web analytics
أخبار الكمبيوتر و الأنترنتعالم التقنية

حافظ على شحن بطارية اللابتوب مدة طويلة

مقدمة عن الموضوع

يواجه الكثيرين هذه المشكلة عند استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول ، خصوصاً عند استخدامها خارج المنزل حيث تنفذ البطارية بسرعة كبيرة ، وعادة أي بطارية جديدة تأتي في حالة انخفاض كبير لشحن البطارية ، ويجب شحنها بالكامل قبل الاستخدام وهذه أولى الخطوات المتبعة للحفاظ على البطارية بعد شراء الجهاز المحمول

خطوات الحفاظ علي البطارية

1 – فصل البطارية  عن اللاب توب بعد كل استعمال 

2 – استخدام الهارد أكثر من الإعتماد على CD / DVD ، لأنهما يستهلكان طاقة أكبر من الهارد ديسك ، وحتى مجرد ترك قرص ال CD داخل محرك الأقراص يشغل ويستهلك حيز من طاقة البطارية حيث أنه يدور بين الحين والآخر مستهلكاً جزءا من طاقة البطارية .  

3 – تنظيف البطارية وأجزاءها المعدنية كل بضعة أشهر بقطعة قماش يساعد على انتقال الطاقة في البطارية بصورة أكثر كفاءة 

4 – إغلاق الـ واي فاي ، إذا كنت لا تحتاج إليه 

5 – لا تترك البطارية المشحونة جانباً لفترات طويلة من الزمن ، بل يجب عليك استخدام البطارية ما لا يقل عن مرة واحدة كل 2-3 أسابيع .

6 – يعتبر الغلق الكامل للابتوب عن طريق زر إيقاف التشغيل موفر للطاقة أكثر من غلقه وتركه في وضع الإستعداد ، فإذا لم تكن بحاجة إلى غلقه بوضع الإستعداد ولا يوجد شيء ما تحتاج لإستئنافه عند فتح الجهاز فمن الأفضل لك غلقه من زر إيقاف التشغيل

7 – عمل (Defraggment) للهارد بانتظام  يجعله أكثر كفاءة ، ومعناه إزالة كافة بقايا البرامج المحذوفة والملفات المتبقية منها ، ويمكنك فعل ذلك عن طريق الذهاب إلى “جهاز الكمبيوتر” وانقر على درايف ” : C ” ،  ثم اختر “خصائص” و في خصائص انقر على أدوات ثم انقر على (Defraggment) .

8 – خفض ضوء شاشة اللابتوب ، معظم أجهزة المحمول تتضمن خاصية خفض ضوء الشاشة ، قم بخفض ضوء الشاشة إلى أدنى مستوى يمكنك تحمله وذلك سيسهم في الحفاظ على قدر كبير من طاقة البطارية .

9 – إيقاف البرامج في الخلفية  مثل الفيديوهات ، الصوتيات ، محرك البحث لسطح المكتب أو البرامج في شريط المهام و ما إلى ذلك ، لأن كل هذا يتسبب في الضغط على وحدة المعالجة المركزية وخفض عمر البطارية .

10 – إزالة الأجهزة الخارجية المتصلة باللابتوب مثل  وصلات الـ USB و الواي فاي أو الفلاشات وما إلى ذلك حيث أنها تستنزف بطارية الكمبيوتر المحمول حتى وإن لم تكن مستخدمة ، لذا عليك إزالتها أو إغلاقها عندما لا تكون قيد الاستعمال .

11 – يعمل اللابتوب بكفاءة أكبر عندما يكون أكثر برودة ، لذا عليك تنظيف فتحات التهوية بقطعة قماش أو باستخدام منظف لوحة المفاتيح ، أو الإعتماد على مروحة الكمبيوتر المحمول .

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.