web analytics
معلومات طبية

مصادر فيتامين C : و ماذا يحدث اذا أخذت الكثير منها؟

مصادر فيتامين C

 ما هي مصادر فيتامين C ؟

فيتامين C و هو معروف  أيضا باسم حمض الاسكوربيك وله عدة وظائف على سبيل المثال ما يلي:يساعد على حماية الخلايا ويحافظ على صحتهم و هو ضروري للحفاظ على الأنسجة المهمه للصحة التي تعطي الدعم لهيكل الأنسجة والأجهزة الأخرى.

يساعد فيتامين سي على التئام الجروح، و نجد ان اي نقص في  فيتامين C يمكن أن يؤدي إلى داء الاسقربوط . ما هي المصادر الجيدة من فيتامين C ؟ و يوجد فيتامين C في طائفة واسعة من الفواكه والخضروات.

تشمل المصادر الجيدة منها التالي: البرتقال و عصير البرتقال و الفلفل الأخضر و الأحمر و الفراولة و العليق و البروكلي و كرنب بروكسيل و البطاطا.

كم هو مقدار الفيتامين C الذي تحتاجه؟

الكبار بحاجة الى 40mg من فيتامين C يومياً.

لا يمكن تخزين فيتامين C في الجسم لذلك انت في حاجة إليه في النظام الغذائي الخاص بك كل يوم.ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من فيتامين C؟

يسبب ذلك آلام في المعدة والإسهال ونفخة في البطن وهذه الأعراض يجب أن تختفي بمجرد التوقف عن تناول مكملات فيتامين C.

يجب أن تكون قادرة على الحصول على جميع فيتامين C والتي تحتاجها من خلال اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن.

إذا كنت تأخذ مكملات فيتامين C، لا تأخذ أكثر من اللازم لأن هذا يمكن أن يكون ضارا ويجب ان تعرف انه يمكن أخذ كميات كبيرة (بحد اقصى 1،000 ملغ يوميا) من فيتامين C وايضا بالنسبه للمكملات فيتامين من غير المرجح أن يسبب أي ضرر  1،000 ملغ من مكملات فيتامين C.

ذلك لا يسبب ضرر ولكن لو اكثر ذلك سوف يسبب المشاكل المذكوره في الاعلى, وتذكر ان اساس الصحه هو الغذاء الصحى السليم دون افراط او زياده او نقص .

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق