web analytics
معلومات طبية

معلومات عن فيتامين (د)

ما هي مصادر فيتامين (د) ؟؟وما هي الكميه التى تحتاجها ؟؟ وماذا يحدث اذا كان هناك نقص منها؟؟

images (23)

فيتامين D له عدة وظائف هامة على سبيل المثال فإنه يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم.وهناك حاجة إلى هذه المواد الغذائية للحفاظ على صحة العظام والأسنان.نقص فيتامين D يمكن أن تؤدي إلى تشوهات العظام مثل الكساح عند الأطفال، وآلام العظام والحنان نتيجة لحالة تسمى لين العظام في الكبار. ونجد ان هناك مصادر جيدة من فيتامين (د) حيث نحصل على معظم ما  لدينا فيتامين D من أشعة الشمس على الجلد.ويتكون  هذا الفيتامين من قبل الجسم تحت الجلد في رد فعل لأشعة الشمس في الصيف ومع ذلك، إذا كنت خارجا في الشمس يجب ان تحرص على التستر أو حماية بشرتك من الشمس قبل أن تتحول حمراء ويوجد فيتامين D أيضا في عدد قليل من الأطعمة. مصادر الغذاء الجيدة هي: الأسماك الغنية بالزيوت، مثل سمك السلمون والسردين والماكريل و ايضا  في البيض و ايضا في حبوب الإفطار المدعمة و في الحليب المجفف وفي بعض الدهون .

وما هي كميه الفيتامين D الذي تحتاجها؟

معظم الناس يجب أن تكون قادرة على الحصول على جميع فيتامين D التي يحتاجون إليها عن طريق تناول نظام غذائي صحي متوازن وعن طريق الحصول على بعض أشعة الشمس في الصيف.

وهناك مجموعه من الناس تكون معرضه للخطر من عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين D هي:جميع النساء الحوامل والمرضعات والرضع و ايضا الأطفال الصغار تحت سن الخامسة  وايضا كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة وما فوق وايضا الناس الذين لا يتعرضون لأشعة الشمس كثيرا، مثل الأشخاص الذين يغطون بشرتهم لاسباب معينه ، أو أولئك الذين بيوتهم  محصورة في الداخل لفترات طويلة وايضا الناس الذين لديهم البشرة الداكنة مثل الناس من أفريقيا، أفريقيا والبحر الكاريبي وجنوب آسيا المنشأ

.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق