web analytics
اماكنعجائب وغرائب

مطعم الكارتون فى تايوان

المحتوى:

مطعم الكارتون فى تايوان

تقع داخل حديقة الكارتون للأبداع . فى مدينه تايتشونغ وتايوان وهو يحتوى على كل شئ من الكارتون ماعدا الطعام حيث الأثاث والمفروشات والزينه وحتى لوحات الورق المقوى المموج.

إذا قمت بزياره إلى تايوان فى تايتسونغ سوف ترى بأنه مثل الكارتون تماما بأستثناء المواد الغذائيه والأشخاص وبعض أدوات المائده. وكل شئ فى هذا المكان من الورق المقوى والكارتون . هذا يبدو مستحيلا ولكنه فعلا موجود فى الواقع وايضا الكراسى من الورق المقوى وكأس المشروبات من الورق المقوى . وأكل الطعام من الطاسات أيضا من الورق المقوى . اما الطعام فهو متوسط الجمال . وهو قليل من ناحيه الثمن ولكن هذا أمر متوقع بالنظر إلى هذا المكان المدهش . وايضا يمكن لأى شئ فى هذا المكان إعاده تدوريره ,فى حاله أنقطاع أو تلف أى شئ وأنه ببساطه يعاد تدويره. وتلك الفكره مستوحاه فى البارك بأكمله لأظهار القوه الحقيقيه للورق المقوى والكارتون. وإقناع الناس بأستخدامه فى أشياء أكثر من التعبئه والتغليف.

http://i.imgur.com/PjOrr11.jpg

العقل المدبر وراء هذه الرائعه هو المدهش التايوانى هوانغ فانغ ليانغ. فبعد تخرجه من الثانويه فى مقاطعه تايتشونغ ,قضى بعض السنوات للعمل على الورق والطباعه فى الشركات فى جميع أنحاء تايوان . فى عام 1984 ,عاد إلى مسقط رأسه فى تايتونغ لأقامه ورشته الخاصه . هوانغ يعلم أن البدأ صغيرا لا يماثل الشركات الكبرى والمؤسسات لتصنيع المنتجات الورقيه التجاريه والصناعيه أو المصانع المنتجه للورق التى سيطرت على السوق الورق المصنوع يدويا . لذلك قرر أن يعطى الورق المقوى أهميه أكبر , وكان ذلك بالنسباله شئ تنافسى للغايه. لذلك قرر التركيز على عناصر التعبئه والتغليف الفريده من نوعها . فهم كانو يستحدموا المنتجات الورقيه فقط للطباعه والرسم والتغليف . ولكن هو أراد أستخدام الورق المقوى بنفس طريقه أستخدام البلاستيك أو الخشب لخلق تعبئه وتغليف للاماكن وليس للأشياء وعندما سمعو هم بذلك اعتبروها مزحه ولكن فى حين أن الأمر استغرق من ذلك الرجل وقتا اطول لخلق نوع خاص به من التعبئه والتغليف الغير تقليدى .مع وجود نظره إبداعيه وبعد ذلك قام بأنشاء ذلك المطعم وكان مع محازاه أشعر رجال الأعمال فى تايوان وايضا مصنعه الصغير بدأ فى الأتساع وله شركه paperware وهى واحده من الشركات الأكثر أحتراما فى تايوان . وفى عام 2007 قام ببناء ذلك المطعم ليظهر للعالم أبداعه وما يمكنه عمله من المواد التى يستخف بها الناس مثل الورق المقوى والكارتون .

http://i.imgur.com/vCbjdl9.jpg

وكثير من الناس عندما تدخل المطعم تكون غير مطمئنه للجلوس على الكرسى فيقومو بمناداه مدير المطعم فيحضر معه الشيف الذى يزن اكثر من 100 كيلو للجلوس على الكرسى ولا يجدو ان الكراسى تنكسر وبعد ذلك لا احد يسأل حول مدى قوتهم .

http://i.imgur.com/LGU0mP3.jpg

http://i.imgur.com/WwxSfpI.jpg

إغلاق