web analytics
معلومات طبية

ما هي اعراض واسباب التهاب المعدة والأمعاء عند الاطفال؟؟

ما هي اعراض واسباب  التهاب المعدة والأمعاء عند الاطفال؟؟ 

images (20)

*ما هو التهاب المعدة والأمعاء  عند الاطفال

هو التهاب في المعدة والأمعاء. السبب الأكثر شيوعا هو عدوى فيروسية أو بكتيرية.المرض عادة ما يستمر لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام، واثنين من أكثر الأعراض شيوعا هي الاسهال والقيء..معظم الحالات، التهاب المعدة والأمعاء لا تحتاج إلى تشخيص لأن المرض عادة من تلقاء نفسه دون علاج. ولكن طبعا يجب أن ترى طبيب طفلك

كما يمكن أن يكون التهاب المعدة والأمعاء معدية للغاية، فمن المهم أن تتخذ خطوات لمنع انتشاره من طفلك للأطفال الآخرين. يجب عليك:

شجع طفلك على غسل أيديهم بشكل صحيح بعد الذهاب إلى المرحاض وقبل تناول الطعام. و تنظيف المرحاض قعادة باستخدام مطهر بعد كل حلقة من الإسهال والقيء، والتأكد من أنه يمكنك أيضا تنظيف المقبض ومقعد. اغسل يديك بانتظام، وخاصة بعد تغيير الحفاض أو تنظيف قعادة. لا تعطى  المناشف طفلك، الفانيلات، والسكاكين أو أواني الأكل مع أعضاء آخرين من أفراد أسرتك. لا تسمح لطفلك للعودة إلى الحضانة أو المدرسة حتى لقد مرت 48 ساعة منذ المده الأخيرة من الإسهال والقيء. لا تسمح لطفلك الذهاب للسباحة في بركة لأول أسبوعين بعد المده الأخيرة من الإسهال. على الرغم من أنها لن يكون لها أعراض، وقد وجدت الأبحاث أن فيروس الروتا يمكن أن تنتشر إلى الأطفال الآخرين من خلال تجمع المياه.

اعراض التهاب المعدة والأمعاء لدى الأطفال:

الإسهال و قيء قد يعاني طفلك من أيضا:و حمى (ارتفاع في درجة الحرارة) من 38C (100.4F) أو أعلى وجع البطن أعراض القيء تمر عادة في غضون 1-2 أيام. في معظم الأطفال، والقيء لم تستمر لفترة أطول من ثلاثة أيام.أعراض الإسهال تمر عادة في غضون 5-7 أيام. وأعراض الإسهال معظم الأطفال لا يدوم أكثر من أسبوعين.التهاب المعدة والأمعاء يمكن أن يسبب الجفاف، والتي يمكن أن تكون أكثر خطورة من عدوى فيروس الروتا نفسها. من المهم جدا أن يكون على بينة من أعراض الجفاف بحيث يمكنك التعرف عليها في طفلك.

أعراض الجفاف تشمل ما يلي:جفاف الفم والعينين و لا دموع تنتج عندما يبكي الطفل ومظهر الغارقة في العينين و الضعف والنعاس وسرعة التنفس
عميق، التبول بشكل غير منتظم ,الاتصال بطبيبك إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من الجفاف.

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا