web analytics
الأسرةالفنون و الترفيهمقالات عامة

ولنا فى السفر حياة

ما هي فوائد السفر؟


السفر للخارج يعد من المتع التى يجهلها الكثيرين ،ربما لأنها المتعة الأكثر تكلفة .وتحت الضغط المادى يراها البعض رفاهية لا نملكها ويفضل الإستغناء عنها .

لماذا أُسافر؟ ما هي فوائد السفر؟

فوائد السفر كثيرة, كل من جرب السفر إختبر مشاعر لما يجربها فى السابق. ربما إحساس الإثارة تجاه أماكن جديدة .رؤية المناظر الطبيعية التى تجدد الطاقة. وتعمل على تفريغ كل الضغط النفسى .نسيان الهموم والعيش لمدة معينة فى مكان مختلف وبإسلوب مختلف وعادات وتفاصيل مخالفة للحياة المعتادة. فرصة للخروج من إطار ساقية الحياة التى نلف فيها وندور طوال الوقت.

يساعدنا السفر على التعرف على ثقافات حديثة، ولغات مختلفة مزارات لم نزرها من قبل. ما يشعرنا بالإنجاز ويمنحنا خبرة ويعمل على سعة الأفق.

السفر ليس فقط للخارج

فوائد السفر

السفر خارج البلاد من أعظم المتع و هي من أهم فوائد السفر. وروعة التعرف لبلاد أخرى لا تُصدق ولكنا مكلّفة جدا والكثيرين لا يستطيعون إليها سبيلا.

لذلك فإن السياحة الداخلية أو السفر للداخل أيضا بديل رائع وله فوائده وفى إستطاعة أغلبنا مادياً وفى كل محافظة فى بلادنا ما يميزها ويجعل السفر إليها متعة كاملة وممكنة وتستحق الإدخار لأجلها .

كيف يمكنك الإدخار لرحلة قصيرة

أغلب الأسر المصرية إعتادت على سفرتين كل عام رحلة الشتاء والصيف وبالرغم من إرتفاع الأسعار وإنهيار قيمة العملة إلا أن ما أصاب السياحة بقدر ما هو سئ إقتصاديا جعل الفرصة لقضاء سياحة داخلية متاحة جداً.

ووجود الكثير من العروض للمناطق السياحية على وجه الخصوص مثل شرم الشيخ،الغردقة،دهب،العريش الأقصر ،أسوان ووادى الريان ،مرسى مطروح.والكثير من المناطق السياحية المعروفة والتى تحوى كنوز لم نكتشفها حتى الآن.

وكل ما عليك فعله هو إدخار مبلغ من المال فى ظرف خاص كل شهر لهذة الرحلة السنوية والبحث عن أفضل العروض من خلال شبكة الإنترنت . ودائما البحث عن تجربة جديدة تكسر فيها المعتاد وسوف تجد الكثير.

رحلة الشتاء داخل مصر

فوائد السفر في الشتاء


من أفضل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى فصل الشتاء بالطبع الأقصر و أسوان فهما محافظتان ترتفع فيهما درجة الحرارة إلى حد يجعل الدفء فيهما مميز جدا هذا بالإضافة إلى ما فيهما من مزارات سياحية تصل لحد الإعجاز. والتمسك هناك بعادات وتقاليد أصبح من الرائع التعرف عليها والإقتراب منها.هذا غير أن مواطنيها فى غاية اللطف والطيبة والكرم مما يجعل الرحلة فى غاية المتعة.

والأمر الذى نبحث عنه جميعا التكلفة .هناك طريقتين إما الحجز عن طريق شركة سياحية وهو الأكثر راحة وأنسب للعائلات خاصة فى وجود أطفال .وهو الأكثر تكلفة بالطبع.

ولكن إن كنتم مجموعة من الشباب أو الأصدقاء أوحتى قررت التجول وحيدا وهو ما له متعته بالتأكيد فيمكنك إتباع الطريقة الأخرى .وهى أن تذهب وتحجز فيما يسمى بيوت الشباب او الهوستل البسيطة وأسعارها لا تُقارن بالفنادق.

ولكن من يهتم؟ إن الكنز فى الرحلة. وستجد هناك عروض على الجولات السياحيه بأسعار متباينة يمكنك الإختيار من بينها.

أيضاً يُفضل بعض الناس زيارة شرم الشيخ والغردقة فى الشتاء لانها من المحافظات التى تتمتع بجو شتوى دافئ.ولكن فى نظرى الوقت الأفضل لزيارة هذة المحافظات خلال شهر ابريل ومايو أو سبتمبر وأكتوبر. ولكن لكل شخص مِزاجه الخاص جدا .

رحلة الصيف الأفضل داخل مصر

فوائد السفر في الصيف

رحلات الصيف كثيرة وهى الأكثر شهرة على الإطلاق .فالأسر المصرية جميعها تشد الرحال فى الصيف وفى كل فترة هناك المنطقة الأشهر فى الماضى كانت الأسكندرية ورأس البر ، والأن ما بين مرسى مطروح والساحل الشمالى والبعض يفضل العين السخنه.

وهنا أيضاً البحث و التنقيب عن عروض جيدة سيؤدى بك إلى أفضل النتائج ولكل منطقة طابعها وما يجعلك مستمتع.

ولكل تجربة مذاقها لذلك أنصحك بالتجربة ولا تقف عند المعتاد .فالأمر يستحق صدقنى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق