web analytics
السفر و المغامرةحول العالممقالات عامة

5 سياحة حول العالم

الطبيعة من حولنا بها العجائب والغرائب وكلما نظرنا لزهرة أو بستان أو شلال أو رفعنا رأينا باتجاه السماء شعرنا بشعور مختلف وهذا الاختلاف يختلف من شخص لآخر وفي الوقت نفسه له علاقة بنفسيته.

والآن هيا بنا في رحلة سياحية عبر الحروف لنتعرف على بعض الأماكن الجميلة والعجيبة حول العالم والتي تبعث على مشاهدها الفرحة والدهشة في آن واحد.

1

“نهر أليتسك الجليدي العظيم أو Aletsch Glacier وهو من أكبر الأنهار الجليدية بجبال الألب بسويسرا. وهو من أروع الأماكن وله غطاء جليدي رائع ولطالما أدهش زواره.

2

“غابات الأمازون المطيرة أو Amazon Rainforest”  وهي أكبر مساحة مغطاة بالنباتات الاستوائية وهي تسمى رئتي كوكب الأرض لأن بها 20% من الأكسجين الذي يحتاجه العالم. وهي مكان جميل به حيوانات وفراشات وطيور ونباتات من فصائل وأنواع كثيرة وجميلة.

3

“جزر أندامان ونيكوبار أو Andaman and Nicobar Islands” وهي من أجمل جزر العالم بالهند إذ يحيط بها خليج البنغال في الهند. وهي من أهم أماكن الجذب السياحية نظرًا لجمالها الطبيعي، ومعالمها الجذابة المتنوعة والهدوء الذي تتمتع به أيضًا.

4

“شلالات الملائكة أو Angel Falls” وهي شلالات مغطاة بالهضاب وغابات استوائية مطيرة ومروج خضراء بفنزويلا.

5

“صحراء أتاكاما أو Atacama Desert” وهي صحراء ذات معالم شبيهة بالقمر. وهي من أكثر الصحارى جفافًا بالعالم على الرغم من إنها مقارنة بالصحارى الأخرى موقعًا باردًا وهو ما يستدعي غرابة.

6

“أورورا بورياليس Aurora Borealis تعرف أحيانًا باسم الأضواء القطبية الشمالية والجنوبية، وهي عادة تظهر في سماء الليل عبر التفاعل بين الرياح الشمسية والمجال المغناطيسي للأرض.

7

“باوبابس أو Avenue of the Baobabs” مجموعة رائعة من الأشجار الموجودة في غرب مدغشقر ويصل عمر أشجار باوباب إلى 800 عام.

إغلاق