web analytics
أوروباالسياحة

أفضل المعالم السياحية في أنقرة تركيا

أفضل المعالم السياحية في أنقرة تركيا
أفضل المعالم السياحية في أنقرة تركيا


كتتويج للمدينة المفضلة لدى السياح و للزائرين من تركيا سنطلعكم اليوم على أفضل المعالم السياحية في أنقرة تركيا. تقع أنقرة المرتبة الثانية في تركيا في تعداد السكان كعدد النسمات في تركيا. و هي عاصمة تركيا العالمية، و تقع في متوسط حوض منطقة الأناضول بوسط تركيا. إنها مركز للفنون المستوحاة الأدائية، موطن دار الأوبرا و المسرح و التمثيل و الباليه، و أوركسترا الرئاسية السيمفونية و العديد من شركات المسرح الوطني.يوجد ايضاً في انقرة ضريح آنيت كابير و هو موجود الهائل على قمة تل أتاتورك، أول رئيس لتركيا الحديثة، والذي أعلن أنقرة عاصمة لها في عام ١٩٢٣.

أنقرة هي من أكثر مناطق تركيا جفافًا و تشملها عمومًا نباتات السهوب باستثناء المناطق الحرجية في الضواحي الجنوبية، إلا أنه يمكن اعتبار أنقرة مدينة خضراء بقدر المناطق الخضراء لكل مسافر. تبلغ الكثافة السكانية لمدينة أنقرة 1550 نسمة لكل كيلومتر مربع. في حين أن سكان المدينة قد تطوروا بوتيرة تدريجية خلال العشرينات من القرن الماضي، حدث نمو سكاني هائل في الخمسينيات. كان هذا على أساس أن الأفراد كانوا ينتقلون إلى المدينة للعمل ومستوى معيشة أفضل. لم يكن السكن المخطط له قادرًا على استيعاب أشخاص جدد ، لذلك بدأت المنازل غير القانونية في القفز حول المدينة. حالياً تم استبدال أعداد كبيرة من هذه المركبات والمساكن العامة. تستمر مدينة أنقرة في تحقيق معدل نمو سكاني كبير يبلغ حوالي 7٪ بين عامي 2014 و 2015. وبهذا التقدم السريع ، تنتقل جوانب أعراض المدينة في التكاثر و النمو حتى تصل إلى المرحلة التالية من حيث عدد السكان.

معروفة أنقرة على مستوى العالم كعاصمة لتركيا و معروفة ايضاً بإرتفاع درجات الحرارة خاصة في الصيف. على الرغم من حقيقة أن المدينة لديها معدل جريمة منخفض على عكس المناطق الحضرية المختلفة في تركيا و أوروبا ، لا تزال السلامة في الشوارع مشكلة كبيرة. إن وقت إنشاء المدينة أمر مشكوك فيه ولكن الدليل الأثري يدل على التعود خلال العصر الحجري ، وكانت بلدة فريجيان المزدهرة تقع في المنطقة قرب نهاية الألفية الثانية قبل ولادة السيد المسيح. قاد الإسكندر الأكبر حربا عظيمة و موجهة ضد أنقرة في عام 333 قبل الميلاد ، وفي القرن الثالث قبل الميلاد امتلأت المدينة كعاصمة للتكتوس. يعكس تصميم مدينة أنقرة الحالية تاريخها المتغير. يضم بقايا العصر الروماني دشًا وعمود جوليان ومعبد روما وأغسطس.

أفضل المعالم السياحية في أنقرة تركيا

  1. ضريح مصطفى كمال أتاتورك
  2. ضريح مصطفى كمال أتاتورك

    كل عام في شهر نوفمبر اليوم 10، يتغير تاريخ بلاد تركيا و سوء الحظ يملأ فجأةً تطلعات أجداد تركيا و مع الامتنان الصادق مصطفى كمال أتاتورك له كل عام أكثر من صمود، حيث ترك تراث المعرفة، و جمهورية تركيا تسير مع عناق ازدهار. في السنة 79 من وفاته ، يواصل مصطفى كمال أتاتورك ، الذي يواصل إلقاء الضوء على الطريق الذي فتحه أمام الشعب التركي ، فهو يعيش في قلوب الأتراك و في الأجيال الجديدة بأفكاره.
    صمم أمين أونات والمساعد أحمد أورهان أردا أفضل المعالم السياحية في أنقرة المقبرة التذكارية لمصطفى كمال أتاتورك ، زعيم حرب الاستقلال التركية. تم الانتهاء منه في عام 1953 ، في أنقرة بتركيا ، كمثال أساسي للحركة المعمارية الوطنية الثانية.

    تشير أعمال المعابد وتنظيم المعابد الرسمي إلى الهندسة المعمارية للعصر الروماني التي كانت تنتشر في جميع أنحاء تركيا. إنه تصميم هندسي مستطيل. التأثيرات العثمانية والشبكة في قاعة الشرف.
    تأتي كلمة “ضريح” من الهيكل الذي بناه أرملة ضريح في بودروم ، تركيا. شكله مستطيل مع شكل هرمي صعد. سعى نصب اليوم إلى الأسبقية التاريخية ، واستخلص إلى الحد الأدنى من شكله. لا يزال يأخذ دورًا نشطًا في ذاكرة تركيا وهويتها الوطنية.

    23 أبريل السيادة الوطنية لتركيا ويوم الطفل ، تركيا الجمعية الوطنية الكبرى من 23 أبريل 1920 تم إنشاء الشرف، الجمعية الوطنية الكبرى، كل العالم كهدية للأطفال، الذي يحتفل به كل عام في 23 أبريل هو يوم عطلة وطنية في تركيا. “الصغار اليوم هم الكبار في الغد.” أكد القائد العظيم أتاتورك مرة أخرى على الأهمية التي يوليها لهذا العالم بالعيد الذي أولاه للأطفال في جميع أنحاء العالم.
    استطاعت و تميزت العاصمة أنقرة ،التي تؤكد هذا الشرف و العلو بشكل صحيح وصحيح ، تقدماً جديراً بحجم بلدها وأمتهنا ، وقد اكتسبت وجهًا عصريًا يجعلنا جميعًا فخورين بها ، وقد احتلت مكانتها بين عواصم العالم الرائدة.
    مع روح الوحدة والتضامن ، فإن مواطني أنقرة الذين يقفون إلى جانب النظام دون أي تردد في الكفاح الوطني لا يزالون مصممين ومصممين على العمل مع القوة لرفع بلدهم وأمتهم فوق مستوى الحضارة المعاصرة.

  3. حديقة جوكسو Göksu Park
  4. حديقة جوكسو Göksu Park

    جوكسو بارك هي من أفضل المعالم السياحية في أنقرة تتميز بمنطقة حديقة خضراء تم بناؤها من قبل بلدية العاصمة أنقرة في منطقة البركة القديمة التي تفتقر إلى الماء في إريامان. تم افتتاح الحديقة ، التي تم افتتاحها في يونيو 2003 ، في أقل من 3 أشهر. لديها 508000 متر مربع من المساحة القابلة للاستخدام. البركة تغطي 127.189 متر مربع. في هذا القسم ، هناك 9 أرصفة ، تُستخدم كرصيف للأشخاص الذين يستمتعون بالصيد.
    بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام المنطقة للمقاهي والترفيه والمطاعم ومناطق النزهات والمتنزهات ومناطق المشي. تم توزيع 250،200 متر مربع على المنطقة الخضراء ، على بعد 1.6 كيلومتر إلى ممر خشبي و 13000 متر مربع إلى مناطق النزهة. تم إنشاء 473 حفلة شواء جاهزة في مناطق النزهة.
    يوجد العديد من المطاعم والمقاهي حول جوكسو بارك. يجب تناول وجبة الإفطار في حديقة جوكسو وبعد الإفطار يمكنك تزيينها بأنبوب ماء. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم مثل هذه العادة ، استمتعوا بجرة الشاي في الطبيعة. بينما يقضي أطفالك طاقتهم في حديقة جوكسو طوال اليوم ، يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء. يمكنك استكشاف المتنزه بواسطة مسارات قصيرة ، ويمكنك تناول العشاء في نهاية اليوم ومعرفة نهاية اليوم المثالية.

    أيضاً يوجد في الحديقة حي معروف إسمه غولضى بنإرخ: يقع حي التنداج في غولدين بارك. إنها حديقة تتكون في معظمها من المساحات الخضراء على أرض مساحتها 640 ألف متر مربع. أصبحت الحديقة ، التي كانت عبارة عن ملعب للجولف في عام 1977 ، حديقة تم تجديدها بشكل كبير في عام 1985. تُستخدم الحديقة ،كنشاط للحفلات كالأعراس حيث يُرى معظمها عرائس وعريس ، كديكور رائع مع مناظر فريدة من نوعها.
    أيضا يوجد في الحديقة باك آخر هو كورتولو بارك: الذي يقع في الحي ، والمتنزه ، الذي يرتبط بحي صانكايا ، الذي كان حي الخلاص. لهذا السبب ، حصل على اسمه من حيه. الموقع مثالي للمشي لمسافات طويلة. يتم إثراء المناطق الداخلية من الحديقة بالأشجار اليسرى و اليمنى. سيكون من السلمي أن نرى أن الطيور تغني النقيق والأوراق توفر لون كل موسم مع وئام تام.

  5. مسجد هاجي بيرم Hacı Bayram Mosque
  6. مسجد هاجي بيرم Hacı Bayram Mosque
    مسجد هاجي بيرم Hacı Bayram Mosque

    من أجمل أفضل المعالم السياحية في أنقرة مسجد هاجي بيرم ، حي ألتينداغ في أنقرة في منطقة أولوس ،هو المسجد التاريخي الأشهر في العاصمة و المحبوب من سكانها.
    يقع أوغوستوس بجوار المعبد. هندس في السنة (1427/1428) ، أول مهندس للمسجد فلا توجد معلومات عنه بينما طور من قبل المهندس المعماري محمد بك.
    الهيكل المعماري اليوم هو ذو الهيكل الطولي مع مخطط مستطيل ، قاعدة حجرية ، مع جدران من الطوب وسقف من البلاط.
    ضريح مسجد حاسي بيرم يحصل على اسمه من الحديقة. بالقرب من سور الضريح ، تم بناء المذبح في عام 1429. وتغطي الأسطوانة ذات الشكل الثماني المربع قبة القبر.
    حديقة المسجد ، من القرن أيضا 18. بها قبر بيترز باشا. الهيكل المثمن مغطى بقبة تقع مباشرة على الجدران. هنالك مزارًا يقع في تابوت لاحقًا لعائلة بيترز باشا.
    المساجد من حيث الخشبية ، والزخارف و أعمال القلم ، والبلاط غنية جدا من حيث الهيكل. المسجد ينتمي للخشب في ديكوراته وهي تطريز مصطفى.
    يقع المسجد في الجدار الجنوبي الشرقي لمآذن ذات شرفتين. هناك مئذنة عميقة أسطوانية وطوب حجري مربع وجسم كامل.

    تم إصلاح مسجد هاجي بيرم فيلي عام 1714 من نسل جون بابا. في عام 1940 ، تم ترميمها من قبل المديرية العامة لمسجد ومجمع الماضي بلدية أنقرة العاصمة وفقًا للأصل تحت قيادة تم تجديده وفتحت للخدمات اعتبارًا من 14 فبراير 2011. في منطقة مغلقة من أربعة آلاف وخمسمائة ، في المجال المفتوح ، بسعة إجمالية قدرها ستة آلاف وخمسمائة ألف شخص ،قد بذلت مناسبة للعبادة.
    إذا كنت مسافراً إلى أنقرة أو اسطنبول ، فاستمتع بالسير في شوارع المدينة القديمة والسير فيها. لا تفوت زيارة مسجد “أنقرة هاجي بيرم” ، فالناس الأتراك يسمون جامي لمسجد كبير .
    تعال إلى المسجد ، إن أمكن ، استمتع بالصلاة الجماعية على الرغم من أن المسجد ليس ممتلئًا دائمًا. بعد ذلك ، تحقق من التفاصيل المعمارية المذهلة. على الرغم من أنك لا تستطيع التحدث باللغة التركية ، لا يزال بإمكانك معرفة كم عمر المسجد. لأن هناك دائما معلومات تكتب عن بناء المسجد.
    اتصل بمسجد هاجي بيرم في البلدة القديمة ، أولوس ، أنقرة. تم بناء المسجد القديم في أوائل القرن الخامس عشر على شرف هاجي بيرم فيلي ، وهو شخصية صوفية محلية..
    تم ترميم المسجد من قبل المهندسين المعماريين العثمانيين ، معمار سنان ، في القرن السادس عشر ، مع إضافة بلاط من كوتاهية في القرن الثامن عشر. حتى الآن ، ابتداءً من الصباح ، هناك أشخاص يغادرون للعمل أو إلى المدرسة ، ويصلون خارج قبر هاجي بيرم الواقع بجوار المسجد.

  7. قلعة أنقرة : من أعرق المعالم السياحية في أنقرة
  8. قلعة أنقرة من أفضل المعالم السياحية في أنقرة
    قلعة أنقرة

    تعتبر قلعة أنقرة من أفضل المعالم السياحية في أنقرة فهي قلعة مثيرة للإعجاب ومن بين القلاع الأكثر شهرة في قلب مدينة أنقرة عاصمة جمهورية تركيا. منقسم و مرفوع على مستوى عالي و مهيئ من القطع و أبنية الجدران الدفاعية.
    كان تحت سيطرة الروم والبيزنطيين ثم الأتراك الصليجك في 1073 والصليبيين في 1101.
    1882 شهد استعادة القلعة من قبل العثمانيين.

    تاريخ القلعة وفقا لشائعة ، في البداية ، كان هناك برج مع جدار من الطوب اللبن ولكن في وقت لاحق تم تطويره وتصدت له الممالك الأخرى من أجل بناء أسلوبهم المعماري. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أسطورة أخرى حول القلعة. ذات مرة ، قام فريجيا كينج ميداس بإعادة بنائه ، عندما غزا أنقرة.
    بعد أن غزا الرومان غالاتيا (أنقرة) القرن الثاني قبل الميلاد ، تم إصلاح أسوار مدينة المبنى بأمر من الإمبراطور البيزنطي كركلا. بعد أن بنى الإمبراطور كونستانتينوس الثاني بيلي في عام 688 ميلاديًا آخرين ، قام ملوك روما ليون ليون الرابع ونيسفوروس وباسيليوس بإعادة بناء وتعزيز الجدران الداخلية للمبنى المجيد. لقد ظهر أنهم أثروا بشكل كبير على هذه التحفة لأنها تظهر لنا تمامًا الأسلوب المعماري البيزنطي.
    بعد ذلك في عام 1073 ، استولت على القلعة السلجوقية ، وأضاف السلطان علاء الدين كيكافوس الأول بعض الأجزاء هنا. ثم في العهد العثماني إبراهيم باشا ، الذي كان نجل حاكم مصر م. علي باشا ، إصلاح مرة أخرى هنا.

    استضافت قلعة أنقرة اليوم من الماضي العديد من الحضارات المختلفة مثل الحثيين والفريجية والفارسية والبيزنطية والعربية والعثمانية. تركت كل قبيلة أثرًا على هذا البناء الساحر لتعكس تقاليدها وثقافتها وأسلوبها المعماري. في الوقت الحاضر تعرض العديد من روائع الفن والموسيقى ، والقلعة هي أيضا مكان حيث تم تنظيم مهرجانات الحفل خاصة في فصل الصيف. بالإضافة إلى ذلك ، تم بناء منازل أنقرة التاريخية مع نوافذ صغيرة ذات مخطط ضيق ومصنوعة من الطوب اللبن.
    في الوقت الحاضر ، القلعة عبارة عن مزيج بصري من عصور تاريخية مختلفة تركت جميعها بصماتها الخاصة بطريقة أو بأخرى. منازل أنقرة القديمة التي تقع داخل الجدار الخارجي للقلعة هي أيضًا جميلة جدًا وتتألف من الخشب والطوب والبلاط. من القلعة ، يقع التقاطع بين أنقرة القديمة والجديدة بشكل رائع وهو مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس فوق العاصمة العظيمة.

  9. متحف التن كوي المفتوح بأنقرة
  10. متحف التن كوي المفتوح من أفضل المعالم السياحية في أنقرة تركيا

    متحف أنقرة التن كوي المفتوح هو متحف جميل يتيح لك أن تجد نفسك في بيئة قرية عندما تتعب من الحياة المزدحمة للمدينة. أنقرة هي واحدة من الأماكن التي تحتاج إلى إضافتها إلى زيارتك.
    جلبت كاستامونو وكارابوك من القرى ، مصنوعة من المسامير دون تشابك القصور الخشبية والمتاجر والمسجد. تم تفكيك هذه القطع الأثرية الخشبية القديمة ورقمها واحداً تلو الآخر وأعيد تركيبها في متحف أنقرة التن كوي المفتوح.

    تم النظر في كل ما يمكن أن يكون في قرية في التن كوي . من القصر إلى المسجد ، من المدرسة إلى البازار، من الطاحونة إلى الحيوانات التي تعيش في القرية ، لديك كل ما تفكر فيه يمكن أن تجده.
    عندما تدخل التن كوي ، ستجد نفسك في بيئة قروية أثناء طفولتك. فجأة تحصل على مشاعر الحنين. الأوز والدجاج والأبقار والأغنام يتجول. لا سيما مكان لطيف لجذب انتباه الأطفال.
    عندما تدخل القرية ، تصادف ساحة القرية. تقع مدرسة القرية والمسجد والقهوة والحلاقة (التي أصبحت أيضًا ختانًا) والمخابز وصانع القصدير والحدادة ومتجر البقالة في هذه الساحة. كل شيء يعكس الواقعية جدا.

    ينتج القمح في الحقل ارتفاعًا ، ثم يتم طحن القمح الذي تم حصاده في مطحنة المياه في القرية. في فرن القرية ، يصنع خبز القرية بهذا الطحين الطبيعي. تستطيع أن ترى كل هذه الأحداث. يمكنك تذوق الخبز المطبوخ في النار الخشبية مع الشاي في قهوة القرية.
    عندما تمشي في الميدان ، ترى مجرى مائي مغطى بالأشجار وعجلات مائية خشبية. في محيط قرية مريحة ، يمكنك الجلوس بجانب الخور ومشاهدة المنظر. عندما ترى هذا المكان ، يمكن أن يكون لديك نزهة ، لكن يحظر أن يكون لديك نزهة عن طريق إحضار الطعام من الخارج للحفاظ على النظام.
    جلبت بلدية التنداي حياة القرية منذ 100 عام إلى سكان أنقرة من خلال مشروع “التينكوي”. في الثلاثينيات ، الأربعينيات ، الخمسينيات ، ما كان في قرية في الأناضول ، هذه القرية بها كل شيء. هناك أكثر من ذلك.
    ندعوك ، كعائلة مع أطفالك ، للتخلص من صخبك اليومي وإجهادك وتنفسك في هواء القرية لبضع ساعات. متحف إلتنكوي أبن إير في انتظارك ، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت مع قلبك و حل شوقك لطفلك.

  11. حديقة الشباب أنقرة Genclik Park
  12. حديقة الشباب أنقرة

    حديقة الشباب من أفضل المعالم السياحية في أنقرة ، حديقة الشباب تقع في منطقة أولوس، التي كانت ذات يوم المكان الأكثر حيوية في تركيا.

    في الوقت الحالي ،إنه فقط للقاطنين المحليين والسياح. يوث بارك مثال جيد على نقطة الصفر من العاصمة. بدأ إنشاء المتنزه في عام 1936 ، ولكن تم الانتهاء منه وافتتح للجمهور في عام 1943.

    تم اختيار النمط الغربي من الثلاثينيات للحديقة ، لذلك لا يزال بإمكانك مشاهدة المعالم الرائعة على الطراز المتمني الروماني والنازي حتى اليوم.

    بالطبع ، تم بناء الحديقة للجمهورية و تركيا الحديثة ، تم افتتاح الحديقة في اليوم الوطني للشباب والرياضة ، 19 مايو.

    ما كان غير جيد هو أن الحديقة لم تكن خضراء على الإطلاق! كانت هناك حمامات في أحجام مختلفة مما أعطى شعور معسكر رياضي.

    على الرغم من أن المنتزه كبير جدًا ، إلا أنه كان مكتظًا بالناس ولم يكن هناك شيء سلمي فيه. الذي يثير للإعجاب النهر الاصطناعي، مفضل فيه الجلوس فيه لفترة من الوقت. أعتقد أنه يمكننا اليوم مقارنة ساو باولو بهاته المدينة.

    كان هذا أفضل منظر في الحديقة ،يمكن الجلوس في مقهى بجوار الماء لفترة من الوقت. مع استطاعة رؤية حديقة لونا حيث الحنين العودة إلى طفولة والاستمتاع ببعض الألعاب هناك.

    بالمناسبة ، مدخل الحديقة 25 سنتًا ، يشبه 10 سنتات! لذلك ، يمكنك أن تتخيل كيف كانت معبأة.

    ببارك صيغمنلير هناك تمثال معروف حيث أقيم تمثال النحات الشهير إلهان كومان في 31 ديسمبر 1991 بدعم من بلدية العاصمة أنقرة.

    تم تفكيك التمثال في مايو 2016 من قاعدة التمثال ، حيث كان يقف لمدة 25 عامًا. تم إحضار الشكل الأصلي للتمثال ، الذي زُعم أنه سُرق مع الحملة التي أطلقتها غرفة المهندسين المعماريين ، إلى أنقرة وعرض في متحف فليياعيل.

    عندما وصل عمدة مدينة أنقرة الحضرية منصور يافاس إلى مكتبه ، احتل التمثال مكانه مرة أخرى في حديقة صيغمنلير بعد 3 سنوات.

    حضر نائب رئيس بلدية أنقرة أنقرة جامزي تاسكير ، عمدة بلدية أنقرة الكبرى منصور يافاش ، ورئيس بلدية كانكايا ألبر تاسدلين والمواطنين حفل افتتاح التمثال.

  13. متحف سجن أولو كانلار Ulucanlar Prison Museum
  14. متحف سجن أولو كانلار أفضل المعالم السياحية في أنقرة تركيا

    هل تعلم هذا؟ أن من أفضل المعالم السياحية في أنقرة متحف سجن أولو كانلارر ، وكان اسمه الأول سيبيتشي تفيخانيزي ، مكانًا تتم فيه تنفيذ عمليات الإعدام. من عام 1925 حتى عام 2006 ،من المعروف عنه عندما نُقل السجناء إلى سجن آخر وتم إجلاؤهم ، كان السجن باردًا ومظلمًا حيث تم سجن الأشخاص وإعدامهم لمدة 81 عامًا ، حيث كانوا ينتظرون لعدة أيام عند باب الوالدين. كان اسمه سجن سيبيتشي العام ، وسجن أنقرة ، وسجن أنقرة سيبيتشي المدني ، وسجن أنقرة المركزي مغلق وأخيراً سجن أولو كانلار. بعض الأقسام فيه قبل عام 1925 لتربية الخيول ،و تم استخدام بعض الأجزاء كمستودعات للأسلحة.
    في عام 1925 تم بناء السجن على القمة. على الرغم من أن الحجارة بنيت على الحجر ، فإن ما حدث لمن بقوا هناك تم تنفيذ 18 عملية إعدام خلال 81 عامًا من إقامته في سجن أولو كانلار … فتحي غوركان ، طلعت أديمير ، دنيز جيزميش ، يوسف أصلان ، حسين إنان فقد جمعهم مصيرهم في أولو كانلار . دخل العديد من الصحفيين البوابة والعديد من الشعراء … عبر العديد من الكتاب والسياسيين وحتى المخرجين الطريق من أولوكانلدان. لم يكن الشعراء في عداد المفقودين … دخلت نسيب فاضل كيساكورك ، ونزيم حكمت وأحمد عارف السجن.

    تم تحويل سجن أولو كانلار إلى متحف و منبع ثقافة وفن بواسطة بلدية إلتنداغ. بلدية إلتنداغ فتحت آفاق جديدة في تركيا ، من خلال عدم السماح للتدمير ، وتحقيق علامة جديدة إلى أنقرة.
    يستضيف سجن أولو كانلار زوارًا كاملين يتمتعون بتجربة حياة كاملة و وجوه جديدة ،حيث يدعون إلى السفر مع تاريخ تركيا القريب..
    تم افتتاح المتحف في عام 2011. وهو أول متحف من نوعه في تركيا.
    منذ اليوم الأول تم فتحه، وزاره أكثر من 250 شخص ، و هو كذلك أول متحف سجن بتركيا ، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة، و جميع المتاحف الخاصة هو المتحف الأكثر زيارة في أنقرة، تمكنت تركيا للدخول في أعلى 10 متاحف استقطاب للزوار في العالم. و في الأخير أعتقد أن متحف سجن أولو كانلار هو رمز مهم لأنقرة. لقد ناضل لفترة طويلة لضمان عدم انهيار هذا المكان.

  15. متحف الحضارات الأناضولية
  16. متحف الحضارات الأناضولية

    معالم الجذب الرئيسية في أنقرة ، متحف الحضارات الأناضولية هو ثامن أفضل المعالم السياحية في أنقرة أمر لا بد منه للمشاهدة من قبل سياح و الهواة أو أي شخص مهتم بمعرفة تركيا القديمة. يقع المتحف في سوق مغطى يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر ، وهو موطن لمجموعة واسعة من القطع الأثرية المكتشفة في الحفريات في جميع أنحاء تركيا. بينما يشق المسافرون طريقهم عبر أجزاء مختلفة من المتحف ، سوف يشرعون في رحلة زمنية عبر ماضي الأناضول. مع الآثار من فترات مختلفة من تاريخ الأناضول بما في ذلك العصر الحجري القديم ، العصر الحجري الحديث ، العصر الحجري المتوسط ، العصر البرونزي ، الآشورية ، الحثيين ، الفريجيان ، الأورترية والليدية ، هناك أيضًا تحف يونانية ورومانية كلاسيكية معروضة في المتحف.
    لأن الأناضول هي واحدة من حمالات الحضارة الإنسانية ، فهي رحلة عبر المتحف.حيث ترى كيفة تحكي القطع الأثرية قصة تطور الإنسان من أنماط الحياة البدوية كمثال مجمع للصيادين ، إلى الاستقرار في القرى الصغيرة وزراعة المحاصيل ، إلى صناعة الفخار و إلى صناعة النحاس.

    يعود تاريخ المباني التي تكون بمتحف الحضارات الأناضولي إلى الوقت الذي كان فيه السلطان محمد الفاتح في العرش العثماني. يُعتقد أنه تم بناءه بيد محمود باشا بين عامي 1464،1471 لتجارة صوف أقمشة أنقرة.
    يتم تخصيص بعض غرف متحف الحضارات الأناضولية للباحثين ،و يستخدم الباقي كقاعة مؤتمرات وورشة عمل ومكتبة ومختبر. لا يزال المتحف يرحب بالضيوف المهتمين بالتاريخ لرؤية المجموعة الغنية من المتحف.
    المتحف يكشف الفصول التي تحمل موضوع أنقرة و التي تم إنشاؤها في المتحف و يكشف عن تطور المدينة من الفترات الأولى حتى الوقت الحاضر ، بينما تتعامل الحضارات الأناضولية منذ القرن السادس عشر وحتى يومنا هذا مع الفترات نفسها من منظور أوسع بكثير.
    في متحف الحضارات الأناضولية ، هناك العديد من الآثار خارج المقاطع التي تلقي الضوء على العصور التاريخية. يعد متحف غورديون والحمام الروماني في أنقرة ومعبد أوغسطس وغافوركالي من بين الأماكن الأولى التي سيتم تضمينها في طريق رحلتك بسبب ثراء التاريخ. في الواقع ، تعد قلعة أنقرة ، التي كان يعتقد أنها بنيت قبل أكثر من 4000 عام ، واحدة من المواقع التاريخية في المتحف.

  17. مسجد أنقرة كوكاتيب : من أفضل المعالم السياحية في أنقرة
  18. مسجد أنقرة كوكاتيب من أفضل المعالم السياحية في أنقرة

    تم تصنيف قلعة أنقرة و مسجد كوكاتيب على درجة عالية من الكُتاب الخبراء من أفضل المعالم السياحية في أنقرة . بشكل عام ، سجل قلعة أنقرة أفضل بكثير من مسجد كوكاتيب. العنوان: العونلار صوكاعي ، أنقرة ، تركيا ، يحتوي المسجد الأحدث والأكبر في أنقرة على موقع رائد على تل كوكاتيب وهو معلم شهير وفخم في المدينة. تم بناء المسجد على الطراز العثماني في عام 1987 ويتميز بنوافذ من الزجاج الملون وديكور من الرخام وورق الذهب و ثريا كريستال ضخمة. يمكن رؤية نموذج مسجد ، المدينة ، بالداخل ، بينما يوجد متجر للتسوق بالفعل في الطابق السفلي.

    تم بناء الجزء السفلي من المسجد على مساحة 4500 متر مربع ، ويحتوي على قاعة مؤتمرات و مكتبة و موقف سيارات و وحدة تجارية و إدارية. ويتكون من أربعة قبب نصف. يحتوي المسجد على 4 مآذن يبلغ طولها 88 م. يؤدي كل من المصعد والدرج إلى المآذن. هناك كتب المقالات في المسجد كل من حميد عيتاش ومحمود أونكو والمقالات الموجودة في قاعة المؤتمرات. يتم إعداد تصاميم السجاد للمسجد من خلال النظر في أنماط السجاد في إفيون الوجامي. تم تصميم ثريات المسجد و المحراب والأبواب و البلاط و الرخام بشكل خاص وصنعت بمهارة عالية. أخذت العمارة العثمانية الكلاسيكية كمثال في الديكور الداخلي و البلاط و الرخام و المعادن الصفراء و ورق الذهب و كذلك هناك تستخدم مواد الطلاء.
    بالنسبة للزوار عن بعد من المسجد يتكلمون أن رغم وجهة نظرهم قد أعاقتها المباني والأشجار المعلقة المنخفضة ، فقد رأوا باستطاعتهم رؤية طرف أحد المآذن في المسافة.

  19. أكوا فيغا أكواريوم Aqua Vega Aquarium
  20. أكوا فيغا أكواريوم
    أكوا فيغا أكواريوم

    المخلوقات الأكثر إثارة في العالم تحت الماء في انتظار اكتشافها في أحسن المناطق السياحية في أنقرة . تم جلب كائنات بحرية إلى كوا فيغا أكواريوم من أنحاء مختلفة من العالم ، وهي ناتا فيعا اوتليثين واحدة من أشهر مراكز التسوق في أنقرة.
    سوف تستمتع بالتعرف على 12.000 مخلوق بحري في رحلة النفق هذه التي ستشعر بالحماس من وقت لآخر.

    تضم كوا فيغا أكواريوم ، التي تبلغ طاقتها المائية الإجمالية 4.5 مليون لتر وطولها 98 مترًا ، مئات الأنواع المختلفة من الأسماك ، من أسماك القرش إلى أسماك كوي ، والأسماك النابليونية إلى أسماك المهرج.
    ناتا فيغا أكواريوم هو المكان الأكثر أهمية الذي يمكنك زيارته في أنقرة. يقدم ناتا فيغا أكواريوم 12000 مخلوق بحري في 24 حوضًا مائيًا مختلفًا ويعرض أكثر أنواع الطبيعة غموضًا في بيئتها الطبيعية. مخلوقات من جميع أنحاء العالم موجودة في أنقرة لمغامرة مثيرة و الأدرينالين عالية.
    عالم الأدرينالين ، حيث يعيش 250 مخلوقًا بريًا مختلفًا معًا ، هو العنوان الجديد لعشاق الأدرينالين. خصائص المخلوقات التي تراها هنا ستدهشك! المخلوقات الأكثر إثارة وخطورة في العالم في انتظاركم في عالم الأدرينالين.

    غالبًا ما توجد في المحيط الهندي والمحيط الهادئ ، يمكن رؤية سمك قرش من قبل المتحمسين في أكوا فيغا أكواريوم داخل مركز تسوق ناتا فيغا.
    سمكة ملاك السمك لا يحب أن يكون مع السمك من نوعه. عندما يكبر بحلقات بيضاء على اللون الأزرق ، فإنهم يأخذون ألوانهم الأصلية. الأفراد البالغين لديهم ألوان و أنماط مختلفة للغاية. يتم الاحتفاظ النسل بعيدا عن البالغين ومحمية من البالغين.
    كمية الماء في الحوض حوالي 5.5 مليون لتر. يتكون الحوض من طابقين ويشمل مدرسة للغوص وكهف ملحي وزواحف وأسماك ، ومحلات بيع الهدايا ، ومتحف الأصداف ، ومطعم ، ومتجر للحيوانات الأليفة ، ومقهى ، وحمام سباحة. تم جلب غالبية الأسماك الموجودة في الحوض من إدرميت عبر مشغل الحوض.
    بسبب تأثير العدسات ، يبدو أن المخلوقات أصغر بنسبة 40٪ من أطوالها العادية ، لكن سمك القرش لا يبدو كبيرًا بقدر 1.80 سم. مرة أخرى ، هناك عالم من الأدرينالين دخل من متجر الهدايا بالطريقة نفسها مقابل رسوم إضافية ، لكنني أعتقد أن هناك أعمال بناء تجري في الجانب الخلفي للمطعم الذي لم يفتح ، 360 درجة.

  21. متحف رحمي محمد كوك من احدث المعالم السياحية في أنقرة
متحف رحمي محمد كوك من أفضل المعالم السياحية في أنقرة
متحف رحمي محمد كوك

يضم متحف رحمي محمد كوك الصناعي المثير للدهشة الذي هو من أفضل المعالم السياحية في أنقرة و الذي يقع داخل مبنى سهينعيلهان الذي تم تجديده بشكل جميل (والذي يعد أيضًا موطنًا لفندق ومطعم فاخر) ذو ثلاثة طوابق . من ضمن الاماكن التي تستحق الزيارة في تركيا . و الذي هو يحتوي بعض شاشات العرض على ميزات تفاعلية نادرة للسياح و الزائرين.
أي شخص مولود قبل عام 1985 يجب أن يكون مستعدًا للصدمة المحزنة إلى حد ما عند رؤية ذكريات الطفولة مثل أجهزة و أشرطة الكاسيت والأشياء التي كان من الممكن أن تكون قد أمضى عليها زمن.
تم بناء النزل الذي بُني فيه المتحف من قبل دامة رستم باشا ، زوجة ميهريماه صولتان في عهد سليمان العظيم بين 1522،1523. لقد بقي هذا النزل حتى يومنا هذا منذ حوالي 500 عام. بين عامي 2003،2005 ، تم ترميم هذا الهيكل وبدأ العمل كمتحف.

يعد متحف متحف رحمي محمد كوك أول متحف كبير في تركيا مخصص لتاريخ النقل والصناعة والاتصالات. تقع المجموعة في مباني رائعة ، تمثل نفسها نماذج رئيسية لعلم الآثار الصناعية ، على شاطئ القرن الذهبي التاريخي ، وتحتوي المجموعة على آلاف من العناصر …
مدخل المتحف هو مبنى تشانغيلهان ، وهو نزل عمره 500 عام تم بناؤه في عهد كانوني. يعد تشانغلهان ، بهيكله وأصالته و 500 عام من التاريخ ، أحد المباني النادرة التي نجت حتى يومنا هذا. كان فندق خوف صوونداتيون ، الذي كان فندقًا ومركزًا مفضلًا للتسوق ، قد تم تجديده وتأجيره وافتتح للزوار عام 2005 كمتحف.
تم تجهيز كل غرفة في المكان التاريخي بمصنوعات فنية من الماضي إلى الحاضر. يعد المتحف ، حيث يتم عرض الأشياء المتعلقة بالإنتاج الأول للآلات التاريخية أيضًا ، أول متحف صناعي في أنقرة.
في المتحف ، تم تحريك الرسوم المتحركة في متجر تينمان ، الحدادة ، صانع الأحذية ، الحلاق ، الصيدلي ، مثل الحرفيين في ذلك الوقت.

هذه المقالة حصرية لموقع مقالات
أفضل المعالم السياحية في أنقرة
يمكنك الإطلاع ايضاً علي:
أفضل المناطق السياحية في اسطنبول
أحسن مناطق السياحة في أضنة تركيا
أفضل ٦ مناطق السياحة في غازي عنتاب بالصور

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق