web analytics
جمالك و صحتك

نصائح لتأخر الشيخوخه

المحتوى:

نصائح لوقف الشيخوخه

http://i.imgur.com/uPOH7CW.png

تنشيط الماده الرماديه فى المخ

أذا كنت تريد أن تعيش حياه طويله ونابضه بالحياه فإنت بحاجه إلى عقل حيوى وحاد فى نفس الوقت.

الدماغ مثل بقيه أغضاء الجسم ,تحتاج لتحفيز والتنشيط لكى تتجنب أن تصبح بطئ والمعاناه من الأمراض. وجدت دراسه أن النساء الأكثر تعليما هما الأقل فى حالات الخرف . ووجد تحليل ناتج عن تشريح جثه انه بينما المخ قد يظهر علامات على المرض وكانت الأثار ليست واضحه فى النساء اللواتى تحدوا أدمغتهم خارج مصالح عملهم. يحتاج الدماغ إلى الإثاره للحفاظ على الممرات العصبيه مفتوحه . فهناك قول قديم مأثور ( أستخدمه أو سوف تفقده ) فهى صحيح عندما تتعلق بالذهن .فتعلم لغه جديده أو نمى عقلك عن طريق حل الألغاز أو قراءه كتب فكريه ,تعلم العزف على أله موسيقيه ,ومواكبه الأحداث الجاريه .

التغذيه :

 النصيحه القياسيه هى أن تستهلك خمس حصص من الفواكه والخضروات وثلاث حصص من الحبوب الكامله يوميا من المواد الغذائيه والمعادن والمغذيات الدقيقه الأخرى الصحيه فى النباتات.

وشرب 5-8 أكواب من الماء. الحصول على ما لا يزيد عن حوالى 25 إلى 40 فى المئه من السعرات الحراريه اليوميه من الدهون . ومنها ربع دهون غير مشبعه مثل (الحليب 1% والزيتون وزين الكانولا ) و15% من البروتين والسعرات الحراريه المتبقيه من الكربوهيدرات  والتى يمكن ان تشمل الفواكه والخضار ,ويجب أن يكون التركيز على الكربوهيدرات المعقده مثل دقيق الشوفات وخبز القمح الكامل والأرز البنى .

وبعض الشوكولاته (أنت تستحق ذلك)  ولكن ليس خمسه كيلو غرامات فى ونفس الوقت بالرغم من ذلك 😉

التأمل والتمارين الرياضيه

يستغرق الأمر وقتا لنكون شاكرين وراضين عن أنفسنا . ويمكنك أن تحيط نفسك مع العديد من التفكير الأيجابى وتعيين بعض الأهداف , والتى هى واقعيه وقابله للتحقيق. وأيضا تعيين جدول زمنى لتحقيق شئ ما .

رحله الألف ميل تبدا بخطوه واحده . كل يوم تأخد خمس دقائق لمراجعه اليوم . التخلص من كل الأفكار السلبيه والأعمال السلبيه . وننظر إلى تلك الأفكار ومعرفه ما قد تم إزالتها من الوجود إلى النسيان . وأيضا جمع الأيجابيات وحملها إلى الأمام . لا يمكنك السير إلى الأمام إذا كنت تبحث فى الماضى أو الوراء (حاول ذلك ولاكن أحترس أن ترجع إلى الوراء)

اليوغا أيضا لديها عديد من الفوائد الصحيه ويقلل من الإجهاد ويمكن ان تساعد الذين يعانون من الأكتئاب . انضم إلى فصل اليوغا وقابل أشخاص جدد وأحصل على الصحه الجيده .

تمتع برياضه المشى مع مجموعات فبعض مراكز التسوق لديهم هذه الميزه فى الصباح الباكر وذلك حتى تتمكن المشى فى مكان أمن ثم تتناول القهوه .

الأنضمام إلى صاله الألعاب الرياضيه , ممارسه التمارين الرياضيه بإنتظام يؤدى إلى إبطاء فقدان كثافه العظام ويبنى قوه العضلات ويوقف عمليه شيخوخه ,إضافه إلى أنه سوف يبطئ أنتشارها ويمكنها مكافحه التجاعيد وزياده الدوره الدمويه فى الجلد ويقوى الأوعيه الدمويه ويزيد من تجديد الخلايا.

زياده كميه من المواد المضاده للأكسده

الفاصوليا تحتوى على ثمانيه مركبات الفلافونويد , المواد النباتيه التى تكون بمثابه الأصباغ الطبيعيه وتعطى الكثير من الفواكه والخضروات ألوانها.

ويقول العلماء أن هذه المواد الكميائيه النباتيه تعمل كمضادات للأكسده لتعطيك بعض الحمايه ضد أمراض القلب وبعض أنواع السرطان . العنب البرى قد يكون له تأثير إيجابى على تحسين الرؤيه الليليه وخفض مستويات السكر فى الدم. التوت البرى قد يصفه الأطباء لأنه يمنع البكتيريا الضاره من الألتصاق بجدران المسالك البوليه. وبالتالى خفض أحتمال العدوى أيضا قد يساعد فى فقدان الذاكره.

الخرشوف أيضا من الأطعمه المنخفضه فى السعرات الحراريه والصوديوم المعبأ مع فيتامين c

والفولات والألياف وأيضا التى تشبه هى فاكهه الخوخ فهى مصدر جيدا جدا للألياف وخصائص مضاده للأكسده, ويساعد فى إبطاء المشاكل النفسيه والجسديه المتربطه بالعمر.

التوت وأرتفاع فى مركبات بولفنوليك, والتى هى مواد كيميائيه نباتيه تعمل كمضادات للأكسده قويه ومكافحه مرض القلب والأوعيه الدمويه والسرطان , والتوت يساعد على مكافحه الألتهابات وأستخدمت للحد من الأم المفاصل .

النوم

قال رجل عجوز فى مره أنك تحتاج شيئين فى الحياه هما سرير جيد وزوجين جيدين من الأحذيه لأنه إذا لم تكن لديك واحده سوف يكون لديك الأخرى لأن كلاهما ضرورى .

إذا كنت تنام ثمانى ساعات فى اليوم فتأكد ان لديك سرير جيد تستطيع النوم عليه . فالكثير من النوم يجعلك أكثر سلاما وأقل عرضه للغضب, وقادر على التفكير بشكل أفضل, وإعطاء الوقت والجسم والعقل إلى التخلص من ضغوط الحياه.

لديك تلفزيون ,كمبيوتر محمول وألعاب الفيديو وغيرها فى غرفه النوم الخاصه بك فهذا لن يساعدك على النوم . إذا وجدت تلك الأشياء فى غرفتك فتخلص منها خارج الغرفه حتى تستطيع النوم.

أستخدم مصل طبيعى

الشمس فنحن بحاجه إليها فيوجد بها فيتامين d  ومع ذلك فإنه لها بعض الأضرار السيئه على بشرتنا.

هل فىيوم وضعت على جسدك زيت للأطفال وقمت بالجلوس فى الشمس لمده طويله لتحقيق تان نهائى (تغيير لون الجلد إلى البرونزى ) فالجميع فعل ذلك حتى بدون قصد فانك فى الصيف تذهب إلى الشاطى وتتعرض للشمس , إلا إذا كنت تعيش فى كهف طوال حياتك .فذلك مضر جدا فبعد سنوات سوف تظهر علامات الشيخوخه والتجاعيد والخطوط الدقيقه .

المضيفات الذين يعملون فى أماكن منخفضه الرطوبه والهواء الجاف هم أكثر عرضه لتطوير التجاعيد والأمراض الجلديه . ووجدت دراسه حديثه أن هناك إنخفاض كبير فى مرونه الجلد وزياده عدد التجاعيد بالنسبه لأرتفاع نسبه الرطوبه .

أستعمال المواد العضويه الطبيعيه كماده مضاده للتجاعيد مثل الورد , سيج . زالكاموميل والمر , وخشب الورد والبابونج فتلك الأشياء تقوم بالحد من الخطوط الدقيقه والتجاعيد وتجعل البقع فى البشره تتلاشى على نحو سلس.

التدخين

التدخين يضاعف عدد سنوات الشيخوخه وله تأثير مضر جدا على البشره.

المواد الكميائيه الموجود فى السجاير تمنع خلايا الجلد من الأوكسجين, والحد من مرونته ويكون لها تأثير مخدر على البشره وتسبب خطوط عميقه حول الفم .

وتقبيل المدخن هو مثل لعق منفضه سجائر, إذا كنت تعانى من الأدمان فإبحث عن مساعده من طبيب .

إغلاق