web analytics
معلومات طبية

معلومات عن فيتامين (E)

ما هي مصادر فيتامين (E) ؟؟وما هي الكميه التى تحتاجها ؟؟ وماذا يحدث اذا كان هناك نقص منها؟؟

images (1)
فيتامين E لديها العديد من الوظائف الهامة على سبيل المثال، فإنه يساعد في الحفاظ على بنية الخلية من خلال حماية أغشية الخلايا.

ما هي مصادر فيتامين E واين تستطيع ان تجدها بوفره؟

يوجد فيتامين E في مجموعة متنوعة واسعة من الأطعمة. أغنى المصادر هي الزيوت النباتية مثل فول الصويا والذرة وزيت الزيتون. وهناك ايضا المصادر الجيدة الأخرى: تظهر في المكسرات والبذور وايضا في جنين القمح وايضا في الحبوب ومنتجات الحبوب وايضا في كتير كتير من الطعام ويجب ان تبحث عنه ويظهر ذلك في النشره التى يظهر على غلاف الطعام عن شراءه حيث تهتم الشركات بتوفير هذه المعلومات لك وخصوصا اذا كانت شركه متميزه في الطعام .

ما هي الكميه التي تحتاجها من  فيتامين E التي تلزم جسمك ؟

وتكون الاجابه كالتالي كمية فيتامين E  تكون 4mg يوميا للرجال و3mg يوميا للمرأة حيث يجب أن تكون قادرة على الحصول على فيتامين E وتوفره في نظامك الغذائي اليومي. ولكن يجب ان تعرف  ان فيتامين E جسمك لا تحتاج على الفور حيث يتم تخزينها لاستخدامها في المستقبل لذلك لن تكون  في حاجة إليها في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم.

ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من فيتامين E؟ 

لم يكن هناك ما يكفي من الأدلة لمعرفة ما هي الآثار قد تكون من تناول جرعات عالية من مكملات فيتامين E كل يوم.  ويجب ان يقدم لك طبيبك النصيحه والمشوره في يجب أن تكون قادرة على الحصول على كمية من فيتامين E التي تحتاج إليها عن طريق تناول نظام غذائي متنوع ومتوازن. إذا كنت تأخذ مكملات فيتامين E، لا تأخذ أكثر من اللازم.

 

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق