الذهبي ، سيراجليو بوينت واسطنبول القديمة كما يظهر من برج غلطة باتجاه الجنوب.

    يتم سرد القصة عن كيف قام في عام 1638 بتعليق بعض أجنحة هزارفن أحمد شليبي على جسده وحلقت (على الأرجح سواحل) عبر مضيق البوسفور إلى أسكودار.

    لماذا فعل ذلك مرة واحدة ، لا أحد يقول ولا ما إذا كان قد نجا…

    حتى 1960س كان برج مراقبة الحرائق. الآن الطوابق العليا تحمل شرفة بانورامية.

    الشرفة البانورامية ، التي تحيط بأعلى صف من النوافذ ، ضيقة ومفتوحة للطقس ، ولا يوصى بها لأي شخص يعاني من الخوف من المرتفعات الخوف من الارتفاع.

    إذا كنت تريد التأثير الكامل ، فكن هنا في وقت الدعوة للصلاة ، ويفضل أن يكون مكالمة غروب الشمس. أكثر من…

    تفتح الشرفة يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً (7 مساءً في الصيف). هناك رسوم القبول.

    كان الحي المحيط ببرج جالاتا ، المهجور منذ الستينيات من القرن الماضي ، ممتلئًا جدًا بـ “حزن” (الحزن) الذي تم التأكيد عليه في مذكرات أورهان باموك الرائعة ، إسطنبول: ذكريات والمدينة.

    ومع ذلك ، في السنوات القليلة الماضية ، كانت المنطقة بأكملها من برج غلطة صعوداً إلى ساحة طانيل ، مع القنصلية السويدية العامة ، ودويتشه شول (المدرسة الثانوية الألمانية) ، وغيرها من مؤسسات العصر العثماني ، قد تم تجديدها بشكل غير عادي.

    الآن تجد المقاهي الأنيقة والمعارض الفنية وشركات التصميم والمحلات التجارية والمطاعم في شوارعها الضيقة.

    أصبح هذا الحي حيث يأتي الزوار الأجانب واستئجار شقق / شقق للاستمتاع بمعالم وأصوات ونكهات ومتعة بيوغلو.

  3. السوق المصري
  4. السوق المصري من أحسن معالم السياحة في اسطنبول

    يعد السوق المصري واحدًا من أقدم مناطق التسوق في إسطنبول. بسبب هيكل المبنى ، أصبح البازار أحد المراكز التجارية. يزور هذا البازار ، الذي يقع في حي مينونو في اسطنبول ، مئات الآلاف من السياح كل عام. يبعد السوق مسافة قصيرة عن مينونو. الحمام أمام البازار يمكن أن يمنحك وقتًا ممتعًا وهادئًا. يمكنك قضاء وقت ممتع مع أطفالك وتلبية احتياجاتك من السوق.

    على الرغم من أنه أصغر من البازار الكبير من حيث الوجه ، إلا أنه أحد الأماكن المهمة التي لا يستطيع السياح الأجانب المرور عبرها. تمامًا مثل البازار الكبير ، يقيم البوابان الرئيسيان في البازار المصري اتصالًا بين إمينونو وسلطانهام.

    بازار التوابل مشهور. جميع أنواع البهارات والشهية التقليدية ، يرحب بك البازار برائحة لذيذة. كتابة عملة أجنبية واحدة على الأقل بالإضافة إلى الليرة التركية تزيد من قاعدة العملاء.

    تمت استعادة اثنين من حرائق كبيرة في تاريخ البازار إلى يومنا هذا مع استعادة. تم بناء السوق المصري على شكل حرف L ويقع إلى الغرب من مسجد ىيني. يُعرف البازار باسم البازار المصري لأنه تم بناؤه بضرائب من القاهرة. هناك ما مجموعه ستة بوابات في السوق. على مر التاريخ ، تم بيع التوابل والأعشاب التي يُعتقد أنها علاج شافي.

    السلطان العثماني الرابع. بدأ بناء البازار المصري ، الذي بناه والدة محمد خاتيس تورهان سلطان كأساس للمسجد الجديد ، في عام 1660 من قبل المهندس المعماري قاسم أغا واستكمله المهندس مصطفى آغا في 1664. منذ القرن الثامن عشر وما بعده ، كان يطلق على طريق التوابل البازار المصري منذ مصر قبل إسطنبول.

    تم تجديد البازار مؤخرًا من قبل بلدية إسطنبول بين 1940،1943. إنه أحد أقدم البازارات المغطاة في إسطنبول.

    يعد السوق المصري ثاني أكبر سوق مغطى في إسطنبول اليوم. تم بيع و توزيع في السوق المصري ، وهو مركز بدأت به التوابل من مصر في القرن السادس عشر ، على العالم بأسره. تتم الإشارة إلى التوابل والعطور والنباتات الطبية في ما يسمى النباتات للبائعين ويشار إلى البائعين.

     خلال العصر العثماني ، كان طريق التوابل ، الذي بدأ مع بيع العطور والتوابل من الهند ودول شرق أخرى عبر طريق التوابل ، قد تم عقده بشكل رئيسي في البازار المصري في ذلك الوقت.

    يعد السوق المصري سوقًا ضخمًا حيث تجتمع النباتات المجففة والأعشاب المختلفة ومئات أنواع التوابل في دواء سحري على مدار التاريخ. يعد السوق المصري أحد الأماكن الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بتاريخ إسطنبول وحتى بلادنا.

  5. البازار الكبير باسطنبول : من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول
  6. البازار الكبير باسطنبول أفضل المناطق السياحية في اسطنبول تركيا

    هذا البازار هو واحد من أقدم و أحسن معالم السياحة في اسطنبول و أكبر في المدينة ويقع داخل منطقة مغطاة ضخمة ، والتي تبدو حياةً كمستودع. السقوف العالية ذات القبة هي موطن لـ 60 شارع وأكثر من 5000 متجر. يضم ما يتراوح بين 250،000 و 400،000 زائر يوميًا. إنه نوع من الفوضى جيدة التنظيم ، مليئة بأحرف أكبر من شخصيات الحياة وشغب في الألوان في كل زاوية.

    على الرغم من أنها منطقة رائعة للتسوق ، إلا أنك يجب أن تضع في اعتبارك ما يجب شراؤه وما يجب تجنبه فيما يتعلق بالسلع الأصلية والسلع الرخيصة والشرقة التي تستهدف السياح السذج. إنه طريق صعب ، لكن من المستحسن أن تساوم على مشترياتك ، طالما أنك لا تقدم مبلغًا زهيدًا للجودة وتواجه خطر إهانة أصحاب المتاجر أو الإساءة إليهم.

    ينقسم جزء كبير من بازار إلى فئات ، مثل السلع الجلدية والتوابل والسيراميك ، على سبيل المثال. هذا يمكن أن يجعل الأمر أسهل قليلاً للعثور على ما تبحث عنه في وسط الجنون! كما أنه يتيح لك المساومة بين البائعين ، والتي تجعلك أكثر من سعيد للقيام بها.

    لقد نجحنا في الحصول على بعض البهجة التركية المذهلة ،  صاحب المتجر يقوم بتقطيع لفائف ضخمة من السكر المسحوق ، بدلاً من الحلوى ذات الجودة الأقل جودة والتذوق المحبب والتي كانت معروضة للبيع بالجملة. على الرغم من أن ما اشتراءه يكون أغلى قليلاً ، إلا أن الفرق يكون هائلاً.

    هنالك شرائح الرمان والفستق التي يمكن اشتراؤها ! تذوقوه بشكل أفضل مع بعض الشاي الحلو. يمكنكم العثور على مجموعة صغيرة من الشاي مع ستة أكواب ملونة مختلفة ، مما يأدي بالتأكيد إلى إزالة المشارب من الزجاج الصافي ومجموعات الذهب التي شاهدناها في كل زاوية من الشوارع.

    إن البازار يدفع بالفعل للدردشة مع البائعين ومناقشة ما تحتاجه والمبلغ الذي تريد دفعه مقابل ذلك. أو ، إذا كنت غريباً ، خذ شخصًا يمكنه تقديم عطاءتك نيابة عنك. حدد لنفسك حدًا ، استنادًا إلى ما تبحث عنه ، وتحقق من عدد قليل من المتاجر المختلفة للحصول على فكرة عن متوسط السعر قبل اتخاذ قرار نهائي. لا يوجد شيء أسوأ من أن شراء شيء ما في الوقت الحالي ثم إدراكه كان أرخص بكثير في مكان آخر. فكر في المال الذي كان يمكنك توفيره وإنفاقه ! على الرحب و السعة.

  7. متحف آيا صوفيا
  8. متحف آيا صوفيا من أحسن معالم السياحة في اسطنبول

    تقع آيا صوفيا في قلب مدينة إسطنبول القديمة منذ 1500 عام وهي من أحسن معالم السياحة في اسطنبول . هذه أعجوبة العمارة القديمة ،سنرى في هذه المقالة تاريخها أثارها لتصبح متحف ،هي التي تعتبر واحدة من أهم المعالم التاريخية في العالم. كانت آيا صوفيا (التي تعني الحكمة المقدسة) المعبد الرئيسي في القسطنطينية البيزنطية (ككنيسة) ، اسطنبول العثمانية (كمسجد) لمئات السنين. في الوقت الحاضر ، متحف يمثل الديانتين.

    اكتمل بناء المبنى في عام 537 م وكان أكبر مبنى مقبب في العالم في ذلك الوقت. مع قبة لها على بعد 49 متر من الأرض ، فتنت زوار العصور الوسطى. واجه الناس أوقاتًا صعبة للاعتراف بحكمة معالمه المعمارية. لذلك نسبوا بعض المعاني الروحية إليها. لقد هربوا للاحتماء تحت سقفه الكبير ، كلما ضرب زلزال المدينة أو المدينة محاصرًا من قبل الأعداء.

    قبة آيا صوفيا العظيمة ، انهارت في عام 557 بسبب زلزال كارثي. استدعى جستنيان ، الذي كان أكبر إمبراطور الإمبراطورية البيزنطية ، يونغ إيزيدور لإصلاحه. لقد رفع القبة أكثر من 7 أمتار وأنشأ قبة جديدة بارتفاع 56 مترًا من الأرض. هذا الجيل الثاني للقبة لا يزال قائما.

    احتوت الكنيسة على مجموعة كبيرة من الآثار المقدسة ، وتضمنت ، من بين أشياء أخرى ، أيقونسطاس فضي طوله 15 مترًا (49 قدمًا). كانت النقطة المحورية للكنيسة الأرثوذكسية الشرقية منذ ما يقرب من ألف عام ، وشهدت الطرد من البطريرك مايكل الأول صيرولاريوس من جانب البابا ليو التاسع في 1054 ، وهو العمل الذي يعتبر عادة بداية الانشقاق الكبير.

    في عام 1453 ، تم غزو القسطنطينية من قبل الأتراك العثمانيين بقيادة السلطان محمد الثاني ، الذي أمر في وقت لاحق تحويل المبنى إلى مسجد. تمت إزالة الأجراس والمذبح والأيقونات والأوعية الذبيحة وتم لصق العديد من الفسيفساء. تم إضافة ميزات إسلامية ، مثل المحراب و أربعة مآذن ، أثناء وجود العثمانيين. بقي مسجدا حتى عام 1931 عندما تم إغلاقه للجمهور لمدة أربع سنوات. تم إعادة افتتاحه في عام 1935 كمتحف من قبل جمهورية تركيا.

  9. متحف طوب كابي بأسطنبول Topkapi Palace Museum
  10. متحف طوب كابي بأسطنبول من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول

    سنرى في مقالة أحسن معالم السياحة في اسطنبول تركيا متحف طوب كابي بأسطنبول أجمل مكان. إذا كانت هذه الجدران يمكن أن تتحدث فقط ، فما هي الحكايات القاسية التي يرويونها. كانت موطن السلاطين المشبوهين ، والأمهات اللواتي يتحملن الطغمة ، و المحظيات الخفية و الخصي ، المؤامرة و الفضيحة هي المعيار هنا ،هذا هو التاريخ.

    يعد قصر طوب كابي قصر الإمبراطورية العثمانية من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر ، وهو ثاني أكثر الوجهات السياحية زيارة في إسطنبول ، خلف أيا صوفيا فقط سنرى متحف طوب كابي بأسطنبول .  تتألف من أربعة أفنية مترامية الأطراف و حريم فخم يمتد على مساحة تبلغ 700000 متر مربع (7.5 مليون قدم مربع).هناك زيارة الغرف العديدة و قراءة قصصها تمنحك لمحة رائعة عن حياة الملوك العثمانيين.

    هناك الكثير لاستكشافه في القصر حتى تتمكن من قضاء بضع ساعات أو بعد الظهر بأكملها هنا حسب مستوى اهتمامك. بالنسبة لأولئك الذين تم الضغط عليهم لبعض الوقت ، لا يمكن تفويت الحريم والخزانة.

    على يسارك سترى هذه الكنيسة البيزنطية ، آيا إيرين. المدخل هو 30 تيرابايت إضافي ، لذا يمكنك الذهاب فقط إذا كنت تستطيع الدخول مجانًا من خلال متحف إسطنبول لمدة 5 أيام. لم يكن هناك الكثير من قبل ، لذلك لا يستحق الثمن الإضافي للقبول في رأيي.

    الحريم هو أحد معالم قصر طوب كابي. إذا كان لديك بضع ساعات فقط لتراها ، فيجب عليك قضاءها هنا. مدخل الحريم هو 35 تيرابايت إضافي ، لكنه مجاني مع باسطنبول متحف باس 5 أيام. يسمحون فقط لعدد معين من الزوار في وقت واحد ، لذا إذا وصلت عندما يفتح القصر في الساعة 9 صباحًا ، فيجب عليك الذهاب مباشرة هنا لتجنب الخطوط.

    كان من المثير للاهتمام أن نتعلم أن الحريم لم يكن بحكم تعريفه مكانًا يمكن للسلطان الانخراط فيه في الفجور كما كان الاعتقاد السائد. في الواقع ، كان هذا هو مقر العائلة الإمبراطورية. كلمة الحريم تعني حرفيًا “محظور” أو “خاص” وتشير إلى مكان مقدس لم يسمح للجميع بالدخول إليه. أعتقد أن كل تلك الخصوصية قد أدت بالفعل إلى ارتفاع تصورات الناس.

  11. المسجد الأزرق
  12. المسجد الأزرق من أحسن معالم السياحة في اسطنبول

    يُعرف “بالمسجد الأزرق” و يعرف أيضا أفضل المناطق السياحية في اسطنبول ، المعروف رسميًا باسم مسجد السلطان أحمد ، في أوائل القرن السابع عشر ، وكان موقعًا نشطًا للعبادة منذ ذلك الحين. في الوقت الحاضر ، يعد أيضًا من المعالم السياحية الشهيرة وجزءًا مألوفًا من أفق إسطنبول.

    بغض النظر عن معتقداتك الدينية ، فإن عظمة المسجد الأزرق تتناغم. الهندسة المعمارية الخارجية للمسجد مثيرة للإعجاب ، ولكنها ليست زرقاء. الاسم المستعار لمسجد السلطان أحمد يأتي من الجدران الداخلية المغطاة بالديكورات المعقدة و الجميلة للبلاط ، و كلها مضاءة بشكل طبيعي بواسطة أشعة الشمس عبر النوافذ الزجاجية الملونة. العمل الفني على الأسقف المقببة للمسجد الأزرق آسر ، خاصةً عندما تفكر في أن كل هذا تم منذ أكثر من 400 عام.

    كما هو الحال مع جميع المساجد التي أصبحت مناطق جذب سياحي شهيرة لأتباع الديانات الأخرى ، يغلق المسجد الأزرق أمام الجمهور لفترة قصيرة خلال الصلوات الخمس اليومية ، لذلك خطط لزيارتك وفقًا لذلك وارتدي ملابس مناسبة. المسجد حر تمامًا في الدخول ، لذلك لا تنخدع بأي من الكتب التي تحاول أن تخبرك بطريقة أخرى. ومع ذلك ، يجب على جميع غير المسلمين الدخول من الجانب الغربي.

    النظر إلى قباب المسجد الأزرق. الفناء كبير مثل المسجد نفسه. وانتقد السلطان لبناء مسجد مع ستة مآذن ، لأن المسجد الكبير للكعبة في مكة المكرمة لديها فقط ستة مآذن نفسها. قام السلطان بحل هذه المشكلة من خلال بناء مئذنة سابعة للمسجد الكبير في مكة.

    يقع المسجد الأزرق شرق ميدان سباق الخيل القديم. تم بناؤه من قبل محمد آغا من أجل السلطان أحمد الأول ، وتم الانتهاء منه في عام 1616 ، ويضم 260 نافذة تضيء بلاط إزنيق الأزرق الرائع من الداخل الذي اشتهر منه المسجد. على الرغم من أن أربعة فقط مرئية في هذه الصورة ، فإن هذا المسجد به بالفعل ستة مآذن.

    لسوء الحظ بالنسبة للسلطان أحمد الأول ، لم يكن لديه الكثير من الوقت للاستمتاع بمسجده. توفي عن عمر يناهز 27 عامًا ، بعد عام واحد فقط من الانتهاء من المسجد الأزرق.

    نافورة مثمنة الآن فقط تزخرف. يتم تنفيذ الوضوء الطقسي الآن في الفناء الخارجي.

    منظر آخر من داخل المسجد الأزرق. سيد قاسم جباري ، أعظم خطاط اليوم ، كُلف بكتابة آيات من القرآن الكريم في جميع أنحاء المسجد.

    يوجد متحف للسجاد مرفق بمجموعة من السجاد التركي يمتد على مدار الفترة العثمانية بأكملها. تم استخدام عدد في خيام السلاطين أثناء الحملات العسكرية.

  13. مركز اسطنبول للترفيه والحياة : من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول
  14. مركز اسطنبول للترفيه والحياة من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول

    أصبح مركز اسطنبول للترفيه والحياة كونه أول حديقة تحت عنوان أحسن معالم السياحة في اسطنبول ، تم تسميته بمركز اسطنبول للترفيه والحياة.المكان المفضل في تركيا و أوروبا للتسوق والترفيه مركز اسطنبول،هذا المركز ظل يعمل منذ عام .2013

    تأسس في مدينة اسطنبول على مساحة 120 ألف متر مربع ، وتبلغ طاقته 15 ألف شخص.حيث يوفر مركز اسطنبول للترفيه و الحياة و التسوق و تناول الطعام معًا أحسن استقبال.

    بعد أن عمل في قطاع تجارة التجزئة و الترفيه في الولايات المتحدة لسنوات عديدة، عاد إلى تركيا سينك حاي اغلو والاستثماري جورسوي المجموعة فيالاند فينيسيا فقاموا بقيام مركز التسوق مع مشاريع مديرية طيما بارك العامة.

    منذ إنشائه ، اجتذب مركز تسوق اسطنبول انتباه الضيوف الأجانب ، و خاصة في بلدان مثل الشرق الأوسط و أذربيجان و روسيا و لبنان و مصر.

    على وجه الخصوص ، لا يعود السياح من المملكة العربية السعودية والكويت دون زيارة مركز تسوق اسطنبول.

    لا تحتوي الحديقة الترفيهية على مساحة خاصة لوقوف السيارات. ضع سيارتك في مدينة الملاهي ومركز التسوق. حتى تتمكن من الدخول إلى حديقة الملاهي ، مباشرة في المنتزه المغلق حيث تصل إلى المركز التجاري ، و لكن منطقة مدخل المتنزه تقع في الجزء العلوي الأيسر. لذلك ، عند دخول الحديقة المغلقة إذا وضعت سيارتك في الطابق العلوي ، على مقربة من القسم الأيسر ، يمكنك الذهاب مباشرة إلى مدينة الملاهي مع السلالم المتحركة في هذا القسم.

    سعة الحديقة الترفيهية مجانية و لا يمكن إلا للزائرين الذين استفادوا من الاستفادة من هذه السعة. الخدمات التي توفر وسائل النقل من 16 نقطة مختلفة من اسطنبول ، أول مرة تبدأ في الساعة 10.00 في الصباح. تستمر خدمة النقل المكوكية المقدمة من شركة خاصة حتى إغلاق المتنزه في المساء.

    يحتوي المنتزه الترفيهي على 29 وحدة مختلفة للأطفال والعائلات التي لا تعرف الخوف. يتم تعيين حد معين للعمر والطول لجميع الوحدات. بهذه الطريقة ، يهدف الضيوف إلى قضاء وقت ممتع بثقة.

  15. قصر دولما باهتشة أو دولما باخشة Dolmabahçe Palace
  16. قصر دولما باهتشة من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول

    يتم أخذ نماذج الهياكل في الغالب من تركيا ، ولكن يتم اختيارها أيضًا من أراضي الإمبراطورية العثمانية القديمة التي تبقى خارج حدود تركيا الحالية.

    حتى القرن السابع عشر كان هذا الموقع أحد الخلجان في مضيق البوسفور و أحسن معالم السياحة في اسطنبول . في الأساطير ، هو المكان الذي ترتكز فيه السفينة الأرجنتينية الأسطورية “انجه انانع” من أجل العثور على غولدين بيلت .

    تم بناء قصر دولما باهتشة في اسطنبول كقصر حديث على الطراز الأوروبي لسلطان الإمبراطورية العثمانية. يقع في موقع رئيسي يطل على مضيق البوسفور ، مع إطلالات على الجانب الآسيوي من المدينة. تم الانتهاء من القصر في عام 1856 و هو مختلف تمامًا عن أسلوب قصر طوب كابي القديم ، والذي يتكون من مبان صغيرة حول سلسلة من الساحات. على الرغم من أن دولما باهتشة في الخارج كالقصور مثل فرساي و صجهنبرون ، إلا أنه يشعرك بطابع آسيوي أكثر بكثير في الداخل.

    ينقسم القصر إلى قسمين ، الشقق الحكومية والشقق الخاصة ، والمعروفة باسم قسم إم حريم. جولات تجري في كلا القسمين. سينقلوكم إلى غرف مهمة في كل منطقة ، و يتوقفون للحصول على شرح موجز في كثير من الأحيان. يمكنك استخدام مرشد سياحي.

    يحتوي دولما باهتشة على عدد من الغرف البارزة التي ستراها خلال الجولات. أولاً ، توجد الصالة التي تجمع بين شقق الدولة و قسم الحريم. أساليب القسمين من القصر مختلفة جدا. تتميز الشقق الحكومية الفخمة بالديكور و المساحة و المفروشات ، في حين أن قسم الحريم ، حيث يعيش السلطان بالفعل ، هو أكثر بساطة وتقليلًا. الصالون مثير للاهتمام لأنه يحتوي على القليل من الاثنين. إنه شعور عائلي و معيش فيه.

    هناك لمسة “منزلية” أخرى في قسم الحريم و هي السخانات المزخرفة المزينة بالبلاط والحرق في كل غرفة. كل واحد مختلف ولكنه جميل. حمام السلطان الرخامي في شقق الدولة و التي تتمتع بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور. في جولات القصر ، يتم حفظ الغرفة الأكثر إثارة للإعجاب حتى آخر. إنها قاعة احتفالية كاملة الارتفاع ، تكملها واحدة من أكثر الثريات إثارة للإعجاب في العالم.

    يفتح قصر دولما باهتشة من الساعة 9 صباحًا حتى 4 مساءً يوميًا ما عدا الاثنين والخميس. القصر لديه القدرة اليومية من 3000 شخص.

  17. صهريج البازيليك : من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول
  18. صهريج البازيليك من أحسن معالم السياحة في اسطنبول

    بزيارة لمدينة إسطنبول القديمة (القسطنطينية القديمة) ، و هي تعد بالتأكيد من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول و هي معلمة صهريج البازيليك. يوجد الكثير من التاريخ في هذه المدينة ، كما هو الحال في العديد من المدن الأوروبية. لكن بقايا الإمبراطورية البيزنطية العظيمة ليست شيئًا تجده في أي مكان.

    بطبيعة الحال ، زيارة صهريج البازيليك (كهف قديم تحت الأرض مصمم لتخزين المياه) غالية للغاية. تم بناء صهريج البازيليك في القرن السادس ، بتكليف من الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول ، وهو الأكبر بين عدة مئات من الصهاريج القديمة الواقعة تحت المدينة. هذه الخدمة على وجه الخصوص هي خدمات احتياجات القصر الكبير الأصلي للقسطنطينية واستمرت في توفير المياه لقصر طوكبابي بعد الفتح العثماني في عام 1453.

    هذه هي الأشياء التي تشعل نار خيال أي طفل (أو بالغ). تنزل ببطء بالخطوات الحجرية الـ 52 المؤدية إلى أعماق الخزان القديم ، استقبل الهواء البارد الرطب المريح. فالغرفة الجوية ، التي تتكون من 336 عمودًا رخاميًا ، كلها مضاءة بشكل خافت مع مصابيح برتقالية ناعمة ، مشهد رائع.

    يمشي ممر صغير عبر مركز الخزان ، حيث يمكنك من خلاله النظر إلى هذه الروعة الرائعة. في الوقت الحاضر ، لا يزال هناك سوى بضعة أقدام من المياه في قاع الخزان ، ولكن في العصور القديمة ، يمكن تخزين ما يصل إلى 80 ألف متر مكعب من المياه (تكفي لملئ 27 من أحواض السباحة الأولمبية) هنا. تسبح الأسماك بسعادة حول قاع البركة ، كما فعلت منذ 1500 عام. يقال إنها كانت تستخدم في الأصل كإجراء أمني ، لأنه إذا تم تسميم الماء ، فإن الأسماك العائمة المؤسفة ستحكي الحكاية بالتأكيد.

    أحد أبرز معالم زيارة Bصهريج البازيليك هما رأسا ميدوسا المختبئين في الجهة الخلفية من الكهف. هناك آراء متضاربة حول أصل هذه المنحوتات الرخامية للوحش الأسطوري ، وضعت واحدة على جانبها بشكل عرضي والأخرى مقلوبة رأسًا على عقب عند قاعدة عمودين بالغرفة. تقول الشائعات أن هذه الآثار القديمة كانت تستخدم ببساطة لدعم هذين العمودين ، والتي كانت ذات ارتفاع غير كاف. تشير تفسيرات أخرى إلى أن رؤوس ميدوسا كانت توضع غالبًا في المعالم لأسباب وقائية ، و أن وضع الرؤوس على ارتفاعات منخفضة ، يعني أن النظرة الصاخبة لصورة الوحش ستنكر على مناقصات الصهريج. يبقى كاللغز.

  19. مسجد السلطان ايوب
  20. مسجد السلطان ايوب من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول

    يقع مسجد السلطان أيوب خارج أسوار القسطنطينية و هو من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول ، بالقرب من القرن الذهبي ، في حي أيوب على الجانب الأوروبي من اسطنبول. بُني عام 1458 ، و كان أول مسجد شيده الأتراك العثمانيون بعد غزوهم للقسطنطينية في عام 1453. و يقع المجمع في أيوب على شواطئ القرن الذهبي. لا يزال مسجد وضريح وحمام في المجمع قائمين حتى اليوم ، لكن مطبخ الشوربة والحساء للفقراء لم يعد قائماً. كان أول مبنى تم بناؤه في المجمع هو قبر أبي أيوب الأنصاري “الصحابي” ، أو رفيق النبي محمد. ويقال إنه استضاف محمد في أول مرة سافر فيها إلى المدينة المنورة.

    يرتفع المسجد في المكان الذي توفي فيه أبو أيوب الأنصاري (تركي: أيوب سلطان) ، الحامل القياسي للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال الهجوم العربي على القسطنطينية في عام 670 م. . بعض المقتنيات الشخصية للنبي محمد محفوظة داخل هذا المسجد. يتم الاحتفاظ بمقتنياته الأخرى في قصر طوب كابي وفي عدة مساجد أخرى في إسطنبول ، والتي كانت المقعد الأخير للخليفة الإسلامي.

    يستقطب بنيان بارزان في هذه المنطقة ، مسجد أيوب سلطان و قبر أبو أيوب الأنصاري المجاور ، الآلاف من الناس من جميع أنحاء تركيا يزورنه كل عام. في عام 1459 ، استمر السلطان محمد في بناء مسجد ، وسيدلية ، و مطبخ حساء وحمام ، حتى أصبح الموقع مجمعًا كاملاً.

    يقع هذا الحي التاريخي ، خارج أسوار المدينة على الروافد الجنوبية للقرن الذهبي ، ويستمد اسمه من اسم أيوب ، وهو أبو أيوب الأنصاري ، أحد حملة النبي المعيارية. كان لمحمد الثاني ضريح منمق ومسجد مذهل تم بناؤه في ذكرى هذا الرفيق المميز.

    تم بناء المسجد الأول في عام 1458 ، لكنه انهار وبأمر من السلطان سليم الثالث ، تم إعادة بنائه على يد عزون حسين أفندي بين عامي 1798،1800. تم ترميم المسجد للمرة الأخيرة في عهد السلطان محمود الثاني. سقطت صاعقة على المئذنة التي تطل على البحر ، أعيد بناء الرواق العلوي للمئذنة. المسجد ، يمكن تصنيفها على مسجد 8 درجات.

  21. متحف و حديقة مينيا تورك اسطنبول
  22. متحف و حديقة مينيا تورك اسطنبول من أحسن معالم السياحة في اسطنبول

    زيارة اسطنبول لفترة قصيرة للحصول على درس التاريخ من العصور القديمة إلى العصر الحديث في أحسن معالم السياحة في اسطنبول ؟ هناك مكان واحد فقط يمكنه القيام بذلك ، وبطريقة ممتعة ، مينيا تورك !

    مينيا تورك هو متحف في الهواء الطلق يأخذك في جولة في تاريخ تركيا. وأنت تمشي على طول الطريق ، فإنك تواجه وجهاً لوجه مع جميع المعالم القديمة والحديثة في تركيا. ما هو أكثر من ذلك ، مع التذكرة التي تحصل عليها عند الباب ، يمكنك مسح الرمز الشريطي على التذكرة على كل من الماسحات الضوئية للعرض ، وسماع تعليق على ما تبحث عنه! (متوفر باللغة التركية و الإنجليزية و العربية و الألمانية). على الرغم من أنه عند الدخول لأول مرة ، قد يبدو المكان صغيراً ، ولكن بمجرد أن تبدأ المشي ، يمكنك بسهولة قضاء ساعتين جيدتين فقط في التجول في أحسن معالم السياحة في اسطنبول ، وهذا دون توقف للاستماع إلى التعليق على كل شاشة عرض! إنه مكان ممتع للأطفال والكبار على حد سواء ، ويوفر للزائر درسًا مكثفًا وممتعًا لجميع الزوار.

    تحتوي الحديقة على 126 نموذجًا تم إنشاؤها في مقياس 25/1. 59 من المباني من مدينة إسطنبول ، و 55 من الأناضول (وسط تركيا) ، و 12 من الأراضي العثمانية التي تقع اليوم خارج حدود تركيا. تم تصنيع النماذج من مواد قائمة على مادة البولي يوريثين ، والتي تدوم طويلاً في ظروف الهواء الطلق.

    هذه المقالة حصرية لموقع مقالات
    أفضل المناطق السياحية في اسطنبول
    يمكنك الإطلاع ايضاً علي:
    المعالم السياحية في أنقرة
    السياحة في أضنة تركيا
    السياحة في غازي عنتاب

    الوسوم

تعليق واحد

  1. مقال رائع ومفيد ولكن يجب ان لا ننسى ايضاً زيارة اسطنبول دولفينار يوم و معرض الشوكولا في اسطنبول ومتحف الشمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق