web analytics
الطبخمن ذاكرة التاريخ

وصفات غذائيه قديمه غير معرفه من الزهور


أقحوان الشاي …
هو جيد للبصر يحتوى على فيتامين ج . والحديد والكالسيوم له فوائد منذ العصور القديمه حيث كان يندرج فى الادويه الصينيه التقليديه حيث كانت الختم الرسمى للامبراطور اليابانى لانها كانت تمثل العلاج الرئع والصحه الجيده .

165(1)

زهرة الاقحوان …

وتتصدر المرتبه الاولى فى القائمة الموصى بها وهي الأقحوان. أنها تزدهر في موسم الحصاد، وبالتالي مرفقة بأهمية ثقافية كبيرة . يعتقد قدماء الصينيين  على مستوى حدسهم أن الأقحوان يمكن أن يساعد على تقوية الجسم وتأخير عملية الشيخوخة. فزهرة الاقحوان زرعت في هانغتشو ، عاصمة مقاطعة تشجيانغ شرق الصين –  وهى تمثل “الجنة” في عيون الصين – ويعتقد أن قوى الشفاء عندما يغلى زهرة الاقحوان في الماء ، وفقا لشنغ نونغ الكلاسيكية العشبية.

وأيدت الدراسات الطبية الحديثة النظرية. مجموعة  الأقحوان الأبيض حيث يحتوي على جليكوسيدات، البيورين، والأحماض الأمينية والفيتامينات وبعض العناصر الصغرى الأخرى.
فهي جيدة للكبد والكلى ، والبصر، وصحة الجلد.
ومع ذلك، يعتبر الأقحوان عصيدة متفوقة على أقحوان الشاي. الأقحوان الأحمر على سبيل المثال، هو الغذاء الأكثر جمالا المذكور عادة في العديد من الكتب الطبية القديمة.

طريقة إعداده…  39 G من التمور الحمراء، 10 G من حبوب الأرز القصيرة  و10 G  من مجموعة الأقحوان الأبيض، ثم يترك على نار هادئة لمدة حوالي 1 ساعة.

166(3)


زهرة الخوخ (مسكرات ) …

احتلت المرتبه الثانيه حيث  حصلت على دخولها حيز الروائع الطبية الكلاسيكية مثل كتيب وصفات لحالات الطوارئ (المعروف أيضا باسم بيجي فانغ باللغة الصينية) وشنغ نونغ الكلاسيكية العشبية. فهو يساعد على تسريع الدورة الدموية وخصوصا خلال فترة الحيض، وبالتالي يعمل على إزالة السموم من الجسم.

طريقة إعدادها..

150 G من فواكه اللونجان و أزهار الخوخ المغلي، ثم نضع كليهما في 500 g من النبيذ الأبيض من الدرجة الأولى. ثم اغلاق الزجاجة والانتظار لمدة ثلاثة أيام لشرب المسكرات شرب  15 ML من زهرة الخوخ ( مسكرات ) يوميا.


 روز كونج ….

الوردة هي زهرة جميلة بشكل مدهش فالورده كانت موضوع الشعر في الكتيبات الطبية الصينية القديمة.  كان يستخدم ماء الورد لعلاج اضطراب الأعصاب. و يستخدمه الأطباء أيضا في علاج المرضى الذين يعانون من أمراض الرئتين مع روز البخور و مقتطفات من بتلات الزهور  وهذه الوصفه مفيده  للقلب و شكاوى الكلى. وبالإضافة إلى ذلك،  مسحوق البتلات  المجففة مختلطة بالعسل و هو دواء فعال ضد التهابات الفم والتهاب اللثه .الى جانب ذلك، فالورد  منشط يقوم بالحفاظ على الجمال والحفاظ على الشباب.فبتلات الورد تحتوي على فيتامين C والكاروتين، وفيتامينات المجموعة B وفيتامين K التي لا غنى عنها لإنتاج الدم،  وفقا للطب الصيني التقليدي فبتلات الورد أمر حيوي لصحة الجلد وعلاوة على ذلك، فبتلات الورد تحتوي على الكالسيوم التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي واستيعاب المواد الغذائية. كما أنها تحتوي على البوتاسيوم وهو مفيد لنشاط القلب الطبيعي. و غنى بالنحاس اللازم ليحسن أيضا من نشاط الغدد الصماء، واليود وهى مفيده  للغدة الدرقية ..

روز كونج سهلة التحضير.. وضع 10 Gمن بتلات الورد المجفف  في وعاء واضف 80 G من حبوب الأرز القصيرة، 15 G من الفاكهة ، 10 من التمور الحمراء و15 G من بذور السمسم. يترك على نار هادئة حتى يصل الخليط  إلى درجة الغليان .

littleknown_ancient_recipes_flowers_in_food_beauty_in_hand5f463546d774b6e7b9ea

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق