web analytics
التسوقعالم السيدات

نصائح هامة لشراء أى فستان

9-to-5-fashion-guide-office-dresses-under-150تعتبر الفساتين شىء أنثوى جدآ فهى تظهر المرأة و الأنثى بشكل جيد ،  كما ان الفساتين متعددة الاستعمالات و يمكن ارتداؤها مع أشياء كثير ة ، كما توجد تصميمات و أشكال و نماذج مختلفة من الفساتين فاختارى منها ما يناسبك ، كما انها تشعرك بالسعادة و الراحة اذا ما كنتى فى مزاج غير جيد ،  تجعلك الفساتين تظهرين بشكل مثالى و جيد مما يجعلك أكثر ثقة بنفسك ، كما انها سهلة و سرعة الارتداء فاذا ما كان لديك موعد و لديك فترة قصيرة لاختيار ملابسك يمكنك ارتداؤها بكل سهولة و فى وقت قصير  .

 

هناك العديد من العوامل المهمة و التى يجب عليكى عزيزتى وضعها بعين الاعتبار عند شرائك اى فستان و هذة العوامل غاية فى الأهمية فستساعدك على اتخاذ القرار بكل سهولة و يسر أثناء شراء أى فستان و أول شلاء يجب عليكى القيام به هو التأكد من شهرة و سمعة المحل الذى ستشترين منه الفستان سواء تم شراؤه عن طريق الانترنت او من المحال و المتاجر العادية للملابس و تساعدك هذة الخطوة فى الحصول على فستن ذو خامة جيدة و بسعر مناسب  .

 

المناسبة :

 

و من الأشياء التى تساعدك على اختيار فستان مناسب تحديد و معرفة نوع المناسبة التى سترتدين فيها الفستان  ،  فيجب عليكى اختيار فستان يتناسب و يتماشى مع طبيعة المناسبة التى ستقومبن فيها بارتداء الفستان ،  فسيختلف نوع الفستان الذى سترتدينه فى حفلة زفاف عن الفستان الذى يمكن ان ترتدية فى حفلات آخرى و سيختلف أيضآ عن الفستان الذى يمكن ارتداؤه عند تناول الغداء مع الأصدقاء ، فلهذة الأسباب عليكى التأكد من أن الفستان الذى ستقومين بشرائه يلبى رغباتك و يتناسب مع نوع المناسبة او طبيعتها .

 

اللون :

 

اللون مهم جدآ ، فيجب ان يتماشى و يتناسب لون الفستان مع نوع المناسبة التى سيتم فيها ارتداء الفستان ،  حيث يمكن ارتداء الألوان الزاهية فى الحفلات بينما يفضل ارتداء الألوان الداكنة فى المناسبات و الأماكن الرسمية ، لذلك من المهم جدآ مراعاة اختيار اللون المناسب لطبيعة المناسبة عند شراء اى فستان و يجب ان يتماشى لون الفستان مع لون بشرتك حتى تبدين جميلة فى الفستان فان كان الفستان فاتح و لون بشرتك غامق ستجدى الطلة و المظهر العام غير مناسب و مع الأكسسوارات و المجوهرات التى سترتديها و كذلك مع لون الحذاء  .

 

السعر :  

 

من المهم جدآ عند شراء أى فستان ان تختارى من الفساتين ما يمكن تحمل تكلفته و سعره ،  فعليكى اختيار ما يتناسب و حدود ميزانيتك و لا يرهقك ماديآ او يشكل اى عبىء او تكلفة مادية عليكى ، فكل ما عليكى فعله هو الاختيار بدقة و أخذ الوقت الكافى لاختيار ما يناسبك من الفساتين من حيث السعر و التكلفة المادية    .

 

المقاس :  

 

عندما تذهبين الى اى محل او متجر للملابس يوجد غرفة للقياس و لارتداء الملابس بحيث يمكنك ارتداء الفستان و تجربته بحيث يمكنك معرفة ما اذا كان مناسب لكى قبل شراؤه ام لا ،  و من المهم جدآ عند شراء الفستان اختيار المقاس المناسب لكى حتى تشعرى بالارتياح و الراحة عند ارتداء الفستان بعد ذلك  ،  فيجب ان تتأكدى و انتى فى غرفة القياس هل يناسبك مقاس الفستان ؟…. هل يبدو مناسب و جيد لشكل جسمك ؟ … و هل يبدو مناسب ككل لكى ام لا ؟… فكلما كان مقاس الفستان مناسب بدرجة كبيرة لشكل جسمك كلما زاد شعورك بالثقة و الارتياح .

 

يجب ان تشعرى بالراحة اثناء ارتداء الفستان ،  كما يجب ان يكون الفستان خالى من أى عيوب او ضرر و يجب عليكى فحص الفستان جيدآ قبل شراؤه للتأكد من عدم وجود عيوب و التأكد من أن الفستان بحالة جيدة   .

 

الوزن :

 

اذا كنتى تعانى من البدانة يجب ان يكون الفستان قليل القصات

فستان بقصات بسيطة

بحيث يعتمد أكثر على بساطة التصميم و لا يفضل ان يكون كثير التطريز اما اذا كنتى نحيفة فلكى مطلق الحرية فى اختيار التصميم و التطريز و يفضل الفستان متعدد الكرانيش او ذو الوان زاهية  .

فستان متعدد الكرانيش

 

 

إغلاق