web analytics
علاقتك بطفلك

نوبات الغضب لدي الاطفال

imagesCA6VWCE7

ان نوبات الغضب والعصبيه اصبحت جزءا من حياة البعض من الاطفال الدارجين ( مرحلة المشي البطئ) فى حين انها نادرة الحدوث عن بعض من الاطفال ايضا مهما كان طفلك عرضه لنوبات العصبية الا انه ممكن تجنب حدوث هذة الحالات من خلال تنظيم حياته وابعاده عن الاحباط قدر المستطاع . اذا اردتى ان يفعل صغيرك امرا ما لا تجبريه على فعل ذلك وانما اتركيه وقومى بتوجيهه بشكل لطيف حتى لا تظهر هذه النوبات وحاولى دائما خلق طريقه مبتكرة للتحايل على الموقف .

imagesCA3U6PWI

ماذا تفعلين فى حالة حدوث نوبة غضب عند طفلك ؟

تذكرى ان نوبة الغضب هذه قد تجعله يؤذى نفسه فى هذه الحالة يجب ان تحافظى على سلامته عن طريق امساكه برفق وسيجد انه لا جدوى من الغضب وسيبدا بالهدوء والارتماء فى حضنك حتى يهدا فقد اتعب نفسه من كتر الصراخ .

لا تحاولى مجادلته اعلمى ان بمروره بهذه الحاله لا يستطيع ان يستخدم عقله , لا تحاولى الرد على صراخه بصراخك لان الغضب معدى جدى وبالتالى سيستمع الى نبره الغضب فى صوتك ويقوم بالصراخ مرة اخرى .

لا تكافئ صغيرك او تعاقبيه فى نوبة غضبه يجب ان يتوصل ان نوبة الغضب هذه لاتؤدى الى اى نتائج ايجابيه او سلبيه , على سبيل المثال اذا اراد الخروج وقام بنوبه غضب لا تغيرى قرارك و تدعيه يخرج اثبتى على قرارتك ولا تجعليه يضغط عليكي .

لا تقومى بعاملته بطريقه متميزة اثناء وجود اغراب فى الغالب سيفهم ان ثورته تؤثر على سلوكك وسيقوم باستغلالها وايضا يقوم باصطناع نوبات غضب لتنفيذ ما يريد ,ان السلوك الذى يقوم به الاطفال احيانا يكون مجرد اختبار لردة افعالنا لذلك يجب ان نكون حرصين على اطفالنا .

amal.taha

امل , مصرية , هواياتى الاطلاع والقراءة وعرفه كل ما هو جديد فى جميع المجالات
إغلاق